الأحد، 13 أغسطس، 2017

طريقة استعمال حبوب منع الحمل لاول مرة

متى أبدأ أخذ حبوب منع الحمل؟ يمكنك البدء في أخذ حبوب منع الحمل في أي يوم من الشهر. ومع ذلك، فإن الوقت الذي تبدئين فيه أخذ الحبوب يمكن أن يؤثر على ضرورة أو عدم ضرورة الاستعانة بوسيلة مساعدة مثل العازل الطبي أثناء السبعة أيام الأولى من بداية أخذ الحبوب. من الهام التحدث إلى الطبيبة عن الوقت الأنسب بالنسبة إليك للبدء في أخذ حبوب منع الحمل.

يمكنك البدء باستعمال الحبوب المركبة في أي وقت. إذا بدأت بالحبوب المركبة خلال الخمسة أيام الأولى وذلك مع بدء الدورة، فإن الحبوب سوف يبدأ مفعولها مع أخذ الحبة الأولى. وعلى سبيل المثال إذا بدأت الدورة في يوم الأربعاء صباحا، يمكنك البدء في أخذ الحبوب في أي وقت أثناء الخمسة أيام التالية أي حتى صباح يوم الأثنين، وبذلك يبدأ مفعول الحبة الأولى على الفور.

إذا بدأت في أخذ الحبوب المركبة في أية وقت آخر، فإن حبوب منع الحمل سوف يبدأ مفعولها بعد مرور سبعة أيام من بداية استعمال الحبوب. عليك استخدام طريقة أخرى لمنع الحمل مثل العازل الطبي، وذلك إن كان هناك سبب مؤدي لحدوث الحمل أثناء الأسبوع الأول من استخدام حبوب منع الحمل.

يمكنك البدء بحبوب منع الحمل المحتوية على البروجستين فقط، في أي وقت. سوف يبدأ مفعول هذه الحبوب بعد مرور يومين، استخدمي طريقة أخرى لمنع الحمل مثل العازل إن كانت هناك أسبابا للحمل أثناء هذين اليومين. يجب أن تأخذي الحبوب المحتوية على البروجستين فقط، في ساعة معينة يوميا. إذا أخذت هذه الحبوب في وقت متأخر لأكثر من ثلاثة ساعات عن الموعد المعتاد، استعملي وسيلة احتياطية لمنع الحمل في اليومين التاليين.

كيف استعمل حبوب منع الحمل لإيقاف الدورة؟ منع الدورة الشهرية بواسطة الحبوب أمر بالغ السهولة. بشكل أساسي عليك أن تتأكدي من أخذ الحبة المحتوية على الهرمونات النشطة كل يوم. يمكنك القيام بذلك بطريقتين: الطريقة الأولى تكون باستعمال نوعية من الحبوب تحتوي على ثلاثة أشهر من الحبوب ذات الهرمونات النشطة وذلك بشكل متواصل وبذلك فإن الدورة لن تأتي إلا أربعة مرات في السنة. أما الطريقة الثانية فإنها تكون عن طريق تفويت الحبوب التي لا تحتوي على الهرمونات وبدلا من ذلك يتم البدء مباشرة في الحبوب الفعالة من العلبة التالية، ويكون ذلك طوال الوقت أو في الوقت الذي تريدين فيه منع الدورة عن النزول.

يمكن أن تلاحظي بعض النزيف أو نزول قطرات الدم وذلك عندما تستعملين الحبوب من أجل تفويت الدورة. من الطبيعي جدا أن يحدث هذا الأمر، وإذا قمت بتفويت أخذ الحبوب غير الفعالة (والتي تؤخذ في الأسبوع الأخير)، فإن الدورة يجب أن تختفي بعد حوالي ستة أشهر من القيام بذلك.


لا يوجد أي شيء مضر أو مؤذي عندما تستخدمين الحبوب لمنع الدورة الشهرية. وهذه الطريقة هي الأسهل إن كانت الدورة غير مناسبة في فترات معينة مثل العطلات وغيرها من الأوقات الأخرى. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق