الأحد، 7 أغسطس، 2011

افضل علاج لتشققات البطن



تحدث تشققات البطن بسبب زيادة الوزن، أو تناقص الوزن بشكل سريع أو بسبب الحمل. وكل هذه الظروف تؤدي إلى تغيرات سريعة في شكل الجسم، مما يؤدي بدوره في التأثير على الجلد. تشققات البطن لها شكل غير محبب كما إنها تبدأ بشكل أحمر أو إرجواني، والذي تتغير بعده للون أكثر لمعانا مع خطوط بيضاء أو فضية.

تبدأ تشققات البطن في الظهور عندما تبدأ مستويات الجلوكوكورتيكويد في الإرتفاع في مجرى الدم. حيث أن الغدة الكظرية تبدأ في إفراز هرمون الإدرينالين مما يرفع من مستوياته في أوقات الحمل أو الإصابة بالسمنة، او عند إنقاص الوزن السريع، أو عند القيام بحمل الأثقال. ومن بعض المصطلحات الطبية التي تستخدم في وصف تشققات البطن هي التشققات الجلدية، أو علامات البطن بعد الولادة. أو خطوط البطن بعد الولادة. أو خطوط البطن البيضاء.

من المحرج جدا أن تبدأ تشققات البطن في الظهور. حيث أن الجلد الذي كان ذو مظهر طبيعي ولامع يبدو الآن ذو شكل قبيح وبشع المنظر، والذي من الممكن أن يكون مؤثرا على الجانب النفسي أيضا. وعلى الرغم من ذلك فإن هناك العديد من العلاجات الطبيعية لهذه المشكلة. وسيذكر عبر السطور التالية بعض النصائح عن كيفية إزالة تشققات البطن، عن طريق إستخدام بعض العلاجات المنزلية، أو المراهم أو عن طريق النظام الغذائي.

تدليك المنطقة التي تظهر بها تشققات البطن بواسطة الزيت المستخلص من السمك، أو زيت الزيتون أو الزيت المحتوي على فيتامين هـ أو زيت بذرة الكتان يساعد كثيرا على علاج المشكلة. الإنتظام في ممارسة التمارين سوف يساعد على إحداث توازن بالإضافة إلى تقليل تشققات البطن لأن الجلد عندما يصبح مشدودا مع الرياضة فإن تشققات البطن سوف تختفي.

من العلاجات الطبيعية والقديمة لإزالة تشققات البطن وضع بعض زبدة الكاكاو عليها. إن كنت لا تتناولين الطعام الجيد، يمكن أن تصابي بتشققات البطن لأن الجسم لا يحصل على العناصر الغذائية الكافية. قومي بتغيير عاداتك الغذائية بحيث يمكنك تناول وجبات متوازنة ويحصل جسمك على التغذية المطلوبة.

تناول الكثير من الكافيين الموجود في الشاي أو في القهوة يمكن أن يجعل جلدك أكثر تعرضا للإصابة بتشققات الحمل. قللي من تناولك للكافيين وأحصلي على المزيد من ماء الشرب النقي. قومي بتناول الزيوت المحتوية على فيتامينات أ، هـ حيث أن هذه الزيوت تقلل من تشققات البطن وهي من الممكن أن تقي أيضا منها، عن طريق إمداد البشرة بهذه الفيتامينات مما يزيد من مرونتها.

إختاري الكريمات المحتوية على الكولاجين لأنها تساعد على القضاء على تشققات البطن. وضع زيت اللافندر على المناطق المصابة بالتشققات يمكن أن يساعد على إزالتها. قومي بفرك ثمار المشمش على المناطق المصابة بتشققات البطن وسوف تشهدين إختفائها في وقت سريع.

القيام بما سبق ذكره من العلاجات سوف يساعد على إزالة تشققات البطن بطريقة طبيعية. ولا يلزمك إنفاق المزيد من المال لشراء المرطبات أو اللوشن أو حتى القيام بجراحة. كما أنك لن تتجشمي عناء إيجاد طبيبة أمراض جلدية ماهرة أو البحث عن مركز تجميل لكي يتم التخلص من هذه المشكلة. العلاجات الطبيعية لإزالة تشققات البطن لا تسبب أية آلام وكل ما يتطلبه الأمر هو القليل من الدقائق يوميا لمدة ثلاثة أو ستة أشهر حتى تستطيعي أن تري النتائج بشكل واضح.

هناك 3 تعليقات:

  1. شكرا ع النصيحة

    ردحذف
  2. طيب انا التشققات في كتفي والخصر والارداف نفس الطريق العلاجه ولا في طريقه ثانيه

    ردحذف
  3. جيد راح استعمله واشوف جازك الله الف جير

    ردحذف