الأحد، 7 أغسطس، 2011

كيفية ازالة تشققات الحمل بسرعة



من المحتمل أن يكون أي تغير في لون الجلد هو مصدر لإحراج الكثير من السيدات والرجال. وعلى الرغم من عدم وجود بشرة لأي فرد خالية من العيوب، فإن أكثر السيدات يرغبن في إخفاء هذه العيوب عن طريق إستخدام أية منتجات تساعد على إزالة تشققات الحمل.

تشققات الحمل هي عبارة عن ندوب تحدث بعد الحمل. وفي بعض الأحيان، إن زاد وزنك أو نقص بشكل كبير، فإنه من المحتمل جدا أن تظهر هذه التشققات. ممارسة التمارين الرياضية العنيفة أو النشاطات الكبيرة من الممكن أيضا أن تسبب ظهور تشققات في الجلد. وهذا بسبب أن الجلد يتمدد بشكل غير طبيعي. وتصبح كمية الكولاجين المنتجة بشكل طبيعي في الجسم غير متماسكة، مما يؤدي لظهور هذه التشققات أو الندوب.

ومن الممكن أن تظهر في أي مكان في الجسم أو في أي شخص. ويزداد حدوثها، في مناطق الجسم التي تحتوي على مخزون من الدهون. وأكثر المناطق التي تظهر بها هي البطن وأعلى الذراعين وفي الساقين والصدر. وبالنسبة للنساء اللاتي قد أتممن الولادة، فإن تشققات البطن عادة ما تكون حمراء أو إرجوانية. ولكن لونها يبدأ في الخفوت تدريجيا. وبمجرد أن يرجع الجسم لحجمه وحالته الطبيعية، فإن تشققات الحمل يصعب في هذا الوقت ملاحظتها.

وعلى الرغم من ذلك، فإنها تصبح ذات لون داكن بالنسبة إلى لون البشرة المحيطة بها وقد يبدو عليها بعض الشوائب عند النظر إليها. وهذا هو السبب في أن أكثر السيدات يفضلن ازالة تشققات الحمل بسرعة. أغلب النساء يفضلن إستشارة الطبيبات. ويرجع علماء الأمراض الجلدية هذه التشققات إلى حدوث ندوب في الجلد بشكل أساسي. كما أن تشققات الحمل لا تؤدي إلى أضرار حقيقية على وظائف الجسم.

إن كنت ترغبين في إ زالة تشققات الحمل، فإن الطبيبات عادة ما يصفن كريم التريتينوين. وهو علاج موضعي يحتوي على فيتامين أ. كما أنهن أيضا قد يصفن كريم ريتن ايه. وعادة ما يستخدم ريتن ايه لإزالة النمش، ولكن مؤخرا إتضح أن ريتن ايه يمكن أيضا أن يزيل تشققات الحمل.

ويجب ملاحظة أنه يمكنك شراء كريم ريتن ايه فقط إذا تم وصفه عن طريق الطبيبة. بالإضافة، إلى أنه يوجد وقت محدد لإستخدام الريتن ايه على تشققات الحمل. وأفضل وقت يمكنك فيه إستخدامه لإزالة هذه التشققات هو في بداية الإصابة بها. والطريقة التي يمكنك بها تحديد مدى حداثة الإصابة بها هو عندما يكون لونها ورديا ولا تسبب أي ألم. أما إذا كانت تشققات الحمل بيضاء اللون، فإن دهنها بالريتن ايه لن يكون ذا جدوى.

إن كنت قد رزقت بمولود حديثا، فيجب عليك إستخدام ريتن ايه ما بين شهر ونصف حتى ثلاثة شهور بعد الولادة، ولا يمكن إستخدامه بعد مرور أكثر من ثلاثة أشهر من الولادة أو بعد إنقاص الوزن. كما أن الريتن ايه لا يمكن إستخدامه أثناء الحمل أو أثناء الرضاعة الطبيعية.

الأعراض الجانبيبة للريتن ايه هي أن هذا المرهم الموضعي قد يؤدي إلى بعض الحكة في الجلد. كما قد يظهر بعض الإحمرار والقشور على السطح أو المنطقة التي يوضع عليها. ولا يوجد داعي للخوف لأن هذا الأمر يعني أن طبقة جديدة من الكولاجين سوف تحل محل الطبقة القديمة. وإذا حدث هذا الأمر، فهذا يعني أن الريتن ايه يقوم بعملية الإصلاح بشكل جيد. وعندما تبدأ كل من القشور والإحمرار في الإختفاء، فإنك سوف تشهدين النتائج الفعلية.

يتطلب الأمر الكثير من الصبر حتى يتم ازالة تشققات الحمل بشكل نهائي وبسرعة، وخاصة إن كنت تقومين بذلك عن طريق المرهم الموضعي وليس عن طريق إستخدام جراحة الليزر والذي تعتبر نتائجها أسرع وأكثر فاعلية وتكلفة. ومع ذلك فإنه يمكنك جعل تشققات الحمل أقل وضوحا، طالما كنت تستخدمين الريتن ايه أو غيرها من الكريمات لهذا الأمر. وإذا كان لديك الوقت الكافي فإنه يمكنك ممارسة بعض التمارين بحيث يستعيد الجلد والعضل قدرتهم على التماسك بشكل جيد. إعتمدي على نظام غذائي متوازن وقومي بشرب ما يكفي من الماء. لأن ذلك سوف يساعد على أن يصبح الجلد أكثر نضارة.

هناك تعليقان (2):

  1. ما الكريم الازم لازالة تشققات الحمل بعد 3 اشهر من الولادة

    ردحذف
  2. يسلمو على المعلومه الحلوه يالغلا

    ردحذف