الثلاثاء، 22 نوفمبر 2016

كمية الحليب التي يحتاجها الرضيع في الاسبوع الثالث

يحتاج الرضيع حتى الأسبوع الثاني إلى حليب الرضاعة كل ثلاثة أو أربعة ساعات، وبعد مرور أسبوع فإنه يبدو كما لو كان جائعا طوال الوقت. بالإضافة لذلك فإن الرضيع قد تزداد حاجته للحليب ليلا مرة كل ساعتين. الرضيع قد يستهلك ما يتراوح بين 29 جراما إلى 58 جراما من الحليب وبعد أن يشبع يستأنف نومه، هل كمية الحليب التي يحتاجها الرضيع في الأسبوع الثالث تتزايد فجأة.

على الأم أن لا يتملكها الخوف، هذا شيء طبيعي وكثير الحدوث للرضع في الأسبوع الثالث أو الرابع. طبيب الأطفال يؤكد أن الرضيع في هذا الأسبوع يمر بمرحلة من النشاط المفاجئ والنمو السريع سواءا في الأسبوع الثالث أوالأسبوع السادس. وفي هذه الفترات فإن الرضيع يكون جائعا للغاية وخاصة في الأوقات التي تعود على تناول الحليب أثنائها. على الأم أن لا تخشى من زيادة كمية الحليب في زجاجة الرضاعة، ولكن يجب التأكد من أن الرضيع يتجشأ بشكل كافي.

عندما يبلغ الرضيع أربعة أسابيع من العمر فإنه يستهلك يوميا ما يقارب مئتا جرام من الحليب كل ثلاثة أو أربعة ساعات، أما في عمر أسبوعين فإن استهلاك الرضيع قد لا يتجاوز 55 جم من الحليب. قد لا تفهم الأم سبب بكاء الرضيع المستمر ولكن الطبيب يوضح لها أنه في الأسبوع الثالث يحدث نمو مفاجئ وسريع مما يتطلب من الأم زيادة كمية الحليب إلى مئتا جرام أو أكثر. وهذا الأمر يجعل الطفل يكف عن البكاء ويبدو سعيدا وينام فترات أطول من السابق.


يجب أن لا تشعر الأم بالانزعاج  لأن الرضيع في الأسبوع الثالث يحتاج أضعاف ما يحتاجه في الأسبوع الثاني. وهذا الأمر نتيجة الزيادة المفاجئة والكبيرة في نموه خلال هذا الأسبوع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق