الثلاثاء، 3 سبتمبر، 2013

الدوخة في الشهر السابع من الحمل - اسباب الدوخة في الشهر السابع من الحمل


الدوخة في بداية الشهر السابع من الحمل قد يصاحبها الشعور بالصداع. ما هي اسباب الدوخة في الشهر السابع؟ الدوخة كثيرة الحدوث بين الحوامل وخاصة أثناء تسوق الحامل خارج المنزل أو أثناء القيام بالأعمال المنزلية. الدوخة في الشهر السابع قد تفسر الطبيبة أسبابها في كثرة الوقوف لمدة طويلة مع الشعور بآلام في الركبة. الطبيبة قد تخبر الحامل أيضا أن زيادة الدم مع تمدد الأوعية الدموية يقللان من تدفق الدم ورجوعه إلى الرأس مما يؤدي للشعور بخفة الرأس والدوخة. قد تشعر الحامل أنها على وشك الإغماء كما أن وجهها قد يصيبه الشحوب وعليها أن تجلس سريعا ولو على الأرض حتى لا تسقط وتصيب نفسها ومن الهام أن تجد الحامل من يساعدنها في الأعمال المتعبة.

الدوخة في سابع شهور الحمل كثيرا ما تحدث بين الحوامل. وسبب دوخة الشهر السابع هو توقف الحامل عن تناول فيتامينات الحمل وأقراص الحديد التي تعالج الأنيميا. بعد أن تبدأ الحامل في تناول أقراص الحديد مجددا فإن الدوخة سوف تتوقف. قد تتعرض الحامل للدوخة ولكن الطبيبة قد تخبرها أن مستوى سكر الدم لديها طبيعي. وربما تشعر الحامل بالدوخة أثناء وجودها بالعمل كما أنها قد تشعر بآلام في الأقدام على الرغم من أن الطبيبة قد لا تعرف السبب وراء حدوث ذلك. بعض الحوامل يشعرن بغثيان الصباح مجددا في بداية الشهر السابع بعد توقفه في الثلاثة شهور السابقة من الحمل.

اسباب الدوخة في الشهر السابع من الحمل قد تتضمن الارتفاع أو الانخفاض الشديد في ضغط الدم. إذا لاحظت الحامل حدوث انتفاخ في الأقدام أو اليدين أو الوجه فإنها يجب أن تستشير الطبيبة على الفور كما يجب أيضا مقابلة الطبيبة إن كانت الدوخة مستمرة منذ وقت طويل. قد تشعر الحامل بالتعب والضعف مع الدوخة وعند صعودها للسلم فإنها قد تتوقف من أجل أن تلتقط أنفاسها. من الأعراض التي تحدث في هذا الوقت ارتفاع حرارة الجسم بشكل مفاجئ. الدوخة قد تبدأ من بداية الحمل وتستمر خلال الستة أشهر الأولى.

الدوخة في نهاية الشهر السابع قد تكون شديدة لدرجة أن الحامل تفقد احساسها بالمكان الذي تتواجد به ولكن هذه الدوخة قد لا يتجاوز وقت حدوثها العشرة ثوان في كل مرة تحدث بها. قد تخبر الطبيبة الحامل أنها ربما تكون مصابة بحالة تسمى الاغماء الوعائي المبهمي وقد تخبر الطبيبة الحامل أيضا أن الدوخة أثناء الحمل من الأعراض الطبيعية وذلك بسبب زيادة دقات القلب. يجب على الحامل أن لا تشعر بالقلق ولكن إن استمرت الدوخة أو أصبحت بصورة أسوأ فإن عليها أن تقابل طبيبتها حتى وإن كان موعد متابعة الحمل التالي لم يحن بعد.

الدوخة في نهاية الشهر السابع من الحمل قد تحدث بمجرد أن تدير الحامل رأسها في أي ناحية. عند مقابلة الطبيبة فإنها قد تجد أن ضغط دم الحامل طبيعي وأنها لا تعاني من انتفاخ الأقدام أو اليدين. الحامل قد تشعر بالخوف الشديد من أن تسقط بسبب الإغماء عند حدوث الدوخة لها. على الحامل إن شعرت بالدوخة أن تجلس أو تنام على الفراش سريعا ولكن ذلك قد لا يعالج الدوخة عندما تدير الحامل رأسها في أي اتجاه وعلى الرغم من أن الحامل تتناول الفيتنامينات وأقراص الحديد. قد لا تحدث الدوخة قبل نهاية الشهر السابع أبدا ولكنها في هذا الشهر قد تحدث ليلا وفي الصباح ومن أعراض الدوخة غشاوة البصر وكأن المكان يظلم مع الشعور بخفة الرأس.

هناك تعليق واحد: