الجمعة، 25 نوفمبر، 2016

لماذا يصدر الرضيع صوت اثناء نومه

الرضيع في الشهر الثاني من العمر قد يصدر صوتا متكررا كما لو كان يختنق اثناء نومه. وهذا الأمر يجعل الرضيع يستيقظ من النوم في حالة أن كان النعاس يغالبه، الرضيع قد يستمر في نومه إن كان النوم يغلبه سريعا ولا توجد لديه مشاكل أخرى تمنع نومه. لماذا يصدر الرضيع صوتا أثناء نومه؟

يصدر الرضيع صوتا عاليا عند النوم. وهذا الصوت يبدو كما لو أن جيوبه الأنفية مسدودة. طبيبة الأطفال قد تخبر الأم بأن كل الأطفال يفرزون كميات متفاوتة من مخاط الأنف. علاج هذه الحالة هو استخدام بخاخ سالينوز للرضع ثم يمكن استخدام مضخة تمتص المخاط من الجيوب الأنفية مرة كل عدة أيام وهذا الأمر يساعد كثيرا. بالإضافة إلى ذلك يجب على الأم أن تتأكد من تخلص الطفل من الهواء بالتجشؤ بعد إتمام الرضاعة. في بعض الأحيان فإن الرضيع يتجشأ مرة واحدة، وبعد عدة دقائق فإنه يتجشأ لمرات أكثر.

الرضيع قد يصدر أصوات غريبة اثناء نومه أو حين يحاول النوم. قد تدرك الأم أنه بعد إرضاع الطفل وبدون أن تقوم بمساعدته على التجشؤ، يؤدي ذلك إلى أن يصدر هذه الأصوات الغريبة. لذا يجب على الأم أن تتأكد من أنه يتجشأ جيدا بعد كل رضعة وخاصة قبل أن تقوم بوضعه في السرير.

عندما يصدر الطفل أصوات وهو نائم يجب استشارة الطبيبة. قد يعاني الطفل من الارتجاع الحامضي والذي يؤثر عليه أكثر عندما يكون راقدا في السرير. هذا الأمر هو السبب في شعورة بالاختناق. ولكن أيضا قد يكون السبب في أن الرضع يفرزون لعابا أكثر في هذا العمر، ويعانون بصعوبة من بلع كل هذا اللعاب.

الرضيع قد يعاني من هذه المشكلة في شهره الثاني ويصدر أصواتا كما لو كان يختنق وذلك عندما تقوم الأم بوضعه في السرير. قد تصاب الأم بالذعر مما يجعلها تأخذ رضيعها إلى المستشفى وقد تجد أن الرضيع مصاب بمرض ذالت الرئة، إن كانت الأم قلقة بشأن هذه الأصوات فإن عليها الذهاب إلى الطبيبة.


عندما يصاب الرضيع بالتهاب في الأذن قد تخبر الطبيبة الأم بأن الأطفال يعانون بشكل أصعب من غيرهم أثناء الشفاء من التهاب الجيوب الأنفية. من السهل أن تتراكم سوائل الأنف ولا يستطيع الرضيع التخلص منها. الأعراض سابقة الذكر تتطابق مع احتمال معاناة الرضيع من التهاب الجيوب الأنفية. السوائل قد تنتقل من الجيوب الأنفية إلى مؤخرة الحلق ليلا. من الهام جدا استشارة الطبيبة. عندما يصدر الرضيع صوتا أثناء نومه قد يكون بسبب مشكلة في التنفس أو شيئا ما يمكن علاجه مبكرا أفضل من علاجه في وقت لاحق.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق