الجمعة، 16 ديسمبر، 2016

الحمل بعد 4 شهور من الولادة

بعد أن يبلغ المولود 4 شهور فإن الأم قد تظن أنها قد صارت حاملا مرة ثانية. قد يكون شعور الأم في هذا الوقت مشابها لشعورها عندما حدث لها الحمل لأول مرة ولكنها، لم تفكر في أنه من الممكن أن يحدث الحمل بعد 4 شهور من الولادة.

من الممكن حدوث الحمل بعد 4 أشهر من الولادة أو حتى قبل ذلك. بعد أن ينتهي نزول دم النفاس فإنه من الممكن جدا أن يحدث الحمل مجددا. على الأم أن تقابل طبيبتها إن كانت لا تتمنى حدوث الحمل مجددا في هذا الوقت القصير.

من الممكن حدوث الحمل ثانية قبل أن تنتظم الدورة بعد ولادة الطفل الأول. قد يستغرق الوقت عاما كاملا حتى يحدث الحمل لأول مرة، ولكن عندما يبلغ الطفل الأول 5 أشهر فإن الأم قد تجد نفسها حاملا في الطفل الثاني.

فرق العمر بين الطفلين الأول والثاني قد لا يتعدى عاما واحدا. في بعض الأحيان قد يكون هذا الفرق أقل من ذلك. الرضاعة الطبيعية ليست وسيلة لمنع الحمل.

الحمل بعد 4 شهور من الولادة كثير الحدوث، وذلك على الرغم من إرضاع الأم طفلها الأول رضاعة طبيعية.

قد يكون للأم طفل لم يبلغ بعد إلا شهره الخامس، وبعد أن تستخدم اختبار الحمل المنزلي، قد تجد أنها أصبحت حاملا مجددا. ربما يكون الوقت مبكرا، ولكن الزوجين قد يكونان سعداء بهذا الحمل المبكر.


الحمل قد يحدث بعد أربعة أشهر من ولادة الطفل الأول أو حتى في وقت أقصر من ذلك، وهذا الأمر يجعل فرق العمر بين الأطفال لا يتجاوز إلا 12 شهرا فقط.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق