الخميس، 24 نوفمبر، 2016

عدد ساعات نوم الطفل الرضيع في الشهر الثامن

بعض الأمهات يعتبرن أن نوم الطفل الرضيع لفترة طويلة أمرا جيدا، ولكن هل على الأم أن توقظ الرضيع بدلا من تركه ينام 11 ساعة متواصلة؟ قد ينام الرضيع ساعتان أو ساعتان ونصف الساعة أثناء فترة النهار؟ ماهو عدد ساعات نوم الطفل الرضيع في الشهر الثامن؟

قبل أن يبلغ الطفل عامه الثاني فإن الأم تنصح بأن ساعات النوم يجب أن تكون أكثر من ساعات اليقظة. وهذا بالطبع يدل على صحة الرضيع. يحتاج الطفل لفترة النوم حتى ينمو جيدا، لذا على الأم تركه ينام. الطفل الذي يبلغ عشرة شهور ينام 12 ساعة ليلا ثم ينام أثناء النهار مرة ساعة ومرة أخرى ساعتين يوميا. هذه الفترة هي ذروة النمو سواءا من الناحية الإدراكية أو الحركية.


من الأفضل أن ينام الطفل لمدة طويلة. معظم الأطفال الرضع يستيقظون بالليل بسبب شعورهم بالجوع، ولكن ما بين الشهر الرابع والسادس فإنهم يجب أن يستطيعوا النوم ليلا بلا انقطاع ولا يحتاجون الرضاعة، لذا يجب على الأم أن لا تقلق بخصوص ذلك. معظم الأطفال الرضع في هذا السن لا ينامون لفترة طويلة ليلا؛ ومع ذلك فإنهم يحتاجون لفترة قيلولة مرة أو مرتين أثناء النهار. من الهام للرضيع النوم وقت القيلولة حيث أن النوم نهارا لساعة أو ساعتين يحفز نمو المخ. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق