الأحد، 3 يوليو، 2011

كيفية تجنب الاجهاض - نصائح لمنع الاجهاض



قد يكون من الصعب قليلا معرفة كيفية تجنب الإجهاض، ولكن عادة ما يكون هناك علامات تحذيرية تسبق حدوثه. ويجب عليك التصرف بأسرع ما يمكن إذا تعرضت لأي من هذه العلامات. عادة ما يحدث الإجهاض خلال الثلاثة عشر أسبوعا الأولى من الحمل. ودائما ما تكون أسباب حدوث الإجهاض غير معروفة، ولكنها في أغلب الظن قد تكون أسبابا وراثية، مما يعني أنه قد توجد إختلالات في الصفات الوراثية للجنين. وسيتم ذكر بعض العلامات التحذيرية التي يجب الإنتباه لها حتى لا يحدث الإجهاض، ومع ذلك فهي لا تدل بشكل ضروري على أن الإجهاض سوف يحدث وبصورة مؤكدة.

آلام الظهر الخفيفة أو الحادة أو ربما تكون أشد سوءا من الآلام المعتادة المصاحبة للمغص أثناء الدورة الشهرية. ويجب عن الإحساس بهذه الآلام، المسارعة في الإتصال بالطبيبة وإستشارتها على الفور حتى لا يحدث الإجهاض. نزول دم من المهبل أثناء الحمل هو ليس أمرا معتادا في جميع الأحوال، ونزول هذا الدم قد يكون علامة على حدوث الإجهاض. ويجب التأكيد مرة أخرى على، ضرورة إستشارة الطبيبة على الفور. نزول قطرات الدم الخفيفة في وقت مبكر من الحمل يمكن أن يحدث، ومع ذلك فإن الحمل يستمر حتى الولادة بنجاح. وعلى الرغم من ذلك، يجب عليك إستشارة الطبيبة عند نزول دم بطريقة غير طبيعية.

يجب التوقف عن شرب المشروبات الضارة، والإبتعاد عن الدخان السلبي. ورغم أن هذا الأمر معروفا لدى الكثيرات، فإن هناك العديد من النساء اللاتي يتجاهلن ذلك، وخاصة أثناء الحمل، وهذه الأشياء الضارة تشكل خطورة كبيرة ويمكن أن تؤدي إلى حدوث الإجهاض.

بعض أنواع الإجهاض لا يمكن تجنبها. لأنها تحدث بسبب إختلالات غير معروفة الأسباب، أو تحدث لأسباب لا يمكن السيطرة عليها أو منعها. ومع ذلك، فإن هناك نصائح لمنع الاجهاض يمكن الأخذ بها حتى يمكن تجنب الاجهاض وتقليل فرص حدوثه، أو الوقاية من أخطار حدوثه. ولا توجد طريقة واحدة ومحددة لكيفية تجنب الإجهاض، ولكن يجب إتباع العديد من السلوكيات التي تتسم بالحذر والإنتباه حتى لا يحدث الإجهاض.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق