الاثنين، 4 يوليو، 2011

فوائد الجلوتاثيون



قبل مناقشة فوائد الجلوتاثيون، يجب أولا أن نتكلم عنه كعنصر غذائي. يعتبر الجلوتاثيون أحد الإنزيمات المضادة للأكسدة والتي تذوب في الماء. ويتم إمتصاص الجلوتاثيون في أغلب الأحيان في الكبد. وهو يساعد على التخلص من أضرار الشوارد الحرة وهي عبارة عن جزيئات أكسجين تؤكسد خلايا الجسم، كما أن الجلوتاثيون لديه العديد من الوظائف الأخرى في الجسم.

فوائد الجلوتاثيون ووظائفه متعددة ومنها، أنه يساعد على تصنيع الحمض الوراثي DNA كما أنه يقوم بإصلاح أي تلف به، كما أنه له دور في تكوين الأحماض الدهنية المسئولة عن تنظيم حرارة الجسم وإنقباض العضلات، ويقوم بالمساعدة على نقل الأحماض الأمينية. ويساعد الجسم على التخلص من المسرطنات والسموم. عند العلاج بالجلوتاثيون فإن إضطرابات جهاز المناعة تتحسن كثيرا، كما أنه يساعد على الوقاية من أضرار تعرض الخلايا للأكسدة، ويقوم أيضا بتنشيط الإنزيمات. يعتبر الجلوتاثيون شديد الأهمية للحفاظ على وظائف مضادات الأكسدة الأخرى.

نقص الجلوتاثيون كثيرا ما يحدث. وخاصة مع كبر عمر الإنسان. وعلى سبيل المثال، فإنه يظهر على هيئة تدهور في البصر بسبب ضعف مركز شبكية العين، وقد يؤدي نقصه للإصابة بالسكري، بالإضافة إلى أمراض الرئة والجهاز الهضمي. وقد يسبب الإصابة بمرض تسمم الحمل، أو الباركنسون أو الشلل الرعاش، أو غيرها من الأمراض التي تصيب الأعصاب.

بعض مصادر الجلوتاثيون تتضمن الفواكه والخضروات مثل الطماطم، والبطيخ، والجريبفروت، والبرتقال، والخوخ، والكنتالوب. كما أنه يوجد في العديد من الأنواع الأخرى مثل الافوكادو، والبطاطس، والسبانخ، والبامية، والقرع، والهليون أو الأسبرجس. ويوجد أيضا في العديد من أنواع اللحوم.

ومن الخضروات الأخرى التي تعد مصدرا للجلوتاثيون البروكلي، والكرنب، والقنبيط، كما أن هذه الخضروات تحفز الجسم على إنتاج المزيد من الإنزيمات المفيدة. وبما أن الطهو يقلل من الجلوتاثيون، فإنك يمكنك الحصول على المزيد منه إما بتناول الخضروات النيئة، أو المطهية عن طريق البخار وذلك من أجل الحصول على أفضل الفوائد من الجلوتاثيون.

المكملات الغذائية الطبيعية للجلوتاثيون غير معترف بها في الدول الغربية، ولا يحصل المستهلكون إلا على حوالي 20% من كمية الجلوتاثيون الفعلية الموجودة على العبوات المباعة. ومن أجل هذا السبب، فإنه من الأفضل شراء مستحضرات الجلوتاثيون من مصادر موثوق بها، وهي المصادر التي تضع معايير تنظيمية صارمة لضمان وجود المادة الفعالة في المكمل الغذائي وبشكل كاف.

يجب التأكد من أن مستحضر الجلوتاثيون لا يحتوي على إضافات غير ضرورية مثل السكر، أو النشا، أو الجلوتين، أو السيليكا. أو غيرها من الألوان أو الإضافات الصناعية من أي نوع. ويجب لهذه المستحضرات أن تتوافق مع المعايير المطلوبة. وينبغي أن تحتوي العبوة على المكونات المكتوبة عليها وتكون معلومة المصدر. ويجب أن يكون الجلوتاثيون سهل الإمتصاص من خلال جسم الإنسان.

وأفضل المستحضرات هي التي تحتوي على كبسولات يوجد بها العديد من العناصر الغذائية الأخرى. ومنها ما يصنع خصيصا للسيدات أو للرجال. وعند إستخدام هذه الكبسولات فإن لها نتائج صحية جيدة وسريعة. حيث أنها تنظم وترفع طاقة الجسم، كما أنها تحسن النشاط الذهني بشكل إيجابي، وهذا بالتالي يؤدي إلى الشعور الجيد والحالة النفسية الطيبة.

هناك 3 تعليقات:

  1. لوسمحتو انا عاوزه اعرف الكﻻم ده من مصدر موثوق وﻻ ايه ﻻن توجد حبوب عند مركز GNC آرمال وﻻاعرف هل خطيره ام ﻻ واريد التأكد منذلك ﻻن في كﻻم كتير عنها في النت انها خطيره جدا وتسبب السرطان يالطيف اللهم احفظنا

    ردحذف
  2. اريد التاكد منصحة هاد الكﻻم ﻻن هناك مواقع كثيره تشير الى خطورتها وانها قد تسبب السرطان يالطيف اللهم احفظنا واريد اعرف ماهي المكونات والكميات المسموح باستخدامها حيث انني اعاني من تصبغات في بشرتي من الميﻻنين ويوجد لدي سواد في اﻻكواع والركب ويسبب لي تازم نفسي على مدى سنين من عمري وقد لجات الى التقشير وكريمات التبييض ولكن دون جدوى يخف قليﻻ ثم يعود باشد سوادا منه ارجو الرد علي للضروره القصوى وشكرا لكم

    ردحذف
  3. آمن للاطفال ؟؟ظ

    ردحذف