الخميس، 25 مايو 2017

علاج تشقق الحلمتين اثناء الحمل

الحامل أثناء الشهر الخامس أو السادس نادرا ما تتعرض لنزول أية إفرازات من الصدر، ولكن تشقق وجفاف الحلمتين قد يستمر حتى ولو تم وضع بعض الكريمات عليها.

الكثير من الحوامل قد يعانين من تشقق الحلمتين، والتي قد لا تظهر إلا أثناء الحمل الثاني. والعلاج إن كانت الحامل تعاني من جفاف أو حكة في الصدر يجب أن لا يكون علاجا بالكريمات أو المراهم الطبية، ولكن بدلا من ذلك يجب استخدام الكريمات المحتوية على اللانولين من أجل تخفيف الجفاف. كريم لانسينوه يعتبر علاجا جيدا، وهو يعتبر مفيدا للغاية أثناء رضاعة المولود، وبذلك فإنه من الأفضل شراؤه قبل حدوث الولادة.

أثناء الشهر الرابع أو الخامس من الحمل فإن جفاف أو تقشر الحلمات يمكن أن يحدث. قد تحاول الحامل استخدام الكثير من المراهم، ولكنها قد لا تجدي نفعا. وهي ربما تقوم بالبحث في الانترنت أو في كتب الحمل لمعرفة إن كانت هذه المشكلة طبيعية، ولكن الإجابة قد لا تكون واضحة، وفي هذه الحالة يكون أفضل ما يمكن القيام به هو سؤال الطبيبة في الزيارة التالية إن كان هذا التشقق طبيعيا أم لا؟.

يمكن استخدام بعض الزيوت مثل زيت (إي) وهو يباع في سلاسل بعض المتاجر الشهيرة وفي الصيدليات وهذا الزيت يستخدم أيضا في كثير من حالات تشقق البشرة الأخرى.

تشقق الحلمات قد يحدث في الشهر الثالث من الحمل، وبعد تجربة كريم لانسينوه والمحتوي على اللانولين، فإن نتائجه قد لا ترقى للمستوى المطلوب أو كما هو مأمول، ولكن يمكن تجربة زبدة لعلاج تشققات البشرة ومن ثم استخدامها لعلاج تشقق الحلمتين وتكون ذات نتائج جيدة مقارنة باللانولين، وبذلك فإن هذه الزبدة هي علاج مريح من التشققات أيضا.

الأكثر فاعلية من اللانولين العادي هو كريم لانولين للحلمة وهو مصنع خصيصا لهذا الأمر. علاج تشققات الحلمتين اثناء الحمل قد لا يحتوي على اللانولين، ولكنه بدلا من ذلك يكون مصنعا من زيوت طبيعية ومركزة ومضافا إليه شمع النحل. كما أنه لا يترك أية بقايا زيتية على البشرة. قد تفضل الحامل استخدام بعض البدائل الطبيعية وخاصة عندما تكون جيدة بالنسبة لها.

العلاج بطريقة أيورفيدا قد يتضمن علاجا لجفاف وتشقق الحلمات وخاصة في الشهر الرابع من الحمل. بعض الحوامل قد يعانين من هذه المشكلة ويفضلن العلاج بهذه الطريقة.

نفس المشكلة قد تصيب الحوامل الأخريات، وقد يكون العلاج هو الترطيب المستمر حتى تزول التشققات، وربما يكون التشقق من الأمور الطبيعية، يمكن تجربة تناول فيتامين هـ إن أصبحت التشققات مؤلمة.

أثناء الشهر السادس من الحمل قد تلاحظ الحامل أن هناك بعض القشور قد بدأت في الظهور على الحلمات. وهذا الأمر لا يستدعي القلق حيث أن البعض يعتبره طبيعيا وعاديا للغاية.

بعض الحوامل يعتقدن أن هذا الأمر طبيعي وخاصة إن حدث في الشهر الثاني من الحمل. هذه التشققات قد لا تحدث في الحمل الأول، ولكن يجب على الحامل أن تسأل الطبيبة عنها إن أتيحت لها الفرصة لذلك.


التشققات يمكن أن تظهر في الشهر الخامس أثناء الحمل وفي هذا الوقت قد تكون مؤلمة للغاية وتتطلب العلاج السريع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق