الاثنين، 8 أغسطس، 2011

انقاص الوزن بسرعة بعد الولادة




بلا شك، فإنه من الطبيعي أن تفكري في الشيء الذي ترغبه الكثير من الأمهات والذي يبدو من الأمور المستحيلة ألا وهو انقاص الوزن بسرعة بعد الولادة. وذلك بعد الإنجاب خلال بضعة أسابيع. وهذا الأمر يهم الكثير من الأمهات الحديثات العهد بالحمل والإنجاب.

لا يحدث هذا الأمر مع القليل من الأمهات، ولكنه يحدث مع أكثرهن. وبالنسبة لمعظم السيدات فإن إرتداء الملابس اللاتي تعودن عليها قبل الحمل قد يكون أصعب كثيرا بعد الولادة. وقد يبدو أن الأمر سهلا عند مشاهدة المشاهير من النساء يفقدن أوزانهن بعد الحمل في وقت وجيز. ومن غير الغريب أن العديد من الأمهات يشعرن بالإحباط الشديد وخيبة الأمل عندما لا يقدرن على انقاص الوزن بعد الولادة بسرعة.

إن كنت تعانين من هذا الأمر حاليا، فيجب عليك أن لا تفقدي الأمل. لأن هناك خطوات بسيطة وسهلة يمكنك القيام بها مما يؤدي إلى سرعة انقاص الوزن بعد الولادة ما يمكنك من إرتداء الملابس المعتادة قبل الحمل في وقت قصير. وإن كنت ترغبين بشدة في ذلك، فيجب عليك الإلتزام بالنصائح الغذائية التالية من أجل انقاص الوزن بعد الولادة سريعا.

تناولي وجبات صغيرة الحجم وكثيرة العدد. تجنبي تناول الطعام في ثلاثة وجبات كما هو معتاد، حيث أن هذا العدد من الوجبات اليومية لن يكون في صالحك عندما يتعلق الأمر بانقاص الوزن بسرعة بعد الولادة. والسبب وراء ذلك، أن تناول الطعام على ثلاثة وجبات قد يؤدي إلى أن تفصل بين كل وجبة وأخرى خمسة ساعات، مما يعني أنه عندما يحين موعد الوجبة التالية، فإن إحتمال شعورك بالجوع الشديد سوف يكون كبيرا، ومن أجل ذلك سوف تميلين إلى تناول المزيد من الطعام. بالإضافة إلى ذلك، فمن المحتمل أيضا أن تفضلي تناول الأطعمة الدسمة أو ذات المحتوى العالي من السعرات الغذائية أو الحلويات ما بين الوجبات والتي يسهل إعدادها من أجل تعويض الجوع الشديد. وبالطبع فإن هذه الطريقة لن تؤدي إلى انقاص الوزن سريعا بعد الولادة.

لتجنب هذا النوع من زيادة الوزن، فإنه يجب تناول وجبات أصغر حجما وأكثر فائدة وخاصة أثناء النهار. وهذا سوف يساعد على التخلص من الشراهة أثناء وجبات الطعام، ويقلل من تناول الحلويات بين الوجبات بسبب الجوع الشديد. ومن الفوائد الهامة الأخرى لإتباع هذا النظام الغذائي القليل في حجم الوجبات، إن الجسم سوف يستطيع الإستفادة من نفس كمية الطعام بشكل أفضل، حيث أنه يقوم بإستهلاك الطاقة سريعا بدلا من أن تخزينها على هيئة دهون.

بعض الأغذية لا يستطيع الجسم الإعتماد عليها بمفردها، وهذه الأغذية هي الأطعمة المصنعة، كما أن بعض الأغذية تكون خالية من السعرات الحرارية مما يقلل من قدرة الجسم على حرقها، أما الأطعمة غير المصنعة مثل الحبوب الكاملة فإنها غنية بالعناصر الغذائية التي تؤدي لحرق الدهون.

من الهام جدا تناول الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية، الأغذية الكاملة تحسن من التمثيل الغذائي وتحرق المزيد من الدهون مما يساعد الجسم على أن يعمل بشكل أكثر فاعلية. وتكون النتيجة. هي انقاص الوزن بسرعة بعد الولادة.

تناولي المزيد من مختلف أنواع الخضر، من المفيد جدا تناول الخضروات، وذلك ليس فقط لأنها غنية بالفيتامينات والمعادن الهامة، ولكن أيضا لأنها قليلة السعرات الحرارية، كما أن تناولها هو أفضل طريقة لتجنب الشعور بالجوع الشديد. إحتفظي بما يكفي من الخضر المقطعة مثل الجزر، والكرفس والبقدونس والفلفل الأخضر في الثلاجة لتناولها بين الوجبات وذلك لتقليل الشعور بالجوع الشديد. ومن الهام أيضا التنوع في أشكال الخضروات الموجودة في النظام الغذائي كما يمكن أيضا طهيها بطرق مختلفة حتى لا تشعري بالملل من أكلها. ويمكن إستخدامها كنوع من التوابل أثناء الطبخ للحصول على طعم شهي.

تناولي الكثير من الماء. تناول حوالي لترين من الماء يوميا سوف يساعد أيضا على إنقاص الوزن بسرعة. والسبب في ذلك، ان إمتلاء الجسم بالماء يساعد على تجنب الشعور بالجوع الشديد بين الوجبات، كما أنه يساعد على ضمان عدم تناول الكثير من الغذاء أثناء وجبات الطعام، ويسهل ذلك تجنب الأغذية الغير مفيدة للصحة بين وجبات الطعام.

تجنبي تناول الطعام في وقت متأخر ليلا. تناولي وجبتك الأخيرة على الأقل قبل أربعة ساعات من ذهابك إلى النوم، بحيث يستطيع الجسم أخذ الوقت الكافي لحرق الطاقة التي حصلت عليها بحيث لا يتبقى أية طاقة زائدة من الممكن أن تخزن على هيئة دهون أثناء النوم. يجب أن يتم تطبيق هذه النصائح الغذائية حتى يمكن البدء في التخلص من الوزن الزائد والغير المرغوب فيه الناتج من الحمل سريعا، ولكن هذه العادات الغذائية السليمة ما هي إلا جزء من الطرق التي تؤدي إلى نقصان الوزن.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق