الأربعاء، 21 ديسمبر، 2016

اسباب عدم انتظام الدورة الشهرية اثناء الرضاعة

الدورة الشهرية قد لا ترجع للمرة الأولى إلا بعد مرور أربعة أشهر من ولادة الطفل، والسبب وراء ذلك هو اعتماد الأم على الرضاعة الطبيعية بشكل حصري. بعد أن ترجع الدورة الشهرية للمرة الأولى، فإنها قد تتأخر لمدة 8 أيام عن موعدها في المرة الثانية. هل من اسباب عدم انتظام الدورة الشهرية اثناء الرضاعة الطبيعية حدوث الحمل؟ أم إن عدم الانتظام يكون بسبب الرضاعة فقط؟

من الأمور الهامة أن تذهب الأم إلى الطبيبة للفحص للتأكد من عدم حدوث الحمل أو حدوثه. من الممكن أن يكون عدم انتظام الدورة أثناء الرضاعة بسبب حدوث الحمل. بعد مرور 6 شهور من الولادة فإن الحمل قد يحدث مجددا، وذلك عندما تذهب الأم إلى الطبيبة للفحص، فإنها قد تفاجئ بوجود جنين في الرحم.

على الأم أن تسعى لأن تجري اختبارا للحمل بعد أن تكتشف عدم انتظام الدورة الشهرية وذلك بعد مرور أسبوع، وهذا حتى يكون الاختبار أكثر دقة.

من اسباب عدم انتظام الدورة أو تأخرها اثناء الرضاعة الطبيعية حدوث الحمل، تحاليل الحمل رخيصة الثمن ولا تستغرق إلا وقتا قصيرا قبل أن تظهر نتيجتها، لذا يجب على الأم أن تستخدم إحدى هذا التحاليل. كثيرا ما تكون الدورة غير منتظمة أثناء الرضاعة الطبيعية.


قد لا تكون الدورة منتظمة أثناء الرضاعة ويصاحبها أعراضا مشابهة لأعراض الحمل مثل المغص والإحساس بآلام مبرحة في الظهر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق