السبت، 31 أغسطس، 2013

متى يبدأ غثيان الحمل - هل الغثيان الخفيف من علامات الحمل


متى يبدأ غثيان الصباح أثناء الحمل؟ أثناء الحمل الرابع فإن الحامل قد لا تتذكر متى بدأ لديها غثيان الحمل في مرات الحمل السابقة. مع بداية الشهر الثاني فإن الحامل قد تشعر بالراحة الشديدة بسبب عدم وجود الغثيان. قد تستخدم الحامل أربطة علاج الغثيان وذلك إن كان غثيان الحمل يسبب لها ضعفا وعادة فإن التقيؤ لا يحدث مع الغثيان في نفس الوقت. يبدأ غثيان الحمل في الأسبوع السابع ويكون خفيفا في بعض الأحيان. ارتداء أربطة علاج الغثيان يساعد كثيرا على التخلص من الغثيان الخفيف والذي يعتبر من علامات الحمل وقد يكون الغثيان سببا في فقدان الشهية وقلة نشاط الحامل.

غثيان الحمل الخفيف كأحد أعراض الحمل قد لا يظهر إلا في الحمل الثالث ويبدأ أحيانا مبكرا في الأسبوع الرابع ولكن بعد مرور أسبوعين فإن الأمور قد تتحسن وبذلك فإن الغثيان قد يختفي خلال أسبوعين من بدايته. غثيان الحمل الخفيف قد لا يظهر في الشهرين الأولين من الحمل ولكن الحامل قد تشعر بالتعب بالإضافة إلى الشعور بالألم وكبر حجم الصدر وعلى الرغم من ذلك فإن الشهية للطعام تكون طبيعية. ما بين الحين والآخر عندما تشعر الحامل بالجوع فإنها يجب أن تتناول أية أطعمة على الفور وفي أحيان أخرى فإنها قد تصاب بالأرق أثناء النوم بسبب الشعور بالجوع. عادة ما يكون غثيان الحمل خفيفا ويكون هذا الأمر طبيعيا وقد يحدث في الحمل الأول وعلى الرغم من ذلك فإن الحامل قد تشعر بالقليل من القلق.

الأمهات ممن حملن أكثر من مرتين يؤكدن أن غثيان الحمل الخفيف عادة ما يبدأ في الأسبوع الرابع من الحمل ويستمر حتى ينتهي الشهر الثالث من الحمل. دائما ما تصاب الحامل بالقليل من الاضطرابات في الأمعاء ولكن التقيؤ قد يكون قليل الحدوث. ربما يكون من الأفضل للحامل أن تتناول الأطعمة الغنية بالبروتينات في الصباح مع تناول وجبات خفيفة من البروتين أثناء النهار. بالنسبة لبعض الحوامل فإن البروتينات قد تكون هي العلاج الأفضل لغثيان الحمل الخفيف. في نهاية الشهر الثاني فإن الحامل قد لا تشعر بالغثيان ولكن شعورها بالجوع يكون هو العرض الأهم. والجوع قد يضطرها إلى الاستيقاظ من النوم في منتصف الليل كما أنها ربما تشعر بالجوع أيضا في الصباح الباكر. من الأفضل أن تحتفظ الحامل بجانب فراشها ببعض البسكويت والفاكهة والماء وتأكل عند استيقاظها من النوم.

الحامل في مرات حملها الثلاثة الأولى غالبا ما تشعر بغثيان الحمل الخفيف وهو من أعراض الحمل وذلك قبل أن تقوم بإجراء اختبار الحمل المنزلي والذي تكون نتيجته إيجابية. يستمر غثيان الحمل الخفيف في الثلاثة أشهر الأولى. وعلى الرغم من ذلك فإنه في بعض الأحيان أثناء الحمل الرابع فإن غثيان الحمل الخفيف قد لا يظهر في الستة أسابيع الأولى. قد تشعر الحامل بالإحباط الشديد أثناء الأسبوعين الخامس والسادس وذلك إن كان غثيان الحمل قد حدث لأول مرة في الحمل الرابع وكان غريبا على الحامل لأنه في بعض الأحيان يظهر ويختفي. ومن المعتقد أن الغثيان يظهر في الحمل في أي وقت باختلاف كل حامل عن الأخرى.

غثيان الحمل الخفيف يبدأ في الأسبوع السادس في أغلب الأحيان ثم ينتهي في بداية الشهر الرابع. يختلف هذا الأمر باختلاف كل حامل أو كل حمل عن الآخر. في الحمل الأول فإن الحامل قد تشعر بالغثيان الخفيف من بداية الحمل وقد يستمر هذا الغثيان أثناء الشهر الرابع. أما في الحمل الثاني فإن غثيان الحمل قد يبدأ من الأسبوع الخامس ويستمر لما بعد ذلك ومن المأمول أن تتحسن الأمور مع استمرار الحمل.

غثيان الحمل الخفيف كأحد أعراض الحمل يختلف باختلاف كل حامل عن الأخرى. بعض الحوامل قد لا يعانين من الغثيان نهائيا ولكن البعض الآخر قد يعاني منه طوال شهور الحمل. غثيان الحمل لا يحدث فقط في فترة الصباح حيث أنه قد يظهر في أي وقت من النهار ولكن من المعتاد أن تعاني الحامل من الغثيان كأول شيء يحدث لها في الصباح. قد لا تصاب الحامل بالغثيان عندما يكون الحمل بولد ولكن في الحمل التالي فإن الحامل قد تعاني من الغثيان ليلا أثناء الشهرين الأولين من الحمل ولكن هذا الغثيان قد يكون خفيفا. ربما يكون الأمر مقلقا إن كان الغثيان يحدث معه تقيؤ مستمر مما يسبب عدم القدرة على تناول الطعام.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق