الأحد، 13 أغسطس، 2017

طريقة تناول حبوب منع الحمل لاول مره

توجد عدة طرق لأخذ حبوب منع الحمل. حبوب منع الحمل تباع في شكل علب أو شريط. النوع الأكثر استخداما يشتمل على حبوب تحتوي على الهرمونات الفعالة والتي يتم تناولها في الثلاثة الأسابيع الأولى من الشهر. بعض الأنواع بها حبوب لا تحتوي على الهرمونات وتؤخذ في الأسبوع الرابع. أثناء الأسبوع الرابع، فإن الدورة الشهرية سوف تنزل بشكل طبيعي. ولكن بعد انتهاء الأسبوع الرابع أو بعد مرور ثمانية وعشرين يوما، سوف تبدئين في أخذ الحبوب من العلبة التالية.

بعض أنواع حبوب الحمل كل أقراصها تحتوي على الهرمونات، وبذلك فإن الهرمونات سوف يتم أخذها بشكل مستمر طوال الشهر. وبالاعتماد على هذه الأنواع من الحبوب، فإن الدورة الشهرية ربما لن تنزل كالمعتاد، أو قد تكون الدورة مرة كل عدة أشهر.

كيف تبدئين حبوب منع الحمل للمره الأولى؟ توجد العديد من الطرق يمكن اتباعها للبدء في أخذ العلبة الأولى من الحبوب، يمكن التحدث مع الطبيبة عن الوقت المناسب للبدء في أخذ الحبوب. الطريقة السريعة لأخذ الحبوب تكون بأخذ الحبة الأولى أثناء الاستشارة الطبية، خذي الحبة الأولى بمجرد استلام العلبة من الطبيبة أو من الصيدلية. والحبة الثانية في اليوم التالي. أثناء السبعة أيام الأولى من تناول الحبوب، استخدمي وسيلة مساعدة لمنع الحمل مثل العازل أو غيرها من الطرق.

الطريقة الثانية تكون باختيار اليوم الأول من أي أسبوع، وبذلك فإن الدورة لن تأتي في اليوم الأخير من الأسبوع. أثناء السبعة أيام الأولى من البدء في استعمال الحبوب، استعملي وسيلة احتياطية لتحديد النسل مثل العازل الطبي.

طريقة استعمال الحبوب في اليوم الخامس، وهذه الطريقة تعتمد على أخذ الحبوب للمرة الأولى في اليوم الخامس من الدورة الشهرية.


كيفية اخذ الحبوب يوميا تتوقف على نوع الحبوب، خذي الحبوب الهرمونية يوميا، في نفس الوقت من اليوم. للالتزام بهذه الطريقة ولمنع الحمل يمكن القيام ببعض الأساليب السهلة ومنها، اختيار وقت الحبة يتوقف على ربط هذا الأمر بأي شيء تقومين به بشكل يومي، مثل تنظيف الأسنان بالفرشاة، أو تناول الطعام في موعد معين، أو حتى قبل الذهاب إلى الفراش وقت النوم. استخدمي التقويم الخاص بك، وذلك عن طريق وضع علامة على اليوم الذي سوف تبدئين فيه أخذ الحبوب من علبة جديدة. وقد يكون من الجيد وضع علامة على اليوم السابق والذي استعملت فيه الحبة. في كل صباح تفحصي العلبة للتأكد من أنك قد تناولتي حبة الأمس. إن لاحظت أنك قد نسيت حبة في يوم ما، خذي واحدة بدلا منها على الفور. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق