الاثنين، 29 يوليو 2013

اختفاء الغثيان في الشهر الثالث


في الشهر الثالث من الحمل قد لا تشعر الحامل بأية أعراض. قد تعلم الحامل بحدوث الحمل لديها في بداية الشهر الثالث. وكل اعراض الحمل تظل مختفية ماعدا حدوث ليونة في الثدي مع الشعور بالتعب عند بذل أقل مجهود. وفي هذا الوقت فإن الغثيان يختفي وهذا على الرغم من معاناة الحامل من الصداع في أول الشهر الثالث. وقد تشعر الحامل ببرودة الجو وخاصة إن كان مكان عملها يتميز بانخفاض درجة الحرارة. حتى الشهر الثالث من الحمل فإن الحامل قد لا تتعرض للتقيؤ أبدا وقد لا تشعر بالصداع إلا لمرة واحدة فقط وقد يكون ذلك أثناء الشهر الأول. ولكن وجع الصدر قد يكون شديدا مع الحاجة المستمرة للنوم. ومما يجعل الحامل تشعر بالقلق بسبب اختفاء الغثيان في الشهر الثالث هو ظنها أن ذلك علامة على أن الجنين ليس بخير. وقد تقضي الحامل الثلاثة شهور الأولى خائفة من حدوث الإجهاض ولكن هذا الخوف لن يسبب إلا المزيد من المتاعب. وبدلا من ذلك يجب على الحامل أن تتخلى عن مخاوفها لأن القلق لن يساعد أبدا على استمرار الحمل. وعلى جميع الأحوال فإن اختفاء الغثيان في الشهر الثالث أمر جيد. ومن المؤكد أن رؤية وسماع دقات قلب الجنين سوف يساعد على اطمئنان الحامل كثيرا.

الشهر الثالث من الحمل يحدث كثيرا أن يختفي خلاله الغثيان. وفي بداية الحمل فإن الحامل قد تشعر بليونة الثدي ولكن هذا العرض أيضا قد يختفي سريعا. وبدلا من غثيان الصباح فإن الحامل قد تعاني من الصداع. وهذا الصداع يحدث بسبب زيادة مستوى الهرمونات. في الأسبوع الحادي عشر من الحمل قد تذهب الحامل للطبيبة لأول مرة لإجراء فحص السونار ويتضح لها أن كل شيء على ما يرام. عند اختفاء الغثيان فإن على الحامل أن تعتبر نفسها محظوظة. في بعض الأحيان وفي نهاية الشهر الثاني فإن غثيان الحمل قد يكون شديدا حتى أن الحامل تضطر لأخذ دواء يقلل من أضراره وحتى تستطيع تناول الطعام بسهولة. وبهذا فإن اختفاء الغثيان قد يكون من حسن حظ الحامل.

في منتصف الشهر الثالث من الحمل قد لا تشعر الحامل بأية أعراض ماعدا الإحساس بقليل من ليونة الثدي والتعب لا غير. وفي هذا الوقت من الحمل قد لا تظهر بطن الحامل. وهذا على الرغم من أن الكثير من الحوامل يردن أن تكون دلائل الحمل واضحة عليهن. قد لا تشعر الحامل بأي قلق أثناء الأسبوع الحادي عشر من الحمل إن لم يحدث الغثيان لديها. حيث أن الطبيبة تخبرها بأن الحمل كلما اقترب من نهاية الثلث الأول أو من بداية الشهر الرابع فإن أعراض الحمل لديها تبدأ في الاختفاء لأن الهرمونات في هذا الوقت سوف تستقر. وطبيبة الولادة على صواب لأن أكثر الحوامل تختفي لديهن أعراض الحمل في هذا الوقت وهذا أمر طبيعي للغاية. كما أن طبيبة النساء قد تخبر الحامل أنه في بعض الأيام قد لا تشعر بالحمل ولكن مع نمو الجنين فإن اعراض الحمل سوف تختلف ومنها بالطبع كبر حجم البطن.

العرض المؤكد للحمل هو الشعور بالتعب وهو الأكثر وضوحا أيضا. ولكن الشعور بالغثيان في الشهر الثالث قد لا يحدث بوضوح وهذا أمر طبيعي. كما أن اختفاء الغثيان أو عدم وضوحه يعتبر من الأمور الوراثية بين الأم وابنتها. ومن الأعراض التي قد تستمر لشهر كامل الإصابة بالبرد. في الشهر الثالث لا تظهر معظم اعراض الحمل في بعض الأحيان. ولكن التعب الشديد والإرهاق المستمر قد يحدثان. وكما هو الأمر مع سائر الحوامل فإن ليونة الثدي قد تحدث أيضا. وقد تظهر بطن الحامل في هذا الوقت ويقتصر الأمر على هذه الأعراض فقط. في الحمل الأول فإن اختفاء الغثيان أو عدم ظهوره من البداية قد يشعر الحامل بارتياح شديد. ولكن بعض الشعور بالإشمئزاز مع تغير طعم الفم بعد تناول أي نوع من الطعام قد يحدث بالرغم من ذلك.

عند انتصاف الشهر الثالث من الحمل فإن أعراض الحمل قد تكون مختفية. حيث لا يتبقى من الشعور بالغثيان إلا أقل القليل. كما أن ليونة الثدي تكون غير موجودة تقريبا. وبشكل عام قد لا تشعر الحامل بأي شيء من الأعراض السابقة. خلال الزيارة الثانية للطبيبة في الأسبوع الثاني عشر فإن الحمل يكون على ما يرام في أغلب الأحيان. وذلك بالرغم من قلق الحامل الشديد لأنها تشعر فجأة بأنها لم تصبح حاملا كما كانت قبل بداية الشهر الثالث. الاسبوع الحادي عشر من الحمل قد يسبب الكثير من القلق للحامل حيث أن الغثيان في هذا الوقت قد يختفي تماما. ولكن ليونة الثدي تستمر رغم ذلك ويكون التعب مستمرا طوال الوقت. وقد لا تشعر الحامل بحملها إلا بعد منتصف الشهر الثالث. وفي هذا الوقت فإن الحامل تبدأ في إرتداء ملابس الحمل حتى تشعر بالمزيد من الراحة. وكما هو الحال مع الكثير من الحوامل فإنه لولا غياب الدورة فإن الحامل قد لا تشعر بحملها. مع نهاية الشهر الثالث فإن الحامل قد تلتقي الطبيبة حتى تستمر متابعة الحمل. وعلى الحامل أن تتخلى عن القلق حتى تمضي الأمور على ما يرام.

في الأسبوع الحادي عشر أو خلال منتصف الشهر الثالث فإن الحامل قد يختفي لديها الغثيان بعد أن كانت تشعر به قبل ذلك. وفي نفس الوقت فإن وجع الصدر قد تبدأ الحامل تحس به. ولكن العرض الأكثر ثباتا هو التعب الشديد. قبل حدوث الحمل قد يكون صعبا على الحامل أن تنام بسهولة ولكن بعد بداية الحمل فإن الحامل تنام بمجرد الذهاب إلى الفراش. اختفاء الغثيان في الشهر الثالث قد يعني أن الحامل في حالة طيبة لأن الغثيان الشديد قد يسبب فقدان الشهية للطعام. في الاسبوع الحادي عشر قد يكون التعب خفيفا في بعض الأحيان وبخلاف التعب فإن بقية الأعراض قد تكون مختفية. ويحدث هذا الأمر كثيرا مع الحمل الرابع ويكون الأمر بعكس ذلك في مرات الحمل السابقة لأن الغثيان يكون كثير الحدوث في الثلاثة أشهر الأولى من الحمل. اختفاء الغثيان في الشهر الثالث قد تشعر معه الحامل ببعض القلق. وطالما أن الحامل لا تعاني من أية مضاعفات وكل شيء على ما يرام فإن اختفاء بعض الأعراض قد لا يكون ضارا بل ربما يكون مفيدا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق