الأحد، 8 أبريل 2018

تحويل اسابيع الحمل الى شهور - النصف الثاني من الحمل



الاسبوع الحادي والعشرين اي شهر: الاسبوع 21 من الحمل يبدأ في الشهر الخامس وبالتحديد في الثلث الأخير من هذا الشهر. وباكتمال هذا الاسبوع يكون الحمل قد أتم ما تزيد نسبته عن 52% من إجمالي مدة الحمل.

الاسبوع الثاني والعشرين اي شهر

الاسبوع 22 من الحمل يبدأ في الشهر الخامس ولكنه ينتهي في السادس. وبذلك فإن الحامل يكون قد مر على حملها 55% من مراحل الحمل المختلفة.

الاسبوع الثالث والعشرين اي شهر من الحمل

الاسبوع 23 يقع في الشهر السادس من الحمل وتحديدا في الثلث الأول من هذا الشهر. وفي هذا الاسبوع يكون الحمل قد أتم نسبة تزيد عن 57% من فترته

الاسبوع الرابع والعشرين اي شهر من الحمل: الاسبوع 24 يكون تقريبا في منتصف الشهر السادس. وبإتمام هذا الأسبوع يكون الحمل قد أنجز 60% من مراحله المختلفة بنجاح.

الاسبوع الخامس والعشرين اي شهر من الحمل: الاسبوع 25 يأتي في النصف الثاني من الشهر السادس. وفي هذا الأسبوع يكمل الحمل أكثر من 62% من مدته تقريبا.

الاسبوع السادس والعشرين اي شهر من الحمل: الاسبوع 26 ينتهي تحديدا بنهاية الشهر السادس. وتتم الحامل في هذا الأسبوع 65% من حملها
.
الاسبوع السابع والعشرين اي شهر من الحمل: الاسبوع 27 من الحمل يبدأ مع بداية الشهر السابع ومعه أيضا يبدأ الثلث الأخير من الحمل. في هذا الأسبوع تكون مراحل الحمل قد اكتملت بنسبة تزيد عن 67%.

الاسبوع الثامن والعشرين اي شهر من الحمل: الاسبوع 28 يقع في الشهر السابع وعلى وجه التحديد في النصف الأول من هذا الشهر. هذا الأسبوع هو الأسبوع الذي تكتمل فيه نسبة 70% من رحلة الحمل بمراحلها المختلفة.

الاسبوع التاسع والعشرين اي شهر من الحمل: الاسبوع 29 من أسابيع الحمل يبدأ تقريبا في منتصف الشهر السابع. الحامل في هذا الوقت تكون مدة حملها قد تعدت نسبة 72%.

الاسبوع الثلاثين من الحمل اي شهر: الاسبوع 30 يقع في الشهر السابع وعلى وجه الدقة في الثلث الأخير من هذا الشهر. وبذلك فإن ثلاثة أرباع فترة الحمل تكون قد اكتملت بالفعل.

الاسبوع الحادي والثلاثين اي شهر: يبدأ الاسبوع 31 في الشهر السابع وينتهي في الثامن. ومع هذا الأسبوع تكون الحامل قد أتمت على وجه التقريب أكثر من 77% من مراحل حملها المختلفة.

الاسبوع الثاني والثلاثين اي شهر: الاسبوع 32 يكون في الشهر الثامن من الحمل وعلى وجه الدقة في الثلث الأول من هذا الشهر. يكون الحمل قد اكتملت من مدته نسبة 80%.

الاسبوع الثالث والثلاثين اي شهر: يقع الاسبوع 33 في منتصف الشهر الثامن من الحمل. وهذا الأسبوع يكمل من زمن الحمل نسبة تزيد عن 82%.

الاسبوع الرابع والثلاثين اي شهر من الحمل: الاسبوع الرابع والثلاثين يبدأ بعد منتصف الشهر الثامن من الحمل. في هذا الوقت يعتبر الحمل قد أتم من مراحله 85% بنجاح.

الاسبوع الخامس والثلاثين اي شهر: ينتهي الاسبوع 35 مع إنتهاء الشهر الثامن من الحمل. وعليه فإن الحمل يكون قد بلغ ما يزيد عن 87% من إجمالي مراحله.

الاسبوع السادس والثلاثين اي شهر: يبدأ الاسبوع 36 تقريبا مع بدء الشهر التاسع من الحمل. وهذا الأسبوع هو الأسبوع الذي تبلغ فيه الحامل نسبة 90% من مدة حملها.

الاسبوع السابع والثلاثين اي شهر: يقع الأسبوع 37 في النصف الأول من الشهر التاسع وهو آخر شهور الحمل. وهذا هو الوقت الذي تكتمل فيه من مراحل الحمل نسبة تزيد عن 92%.

الاسبوع الثامن والثلاثين من الحمل في اي شهر: الاسبوع 38 هو منتصف الشهر التاسع. وفي هذا الأسبوع تكون رحلة الحمل قد أكملت ما نسبته 95% من مراحلها المتعددة.

الاسبوع التاسع والثلاثين من الحمل اي شهر: الاسبوع 39 من الحمل يكون في الشهر التاسع وتحديدا في النصف الأخير من هذا الشهر. ويكون الحمل قد بلغ من مدته نسبة تزيد عن 97%.


الاسبوع الاربعين من الحمل اي شهر: الاسبوع 40 ينتهي بإنتهاء الشهر التاسع من الحمل. وبذلك تكون مراحل وشهور وأسابيع الحمل قد اكتملت بنسبة 100% في هذا الأسبوع الذي بعده تبدأ الولادة.