السبت، 31 أغسطس، 2013

هل فقدان الشهية من اعراض الحمل - نقص الشهية عند الحامل


الحامل في منتصف الشهر الرابع قد تعاني من نقص الشهية وذلك على الرغم من أنها لا تعاني من غثيان البطن وقد تتساءل الحامل إن كان فقدان الشهية من اعراض الحمل الطبيعية أم لا. فقدان الشهية من الأمور الطبيعية وذلك لأنه أثناء الشهر الرابع فإن الحامل قد لا تشعر بالجوع الشديد وذلك على الرغم من غياب الشعور بالغثيان تماما. كل هذه الأعراض طبيعية لذا يجب على الحامل أن لا تشعر بالقلق. بعض الأمهات ممن حملن لأكثر من مرتين يؤكدن أن عدم حدوث الغثيان لا يعني أن الحمل غير طبيعي. وعلى الرغم من ذلك فإن كل الأمور تكون جيدة.

الحامل وخاصة في منتصف الشهر الرابع فإنها قد تعاني من نقص الشهية للطعام ولكن في بعض الأحيان فإنها قد تشعر بالوحام والحاجة لتناول بعض الأطعمة. الحامل في معظم الأوقات ترغم نفسها على تناول الطعام لأنها تعلم أهمية ذلك للجنين الذي تحمله. قد لا تشعر الحامل بالغثيان طوال شهور الحمل وقد لا يزيد وزنها رغم ذلك بل أنها قد تفقد بعض الكيلوجرامات. الطبيبة قد تخبر الحامل أنها طالما تتناول الطعام الصحي بالإضافة إلى فيتامينات الحمل فإن الحمل يكون بخير. قد تشعر الحامل بالكثير من الارتياح عندما تعلم أنها ليست الوحيدة التي تعاني من فقدان الشهية لأن ذلك من أعراض الحمل الطبيعية ولا يعتبر ذلك أمرا غريبا.

الحامل في الشهر الرابع قد تشعر بقليل من الشهية لتناول الطعام ولكنها عندما تفكر في اختيار أي شيء لتأكله فإنها قد تشعر بفقدان الشهية مرة أخرى. وعلى الرغم من ذلك فإن وجبة الغداء قد تكون هي الوجبة التي تستطيع أثناءها الحامل أن تتناول ما يكفيها بدون حدوث التقيؤ. علاج نقص الشهية عند الحامل يكون بشرب ما يكفي من الماء. أثناء منتصف الشهر الرابع فإن الحامل قد تشعر بنقص الشهية وقد تجد صعوبة شديدة في اختيار الطعام المناسب لها وذلك لأن الحامل وإن كانت تشعر بالجوع فإن جميع أنواع الأغذية قد تزيد الشعور بالغثيان. قد تحس الحامل بالارتياح عندما تعلم أن الكثير جدا من الحوامل يعانين من فقدان الشهية وهذا الأمر يعتبر من الأعراض الطبيعية للحمل.

الحامل كثيرا ما تجد نفسها في الشهر الرابع تعاني من نقص الشهية. قد تكتشف الحامل أنها تفضل تناول القليل من الطعام باستمرار أثناء النهار وقد يكون هذا هو السبب في أنها لا تجد نفسها جائعة في أي من أوقات اليوم مما يجعلها تشعر كما لو كانت فاقدة للشهية. بمجرد أن تشعر الحامل بغثيان البطن فإن عليها أن تبدأ في تناول وجبة خفيفة. في منتصف الشهر الرابع دائما ما يبدأ فقدان الشهية كأحد أعراض الحمل. في أولى مرات الحمل قد تشعر الحامل بالعصبية عندما تحس بنقص الشهية ولكن عندما تعلم أن فقدان الشهية من أعراض الحمل لدى الكثيرات من الحوامل فإنها قد تشعر بارتياح كبير.

على الحامل أن تعلم أنه في الشهر الرابع فإن الشهية للطعام دائما ما تقل كما أنه من المعروف جيدا أن فقدان الشهية من علامات الحمل غير الضارة. ورغم ذلك فإن نقص الشهية عند الحامل قد يجعلها تتساءل إن كان الجنين يحصل على حاجته الكافية من المغذيات. نقص الشهية عند الحامل قد يجعلها تمضي النهار بأكمله بدون تناول الطعام. قد تفقد الحامل أكثر من أربعة كيلوجرامات من وزنها وقد تخبرها الطبيبة أن ذلك لن يضر الجنين طالما أن الحامل تتناول الطعام الصحي وتشرب ما يكفي من الماء بالإضافة إلى فيتامينات الحمل. قد تفقد الحامل شهيتها منذ بداية الشهر الثالث على الرغم من شعورها بالجوع طوال الوقت في بداية الحمل. ولكن في الثلث الثاني من الحمل فإن فقدان الشهية يكون مستمرا وفي هذا الوقت فإن الحامل تتمنى أن تكون الأمور على ما يرام.

الحامل في الأسبوع الخامس عشر أو في منتصف الشهر الرابع من الحمل قد تصاب بفقدان الشهية بشكل كامل. قد تكون الحامل حريصة على تناول ثلاثة وجبات بالإضافة للوجبات الخفيفة من أجل أن لا تترك معدتها خاوية ولكنها رغم ذلك قد لا تريد تناول أي شيء بسبب نقص الشهية لديها. الطبيبة قد تخبر الحامل بأن فقدان الشهية سوف ينتهي من تلقاء نفسه. طالما أن الحامل تتناول الطعام الصحي وفيتامينات الحمل فإن الأمور ستكون بخير. يمكن للحامل أن تستشير خبيرة في التغذية في عيادة طبيبة النساء والولادة من أجل اختيار وجبات خفيفة ومغذية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق