الثلاثاء، 16 أغسطس، 2011

علاج الفطريات بالاعشاب




إن كنت تعانين من حالة مزمنة من الإلتهابات الفطرية، فقد تكونين على الأرجح قد جربت جميع الوصفات العلاجية المتاحة. ومنها الأقماع أو الكريمات، وذلك من أجل أن يتم التخلص من هذه الفطريات للأبد. ولكنها تبدأ في المعاودة ولكن بشكل ربما أشد. والآن قد تتساءلين عن كيفية علاج الفطريات بالاعشاب أو على الأقل التقليل من أعراضها.

علاج الفطريات بالاعشاب يتنوع في أشكاله وهو جدير بالتجربة. ولا يوجد أي ضرر من تجربته. شرب الماء قد يبدو أمرا شديد البساطة، ولكن عن طريق شرب ثمانية أكواب من الماء النقي يوميا، فإن التبول سوف يزداد، مما يقلل من السكر الذي تتغذى عليه الفطريات. وسوف تقللين أيضا من فرص حدوث إلتهابات فطرية مجددا. ويجب الحرص على أن يكون الماء نظيفا وخال من الشوائب.

شرب عصير التوت الغير محلى قد يكون أمرا شديد النفع، ولكن لا تخلطيه مع الأنواع الأخرى من الفواكه، المضافة إليها سكر. يمكنك أن تجدي عصير التوت الطبيعي بدون وجود سكر معه. تناول الثوم من المعروف أنه يقلل من الفطريات سريعا. ومن الطرق المستخدمة هي العلاج بفصوص الثوم بشكل ظاهري، كل بضعة ساعات حتى يتم الشعور بالراحة. ويجب الحرص على أن تكون فصوص الثوم نظيفة. ويمكنك أيضا تناول فصوص الثوم، أو شرب كوب من الماء لإبتلاع بضعة فصوص من الثوم المقطعة قطعا صغيرة.

يمكنك إستخدام خل التفاح للعديد من الأمور الصحية، وهي تعمل بطريقة جيدة وطبيعية للعلاج. ويمكنك تناول هذا الخل أو إستخدامه بطريقة خارجية، ولكن بسبب قوته الشديدة، فإنه من المستحسن عدم وضعه مباشرة على الجلد. وعلى الرغم من أنه يقضي على الفطريات، إلا أنه يسبب حرقة شديدة. لإستخدام خل التفاح خارجيا، يمكنك إضافة كوب منه على ماء الحمام الدافئ. سوف تشعرين بتحسن، وسوف يعطيك راحة مؤقتة. تأكدي من عدم إستخدام الخل الأبيض العادي، حيث ان هذا النوع يؤدي إلى نمو الفطريات بدلا من القضاء عليها.

يمكنك إستخدام الزبادي، الغير محلى عن طريق تناوله أو بإستخدامه ظاهريا. وهو مفيد لأن هذا الزبادي يحتوي على بكتيريا نافعة تساعد على القضاء على الفطريات. وهذا الزبادي يستخدم خارجيا أو داخليا. وإن إردت يمكنك إستخدام بادئ الزبادي لتصنعي الزبادي بنفسك. وإنه من المفيد تناول الزبادي قبل تناول الطعام لأن البكتيريا النافعة تساعد على عملية الهضم.

زيت البردقوش قد يساعد على التخلص من الفطريات. ويمكن تناوله عن طريق الفم يوميا، ويجب التأكد من الزيت يحتوي على مادة الكارفاكرول وهي المكون الفعال في هذا الزيت. تغيير عاداتك الغذائية هو الأمر الهام الذي يساعد على العلاج من الالتهابات الفطرية بطريقة طبيعية. تناولي المزيد من الخضر والفواكه الطازجة، ومن الخضر المفيدة جدا البقدونس، وتجنبي تناول الكثير من الفواكه كثيرة السكر. حاولي تناول الأغذية المحلاة بطرق طبيعية بدلا من السكر. تناولي الاطعمة الغنية بالبروتين، والمكسرات مثل الجوز، والخضروات الورقية واللحوم البيضاء.

‏ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق