الأحد، 3 سبتمبر 2017

اعراض الحمل بعد سن الاربعين


السيدات اللائي يحملن بعد سن الأربعين يشعرن بالعديد من من الأعراض مثلما يحدث للسيدات ممن هن أقل سنا، ولكن الكثيرات منهن قد لا يستطعن التفريق بين هذه العلامات وبين أعراض سن اليأس، طالما أن السيدات فوق سن الاربعين يتعرضن للكثير من مضاعفات ومشاكل الحمل، فإنه من الهام تحديد بداية الحمل في وقت مبكر ومتابعة الحمل بشكل صحيح.

تقلبات المزاج قد تشير إلى حدوث الحمل، ولكنها أيضا قد تكون من أعراض سن اليأس، وبمجرد أن تدرك المرأة بعد سن الأربعين أنها قد صارت حاملا، فإنها قد تمر بالعديد من المشاعر المختلفة مثل إنكار حدوث الحمل والخوف والإحساس بالإحباط.

كثرة التبول كثيرا ما يحدث للمرأة الحامل فوق الاربعين، وهذا الأمر يحدث عندما يبلغ الحمل أسبوعه السادس أو الثامن.

الصداع قد يصاحب حدوث الحمل وربما يتم الخلط بينه وبين أعراض سن اليأس والتي قد تظهر في السيدات ممن تعدين الأربعين من العمر، الزيادات المفاجئة في مستويات الهرمونات بسبب الحمل قد يسبب هذه الأعراض وقد يحدث الصداع في أي شهر من شهور الحمل.

الصدر أثناء الحمل عادة ما يسبب الشعور بالألم ويصير لينا، وهذا أيضا يحدث في النساء بعد سن الاربعين. في بعض الأحيان فإن هالة الثدي تصبح داكنة اللون بشكل أكبر.

سلس البول ربما يحدث في النساء اللائي يحملن بعد سن الاربعين، وعدم القدرة على منع نزول البول يعتبر من علامات الحمل والتي من الممكن أيضا أن يتم الخلط بينها وبين علامات بداية سن اليأس.

غياب الدورة عادة ما تكون علامة مؤكدة على الحمل قبل سن الأربعين، ولكنها قد لا تلاحظ من السيدات اللائي يتوقعن بداية سن اليأس بدلا من توقع الحمل. الشد العصبي والمواقف الصعبة والتي لا تتعلق بالحمل أو بسن اليأس يمكنها أيضا أن تسبب غياب الدورة.

التعب من الأعراض المعتادة بين النساء ممن تعدت أعمارهن الأربعين عاما وهن حوامل ولكنهن لا يدركن حدوث الحمل بعد، الإرهاق والتعب من علامات الحمل التي من الممكن أن تبدأ بعد أسبوع واحد من بداية الحمل، وبذلك فإنها من أولى علامات الحمل.

غثيان الصباح من علامات الحمل، ولكنه أيضا يمكن أن يتشابه مع الغثيان بسبب تناول الطعام الملوث، أو بسبب الشد العصبي أو غيرها من المشاكل في الجهاز الهضمي.


آلام الظهر عادة هي من أولى أعراض الحمل بين كل النساء، ومع ذلك وفي بعض الأحيان فإن هذه الآلام قد تصاحب الدورة الشهرية أو الإحساس بالشد العصبي أو بسبب مشاكل صحية في الظهر بوجه عام.