السبت، 15 يونيو، 2013

غياب اعراض الحمل - اعراض الحمل الخفيفة


إذا كانت المرأة الحامل متأكدة من حساب بداية الحمل وهو اليوم الأول من آخر دورة شهرية فإنه في الأسبوع السابع من الحمل يمكن أن تقوم الحامل باختبار الحمل لأكثر من مرتين وتكون النتائج جميعها إيجابية. ولكن حتى هذا الوقت فإن غياب اعراض الحمل أمر كثير الحدوث. ويمكن أن يقال أن العرض الوحيد الذي يظهر حتى هذا الوقت بين الحين والآخر هو الغثيان وهو من اعراض الحمل الخفيفة ومن الاعراض أيضا التعب. وغياب اعراض الحمل منها عدم حدوث ليونة في الثدي وهذا على الرغم من أن الكثير من الحوامل تحدث لديهن ليونة في الثدي. وهذا الأمر يقلق الحامل وخاصة التي لم تقابل الطبيبة بعد أو الحامل لأول مرة. ما هو تفسير غياب اعراض الحمل؟ أو ما أسباب ظهور اعراض الحمل الخفيفة؟ في السطور التالية سيتم إيضاح هذه الأمور.

في الاسبوع السادس من الحمل قد تغيب اعراض الحمل وقد تشعر الحامل قبل ذلك في الاسبوع الخامس بليونة الثدي. وتكون اعراض الحمل خفيفة باستثناء الإحساس بالتعب. قد تشعر الحامل بالذعر الشديد إذا حدث غياب في اعراض الحمل. وهذا الأمر يجعلها تزور عيادة الطبيبة. والتي تقوم بعمل سونار داخلي للحامل لكي تسمع دقات قلب الجنين. وبذلك فإن غياب الاعراض لا يعني بالضرورة أن الجنين على غير ما يرام. قد يحدث غياب لأعراض الحمل في جميع مرات الحمل وخاصة في الأمهات اللاتي حملن لأكثر من أربعة مرات. وقد تكون أعراض الحمل خفيفة. ولا يظهر من الحمل إلا كبر البطن ولا تشعر المرأة أنها قد صارت حاملا فعلا إلا بعد إجراء السونار. واعراض الحمل الخفيفة تقلل من متاعب الحمل. لأن اعراض الحمل دائما ما تعاني منها أكثر النساء.

في منتصف الشهر الثاني وإذا كان الحمل قد حدث لأول مرة فإن الحامل إن قامت بعمل اختبار الحمل المنزلي بضعة مرات في أوقات مختلفة فإن النتائج سوف تكون إيجابية في جميع الإختبارات. ومع ذلك فإن غياب اعراض الحمل أمر كثير الحدوث. وتكون اعراض الحمل خفيفة وتنحصر في التعب أثناء النهار والأرق الليلي. كما أن ليونة الثدي قد تحدث بشكل خفيف ما بين الحين والآخر. وقد يغيب الشعور بالغثيان نهائيا. وإذا كانت الحامل لم تذهب بعد لطبيبة النساء والولادة وكان الموعد الأول لمتابعة الحمل في وقت لاحق. فمن الأفضل أن تحجز الحامل موعدا مع الطبيبة في أقرب وقت ممكن بحيث تقوم الطبيبة بإجراء تحاليل للدم. ولا يلزم في هذا الوقت إجراء السونار الداخلي. حيث أن تحاليل الدم يمكن أن تبين للحامل إن كانت مستويات هرمون الحمل طبيعية مقارنة بهذه المرحلة من الحمل. ومن الأفضل القيام بزيارة الطبيبة بدلا من الشعور بالقلق. وقد تكون اعراض الحمل الخفيفة من حسن حظ الحامل. حيث أن غياب اعراض الحمل يجنب الحامل الكثير من المشاكل.

قد تذهب المرأة إلى الطبيبة لأي سبب ما. ثم تفاجئ بأن الطبيبة تخبرها بحدوث الحمل. ويحدث هذا الموقف إذا كانت اعراض الحمل غائبة تماما. وهذا الأمر لا يمنع أن يكون الحمل طبيعيا وهذا على الرغم من أن الاعراض خفيفة ولا يحدث غثيان أبدا طوال الحمل. وبذلك فإن اعراض الحمل الخفيفة تمثل أمرا رائعا لبعض الحوامل. غالبا ما يحدث غياب لأعراض الحمل في الحمل الثاني. وهذا الأمر يختلف في الحمل الأول حيث تتعرض الحامل للغثيان يوميا. ومن المعروف أن كل حمل يختلف عن الآخر كما أن كل حامل تختلف عن الأخرى. وربما تكون اعراض الحمل الخفيفة من حسن حظ الحامل وهي ميزة قد لا تحظى بها الكثيرات. قلة اعراض الحمل ليست بالأمر النادر الحدوث. في الحمل الأول والثاني قد تحدث ليونة الثدي طوال شهور الحمل. على الرغم من إجراء اختبار الحمل أكثر من مرة مع ظهور نتائج إيجابية فإن غياب اعراض الحمل يحدث كثيرا في الحمل الثالث أيضا.

يجب أن لا تشعر الحامل بالقلق بسبب غياب اعراض الحمل في الشهر الثاني. لأن هذا الوقت يعتبر وقتا مبكرا كما أن كل امرأة تختلف عن الأخرى. ومعظم ما تقرأه الحامل يكون على الأرجح مبني على جميع أعراض الحمل. وهذه الأعراض لا تظهر جميعها في نفس الوقت وفي كل امرأة أو في كل حمل. ولذا فإنه لا داعي للقلق حيث أن الحمل الذي يتميز بخفة اعراضه يمثل تجربة رائعة في حياة المرأة. هل غياب اعراض الحمل طبيعي؟ سؤال كثيرا ما يؤرق الحوامل وخاصة النساء اللاتي يحملن لأول مرة. في الاسبوع الخامس من الحمل أو في بداية الشهر الثاني فإن غياب اعراض الحمل يعتبر أمرا عاديا. ويجب أن لا تشعر الحامل بالخوف من كون اعراض الحمل خفيفة. ولكن قد يكون من الصعب على الحامل أن لا تشعر بالقلق بسبب خوفها المستمر على الحمل. لأن المرأة قد تظن أن الشعور بالاعراض من شروط الحمل الطبيعي. وعلى هذا فإن الحامل يجب أن تترك الأمر يتم بسلاسة. حيث أن الشعور بالغثيان قد يشكل عبئا إضافيا عليها إن كانت اعراض الحمل شديدة.

الحمل الأول قد يكون سهلا كما هو مطلوب. وقد لا تشعر الحامل فيه إلا بقليل من التعب بين الحين والآخر. وبعد ذلك فإن الحامل قد لا تتعرض إلا لحرقة المعدة لمرة واحدة أو أكثر مع إقتراب الولادة. وعلى الأرجح يكون ذلك نتيجة لتناول الأطعمة الدسمة قبل النوم. الأمر في النهاية لا يدعو للقلق. وبما أن جسد كل امرأة يتجاوب بشكل مختلف مع الحمل فإنه لا يوجد شيء يستلزم الخوف بسبب غياب اعراض الحمل ومن هذه الأعراض الشعور بالغثيان أو ليونة الثدي.

قد تعتبر اعراض الحمل الخفيفة من الأمور المفيدة للحامل. لأن أعراض الحمل بشكل عام ليست ضرورية حتى يكون الحمل طبيعيا. بعض النساء يتميزن بغياب اعراض الحمل. كما أن حملهن يتميز بالسهولة الشديدة. كل شيء سوف يكون على الأرجح طيبا حتى مع أعراض الحمل الغائبة أو الخفيفة. ولكن الأمور سوف تكون مؤكدة لديك بعد الذهاب لمقابلة الطبيبة. وبالتأكيد فإن الطبيبة بعد إجراء التحاليل والسونار سوف تخبرك بأن الأعراض الخفيفة أمر جيد. النساء ذوات اعراض الحمل الخفيفة قد يكن محط إعجاب من الحوامل اللاتي يعانين من الأعراض المتعبة.

هناك 3 تعليقات:

  1. شكرا كثيرا الان ارتحت الحمد لله

    ردحذف
  2. شكرآ جزيلآ على هذا الجواب ريحت قلوبنا الله يرضى عليك.

    ردحذف