الأربعاء، 7 أغسطس، 2013

كم عدد ايام اسبوع الحمل - كيف يتم احتساب بداية الحمل


كم عدد ايام الاسبوع عند حساب اسابيع الحمل؟ قد يكون هذا السؤال غريبا بعض الشيء ولكن في بعض الأحيان فإن الحامل قد ترغب في التأكد من هذا الأمر بعيدا عن افتراض أن كل شيء مؤكد وواضح. لا يوجد أي شيء يمنع أن تكون الحامل متيقنة من أن الأمور واضحة للغاية عن طريق طرح مثل هذه الأسئلة. وفي السطور التالية سيتم الإجابة عن هذا السؤال حيث أنه من المطلوب لدى الحامل أن تبحث عن إجابات عن كل صغيرة وكبيرة تدور حول الحمل.

عدد أيام أسبوع الحمل هو سبعة أيام وهو بذلك يختلف عن عدد أيام أسبوع العمل والتي قد تكون ستة أو خمسة أيام. من المؤكد أن البحث عن إجابات لبعض الأسئلة التي قد تبدو إجاباتها سهلة أفضل من عدم القيام بذلك. الحوامل في أولى مرات الحمل قد لا يعلمن أن عدد شهور الحمل قد يتجاوز التسعة أشهر وفي بعض الأحيان فإنه قد يصل حتى عشرة أشهر. ولا توجد أسئلة لا تستحق الإجابة لأن جميع الأسئلة هامة وخاصة ذات العلاقة بالحمل ومشاكله.

اسبوع الحمل يحتوي على سبعة أيام مثل أي أسبوع آخر وعندما تقوم الحامل باحتساب بداية حملها في أحد أيام الأسبوع فإنه كلما تكرر هذا اليوم فإن الحمل يكون قد ازداد أسبوعا. ويقدر عدد أسابيع الحمل من البداية حتى الولادة بأربعين أسبوعا وبما أن الشهر يحتوي على أربعة أسابيع ويومين تقريبا فإن عدد شهور الحمل تقدر بتسعة أشهر أو أكثر من ذلك بقليل. يتم احتساب بداية الحمل من اليوم الأول من الدورة الشهرية الأخيرة وعلى سبيل المثال فإذا كان ذلك اليوم هو أحد أيام نهاية أو بداية الأسبوع فإنه هذا اليوم هو بدء لأسبوع الحمل الجديد الذي يليه.

يستمر الحمل في أغلب الأحيان حتى الأسبوع الأربعين ولكن إن حدثت الولادة في الأسبوع الثامن والثلاثين أو الثاني والأربعين فإن الأمر طبيعي جدا. يمكن احتساب بداية الحمل من اليوم الأول من الدورة الشهرية الأخيرة وهذا اليوم يكون قد مر عليه في أغلب الأحيان أسبوعان قبل حدوث الحمل. إذا أخبرت الطبيبة الحامل بأن يوم بداية حملها هو يوم الأربعاء فإن الأربعاء من كل أسبوع يكون بداية لكل أسبوع حمل تالي. إذا عرفت الحامل اليوم الأول من آخر دورة شهرية فإنه سيكون نفس اليوم من الأسبوع والمفترض أن تحدث به الولادة. إجراء فحص السونار مبكرا في الحمل يعتبر هو أكثر طرق احتساب بداية الحمل دقة والسونار هو الأفضل والذي يعتمد عليه في تحديد عمر الجنين.

تعتبر استشارة الطبيبة هي أفضل وأسهل الطرق لتحديد واحتساب بداية الحمل. حيث أن طبيبة الولادة تستطيع أن تحسب موعد الولادة ولو بصورة تقديرية وذلك بناءا على اليوم الأول من آخر دورة شهرية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق