الأحد، 31 يوليو، 2011

لوازم الولادة في المستشفى



من الأمور التي يجب تجنب القلق بشأنها عندما يبدأ لديك المخاض، هو محاولة معرفة ما هي لوازم الولادة التي يجب أخذها إلى المستشفى، بالإضافة إلى محاولة جمعها قبل الذهاب إلى المستشفى. ومن الهام تجهيز لوازم الولادة في المستشفى ووضعها بجانب الباب وذلك قبل أسبوعين من موعد الولادة المقدر. وبهذه الطريقة، فإنه عند حلول موعد الولادة، يمكن أخذ الحقيبة المحتوية على لوازم الولادة بدون إستعجال وبدون أي نوع من القلق.

ومن المفيد تجهيز حقيبتين واحدة لعملية الولادة، والأخرى للفترة التي ستقضينها في المستشفى وهي تتضمن اللوازم الأساسية التي يحتاجها المولود. ومن المفيد أيضا إصطحاب أية لوازم لمن سوف ترافقك، وبالإضافة لبعض اللوازم المفيدة لعملية الولادة.

يجب أن تحتوي حقيبة لوازم الولادة على ثوب للذهاب إلى الحمام. وهذا الثوب شديد الأهمية وخصوصا في المراحل المبكرة من عملية الولادة حيث أنك قد تحتاجين إلى المشي قليلا في الغرفة كأسلوب لتحفيز الولادة. أما بعد الولادة فإنك سوف تحتاجين أيضا إلى بعض أنواع أثواب النوم، وخاصة إذا كانت المستشفى تسمح بإرتداء هذه الأنواع من الملابس، وذلك أثناء المشي أو التنقل بين الأماكن.

سوف تحتاجين إلى بعض الجوارب، بالإضافة إلى ثوب نظيف يمكن فتحه من الأمام ومن الأعلى يصلح لإرضاع المولود، كما يجب عليك إحضار بعض المشروبات والأطعمة الخفيفة وبعض أقراص النعناع، عدد قليل من الماصات البلاستيكية لتسهيل شرب السوائل، وفرش للشعر وللأسنان ومعجون للأسنان، وكريمات للوجه. كما يجب إحضار مرطب للشفاه، وبعض الزيوت المرطبة للبشرة، كما يجب أخذ التليفون المحمول وعدم نسيان النظارات الطبية إن وجدت، كما يمكن إصطحاب بعض المجلات، او الكتب، حيث أن القراءة تساعد على عدم الشعور بالوقت، ويجب إختيار المجلات أو الكتب ذات المواضيع البسيطة. حيث أن هذه الأنواع تسهل كثيرا الوجود في المستشفى.

يجب الحرص على أخذ فوط صحية تصلح لساعات النوم، بالإضافة إلى حمالات صدر مصممة لإرضاع المولود، وإن كان ضروريا إرتداء حمالة صدر أثناء فترة الولادة فيجب أن يكون نوعا يسهل الإرضاع، حيث أن المولود يجب أن يبدأ الرضاعة مباشرة بعد أن يولد. وتأكدي من ارتدائك حمالة ثدي للرضاعة ذات حجم ملائم، وليست من النوع الذي يعيق الإرضاع.

بالنسبة إلى من سيرافقك إلى المستشفى، يجب أن تصطحب معها كاميرا أو كاميرا ديجيتال إن كنت تريدين تصوير المولود في ساعاته الأولى، بالإضافة إلى بعض الوجبات الخفيفة والمجلات، ومعجون وفرش أسنان، وبعض الملابس وخاصة إذا كنتم سوف تقيمون في المستشفى لعدة أيام بعد الولادة، كما يجب إصطحاب الجوال، بخاخة ماء للتخفيف من الحرارة أثناء الولادة.

ما يجب إصطحابه من اللوازم لما بعد الولادة يتضمن ملابس النوم التي يمكن فتحها من الأمام لإرضاع المولود، بالإضافة إلى بعض الملابس المريحة التي يجب إرتدائها أثناء مغادرة المستشفى. وعليك معرفة أنه من غير الممكن إرتداء أنواع أخرى من الملابس خلال الأيام القليلة التالية للولادة. لذا يجب عليك إحضار ملابس لما بعد الولادة. وعلاوة على ذلك، إن تمت الولادة عن طريق العملية القيصرية فإن اهم ما يجب تجنبه هو إرتداء الملابس الضيقة على البطن. ويجب إرتداء ملابس قطنية مريحة ومرنة في منطقة الخصر تتسع حول منطقة البطن أو تكون مصممة بحيث تنثني للأسفل من أجل المزيد من الراحة.

يجب إحضار أحذية مناسبة للقدمين، وإحضار المزيد من الفوط الصحية للحيلولة دون حدوث تلوث من النزيف الغزير الذي يحدث بعد الولادة. كما يجب إحضار أكثر من حمالة تناسب الرضاعة الطبيعية ويجب التأكد من أن هذه الحمالات لا تباع مع أجزاء أخرى. ويجب إستخدام حمالات الصدر ذات القدرة على التمدد لأن الصدر قد يبدأ حجمه في الزيادة مع بداية الرضاعة الطبيعية. كما يمكن إصطحاب بعض التسجيلات الصوتية، والمجلات والكتب المسلية. وربما تشعرين بالسأم الشديد عند قراءة المواضيع المعقدة.

لوازم المولود في المستشفى متعددة ومنها حقيبة لحمل المولود وذلك عند مغادرة المستشفى. كما يجب أن تكون مقاعد السيارة التي سوف تغادرين فيها أنت ومولودك المستشفى مثبتة بشكل جيد. يجب أخذ ما يكفي من الحفاضات للمولود، وقبعة رقيقة للطفل لحمايته من البرد، بالإضافة إلى بطانيات للف جسمه بها، وجوارب رقيقة للمولود حتى تكون أقدامه دافئة. إذا إصطحبت معك جميع هذه الأشياء الأساسية واللوازم قبل الولادة، فسوف توفرين على نفسك عناء القلق. ولكي تكوني على أهبة الإستعداد عندما يحين موعد الولادة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق