السبت، 15 يونيو، 2013

ما هي اعراض الحمل في الاسبوع الثالث


ما هي الاعراض إذا كنت في الأسبوع الثالث من الحمل؟ في حوالي الأسبوع الثالث من الحمل فإن الحامل تستطيع أن تشعر على الأقل ببعض علامات الحمل. أولى هذه العلامات هي ليونة وإنتفاخ الثدي. ويمكن وصف هذه التغيرات في الصدر بأنها نفس التغيرات التي تحدث قبيل الدورة ولكنها تكون أكثر وضوحا. ويمكن أن تشعر الحامل أيضا ببعض المغص. ولكن من الطبيعي أن يحدث هذا المغص في أغلب الأحيان وبشكل متكرر ومتباعد خلال الشهور القليلة التالية. ومن اعراض الاسبوع الثالث الشعور بالإرهاق. وفي هذا الوقت المبكر فإن الحامل قد تشعر بقليل من غثيان الصباح ولكن هذا العرض يختلف من حامل لأخرى. وربما يحدث أو لا يحدث أن تشعر الحامل بالغثيان في الأسابيع القليلة التالية أو حتى لا تشعر مطلقا بالغثيان.

في الاسبوع الثالث من الحمل قد تحس الحامل بآلام مشابهة للألم المصاحب لانتفاخ البطن. وقد يكون الانتفاخ شديدا. وقد يصاحب ذلك أوجاع وليونة الثدي. مع مغص خفيف في البطن وهو مشابه لمغص الدورة. وخلال هذا الأسبوع من الحمل قد تلاحظ الحامل كميات خفيفة جدا من الإفرازات البنية أو الوردية. وهي كميات قد لا يتم ملاحظتها لقلتها. وهي تظهر كتغير لوني بسيط في الثياب أو في المناديل الورقية بعد استخدام الحمام. بعد عمل تحليل الحمل المنزلي وظهور نتيجة إيجابية ثم القيام بتحليل دم عند الطبيبة سوف تتأكدين فعليا أنك قد أصبحت حاملا. وتفسر طبيبة النساء ظهور هذه الإفرازات الخفيفة بسبب تعشيش البويضة أو التصاقها بجدار الرحم. ولكن ليس الكثيرات من الحوامل تظهر لديهن هذه الإفرازات. أما الآلام والمغص فإنها جميعا ترجع إلى محاولة جسد الحامل أن يتوافق مع التغيرات الهرمونية ومع الاستعداد لتطور ونمو الجنين.

إن كنت حاملا في الاسبوع الثالث أو في الرابع فإن المغص والتعب هما من أبرز الاعراض في هذا الوقت. ويكون التعب طوال الوقت. كما أن التبول يكون كثيرا ومتكررا. وقد تشعرين بالوحم أو بالرغبة في تناول عصير الفاكهة. وعلى الرغم من أن بعض الاعراض تكون مؤلمة، فإن الحامل تكون سعيدة مع استمرار الحمل بنجاح. من بعض الاعراض المبكرة جدا للحمل الشعور بالتعب وزيادة الحاجة إلى التبول والإحساس بالغثيان.

من الاعراض الغير معروفة لدى الكثيرات زيادة الإفرازات، وهي إفرازات بيضاء وأكثر كثافة عن المعتاد. وهذه الإفرازات تبدأ مباشرة بعد الحمل وذلك على الرغم من أنها لا تظهر لدى كل الحوامل. في بعض الأحيان وبعد أكثر من خمسة أيام من حدوث الحمل فإنك سوف تحسين ببعض المغص وربما تظهر بعض قطرات الدم. وهذه القطرات والمغص يصاحبان تعشيش البويضة. ويكون هذا الأمر أكثر وضوحا مع تكرر مرات الحمل. وبالرغم من أن اختبار الحمل في هذا الوقت لا يظهر نتائج إيجابية ولا جدوى أيضا من إستخدامه مبكرا، فإن الحامل تكون متيقنة من حملها وخاصة إن كان هذا هو الحمل الثاني أو الثالث لأن الحمل يصاحبه تعب شديد. بالإضافة إلى بعض المغص الخفيف من وقت إلى آخر مع كثرة التبول والكثير من الإفرازات. وهذا الشعور بالمغص يبدأ من اليوم السادس بعد إنتهاء التبويض.

العرض الأبرز هو التعب أو الإرهاق. وتشعر الحامل أنها لا تمتلك الطاقة اللازمة للقيام بأي نشاط. وخاصة إن كانت الحامل لديها أطفال صغار في سن الثانية أو الثالثة. من علامات الحمل في الاسبوع الثالث المغص الخفيف مع إفرزات ذات لون خفيف أيضا. وفي هذا الأسبوع قد لا تحدث ليونة في الثدي أو لا تشعر الحامل بالغثيان. وذلك لأن كل امرأة تختلف عن الأخرى وبذلك فإن الشعور بالأعراض يختلف من حامل لأخرى. ولكن هناك أعراضا مشتركة بين أغلب الحوامل. والأعراض رغم متاعبها فهي تدل على وفرة هرمونات الحمل ومن ثم ثبات الحمل وإستمراره.

يمكن أن تظهر نتيجة إيجابية للحمل بعد مرور عشرة أيام فقط بعد التبويض. من الممكن أن تظن المرأة أنها لم تحمل بعد إذا لم تظهر لديها أية أعراض. ولكن من الغريب أن يحدث الحمل بدون الشعور بالإنتفاخ أو الغثيان أو حتى ليونة الثدي. ويكون الأمر طبيعيا للغاية. ولكن هذا لا يمنع أن من أهم اعراض الحمل في الاسبوع الثالث هي ليونة الثدي لأن هذا العرض دائما ما تكون معه نتيجة تحليل الحمل إيجابية. كما أن المغص والانتفاخ يحدثان في نفس التوقيت. ويظهر الوحم مبكرا في الحمل خاصة مع الأطعمة المالحة مثل رقائق البطاطس أو الذرة. أما الغثيان فإنه يبدأ مع الإستيقاظ من النوم وخاصة عندما تكون الحامل متعبة. وهذا التعب الشديد يجعل الحامل تنام حتى منتصف النهار على أمل التخلص منه.

اعراض الحمل في الاسبوع الثالث تكون أكثر وضوحا إن كانت الدورة الأخيرة قصيرة أو لا تتعدى الثلاثة أيام. عند أخذ تحليل الحمل قبل إرتفاع مستوى هرمون الحمل فإن النتيجة تكون سلبية. ولكن بعد ذلك فإن التحليل سوف يظهر نتائج إيجابية إذا تم تكراره لعدة مرات. ومن اعراض الحمل في هذا الوقت انتفاخ البطن وكبر وليونة الثدي مع ظهور وإنتفاخ عروق الوجه. يتغير طعم أصناف الطعام بالنسبة للحامل. وتكون الحامل في هذه المرحلة عصبية بدرجة ما. وفي بعض الأحيان فإن الغثيان قد يكون خفيفا. تختلف الاعراض من حامل إلى أخرى وبالتالي فإن هذا الأعراض لا تنطبق على جميع النساء.

قد تفاجئ الحامل بحدوث الحمل. وعندئذ فإنها تبدأ في تفسير الأعراض التي ظهرت لديها مؤخرا ومنها الشعور بالإرهاق، والإحساس بآلام الثدي خاصة عند التعرض للماء الدافئ. ومن الأعراض الأخرى الشعور بمغص خفيف في الجنب الذي حدث فيه التبويض بين الحين والآخر. ويكون التعب في هذا الوقت تعبا أشد من التعب العادي. وعلى الرغم من هذه المتاعب فإنه مع اكتشاف النتيجة الإيجابية لتحليل الحمل. فإن الحامل ستنتابها السعادة الغامرة. ومن الأعراض التي تظهر بعد ذلك التغير الغريب والمفاجئ في حاسة الشم لدى الحامل. وتصبح الروائح العطرة بالنسبة للمرأة أكثر قبولا لديها. أما الروائح الكريهة فإنها تصبح منفرة بشكل شديد بعد الحمل. وهذه التغيرات مرتبطة ببداية تكون الجنين. ومن حسن الحظ أن أكثر هذه التغيرات تتحملها الحوامل بصورة جيدة.

هناك تعليق واحد:

  1. احسست بالم في صدري وانتفاخ عندالتحليل حامل

    ردحذف