السبت، 15 يونيو، 2013

هل يمكن الاحساس بالحمل من اول يوم


هل يمكن أن تشعري باعراض الحمل مباشرة بعد حدوثه؟ في بعض الأحيان فإن الحامل تحس وتعرف أنها حامل بعد مرور ثلاثة أيام من حدوث الحمل. والحامل قد تشعر في هذا الوقت بالغثيان وتصاب بالمغص وتتعرض لتقلب المزاج مع إحساسها بتغيرات في الرحم. واعراض الحمل يزداد ظهورها مبكرا كلما زادت مرات الحمل. وقد يبدو الأمر غريبا ولكن الحامل تشعر بحدسها أو يكون لديها إحساس داخلي بالحمل من اليوم التالي لحدوثه. وهذا الشعور يختلف تماما عن الإحساس المعتاد الذي يلي إنتهاء التبويض. وذلك لأن الشعور بالمغص يكون واضحا وقد تظن الحامل أن ما يحدث هو أن الدورة على وشك الحدوث ولكن الدورة بالطبع لا تبدأ إلا بعد مرور أسبوعين من هذا الوقت.

الإحساس بالحمل يكون بعد مرور يومين من حدوثه في كثير من الأحيان. وهذا الأمر يجعل العديد من الحوامل بعد وقت قصير يقمن بإختبار الحمل المنزلي مما يجعلهن يتأكدن من حدوث الحمل فعلا. بعض النساء اللاتي حملن أكثر من مرة شعرن بالحمل بعد حدوثه بيوم واحد ومن أكثر الاعراض ظهورا في هذا الوقت هو الشعور بالغثيان الشديد مما يؤدي إلى التقيؤ لأكثر من يوم وهذا بالطبع يؤكد حدوث الحمل. وعلى هذا فإنه من الممكن أن تشعري باعراض الحمل مباشرة بعد حدوثه. وهذا الأمر تؤكده الكثير من الحوامل والأمهات.

في الصباح التالي لحدوث الحمل فإن الحامل تتقيأ. وبالطبع فإن الحامل في هذا الوقت تكون متأكدة تمام التأكد أن الحمل قد وقع في اليوم السابق. وعندما تتبع الحامل إحساسها ثم تقوم باستخدام تحليل الحمل المنزلي بعد ذلك بأسبوع فإن نتيجته تكون إيجابية. ومما يبين حقيقة هذا الشعور أنه بعد مرور تسعة أشهر من يوم إحساس الحامل بحملها يتم مولد الطفل بالفعل.

الكثير من الأمهات أظهرن أن معرفتهن بالحمل كانت مبكرة للغاية وبعد حدوثه مباشرة ومن أولى علامات الحمل الإحساس بالغثيان مع ليونة الثدي بعد حدوثه مباشرة. ولكن هذا الأمر لايمنع بالضرورة أن الحوامل الأخريات لا يعرفن بحملهن إلا بعد غياب الدورة. ويرجع ذلك بسبب أن كل حامل تختلف لديها الأعراض عن غيرها من الحوامل. من الاعراض البارزة للحمل شعور الحامل بالقلق الشديد بعد الحمل بقليل. والمرأة تكون معتادة على هذا القلق مع تغير الهرمونات الأنثوية، ولكن مع الحمل يكون هذا القلق بالغ الشدة. ومن ضمن اعراض الحمل أيضا تصلب الحلمات طوال الوقت حتى مع إرتفاع درجة الحرارة. وبعد وقت قصير فإن الحامل تشعر بتحسن حالتها وخاصة بعد مرور أكثر من ستة أسابيع من الحمل. في أول مرات الحمل فإن الحامل تلاحظ بوضوح كبر الصدر وذلك بعد حدوث الحمل بثلاثة أيام. وقد تلاحظ الحامل هذه العلامة المبكرة جدا ثم تنسى حدوثها. ولكن بعد ذلك عندما تتحقق الحامل من حدوث الحمل فإنها تتأكد من أنها علامة حقيقية على بدء الحمل.

في بعض الأحيان فإن شعور الحامل مبكرا بحملها يكون مستغربا، ولكن المرأة الحامل ربما تشعر ببدء الحمل بعد مرور أقل من يوم من حدوثه فعليا. وبعد توفر أسباب الحمل فإن أول الأعراض هو الشعور بالمغص طوال اليوم وهذا المغص لايحدث مبكرا إلا بعد حدوث الحمل وهو ما يتم التأكد منه بعد إجراء تحليل الحمل. يحتاج التبويض عادة إلى أسبوعين ليحدث وذلك بعد مروراليوم الأول من الدورة الشهرية الأخيرة. ولكن التبويض قد يحدث مبكرا كثيرا عن هذا الوقت. وفي بعض الأحيان فإن عقل المرأة قد يجعل جسدها يتصرف كما لو أن الحمل قد بدأ وذلك إن رغبت المرأة في الحمل بشدة. ولكن الشعور بالمغص بعد حدوث الحمل بيوم يكون مختلفا تماما عن المغص الإعتيادي الذي تشعر به المرأة. وخاصة إن كانت هذه المرأة لا تشعر عادة بالمغص أثناء الدورة أو أثناء التبويض. وهذه المغص الشديد يجعل المرأة تريد أن تعرف إن كان شعورها حقيقيا أم لا. وإذا حدث الحمل فعليا فإن الشعور به يكون قد استغرق أقل من يوم من وقت وقوعه.

يمكن للمرأة أن تعلم أنها حامل بعد مرور أربعة أو خمسة أيام من حدوث الحمل. لأن في هذا الوقت تكون الحامل متعبة كثيرا وتشعر بآلام شديدة في الصدر. وهذه الاعراض تكون واضحة في النساء اللاتي تأخر حملهن لبضعة سنوات لأنها تحدث لديهن لأول مرة. ولأول وهلة قد تظن الحامل أنها اعراض ناتجة عن الرغبة الشديدة في الحمل، ولكن في النهاية يكون الحمل حقيقيا.

هناك 9 تعليقات:

  1. بس مو كذا علا الطول،، يااختى الحمل،، ......

    ردحذف
  2. الله يعطيكم العافيه بصراحه استفدت..كنت محتاره في علامات الحمل

    ردحذف
  3. صح الكلام ده

    ردحذف
  4. هل يعتبر المغص المتقطع دليل لوجود حمل

    ردحذف
  5. انا صار لي اعراض الحمل في الشهر الماضي بس بعد كدا جاءتني الدور و الحين احس بي نفس الاعراض من يومين

    ردحذف
  6. الله يرزقنا

    ردحذف
  7. الله يرزقنا في هاد الشهر المبارك

    ردحذف
  8. الله يرزقنا بالذرية الصالحة ...وادعو لي احمل بتؤام

    ردحذف
  9. امـــــــين

    ردحذف