السبت، 6 أغسطس، 2011

ازالة تشققات البطن بعد الولادة



عندما تذكر السيدات تشققات البطن، فإن أول ما يجول بخاطرهن هو الحمل وزيادة الوزن والتمارين الرياضية. حيث أن هذه التشققات تحدث بسبب التمدد الشديد في الجلد. وهي نوع من أنواع الندوب التي تتميز بصبغة بيضاء فضية. وهي عادة ما تتكون في الطبقة السميكة السفلى للبشرة. وهي الطبقة الوسطى المرنة التي تحافظ على شكل الجلد. وهي من الممكن أن تظهر في أي جزء من الجسم. وهي بمجرد أن تظهر فهي مستديمة، حيث أن الطبقة التي تؤثر عليها لا يمكن إستعادة حالتها الأولى.

أولا، تشققات البطن بعد الولادة تظهر بلون أحمر أو إرجواني. وإذا تم النظر إليها جيدا فهي ذات أطراف بارزة. وهي تكون أنسجة مختلفة على الجلد. وبما أن أكثر السيدات يفضلن التخلص من تشققات البطن، فإن شركات العناية بالبشرة تعرض العديد من أنواع الكريمات والمرطبات التي من المفترض أنها تعالج هذه المشاكل الجلدية. ومع ذلك، فإن الكثير منها لا يعتبر فعالا، وليس رخيصا بما يكفي. إن قمت بإستشارة الطبيبة، فإنها قد تقترح عليك الحل الجراحي. شد البطن من الجراحات التي تعالج التشققات التي تتكون في البطن. وهذه الجراجة تتضمن إزالة بعض الجلد الموجود أسفل السرة.

منذ قديم الأزل، إستخدمت النساء الزيوت لترطيب البشرة. ومن أجل زيادة نضارة الجلد. وأحد هذه الزيوت المشهورة والتي من الممكن أن تساعد على تقليل ظهور تشققات البطن هي الزيوت المحتوية على فيتامين هـ. إذا كانت تشققات البطن لديك حديثة، فإن هذا الزيت يكون فعالا لعلاجها. ومع ذلك، فإن تشققات البطن سوف تستغرق بعض الوقت لتختفي بالنسبة للحالات الغير حديثة. إذا كنت ترغبين في إستخدام هذا الزيت، يجب عليك إستخدامه يوميا وخاصة بعد أخذ الحمام.

بعض الكريمات ليست فعالة بالقدر الكافي لجعل تشققات البطن تختفي لأنها لا تستطيع التغلغل عميقا داخل الجلد بما يكفي لكي تصلح العيوب الموجودة به. الكثير من السيدات يصبن بالإحباط لأن هذه الكريمات لا تفعل سوى القضاء على الحكة الناتجة من تشققات البطن. كما أنها لا تقوم بالوقاية من هذه التشققات. ومع ذلك، توجد القليل من الكريمات المباعة التي من الممكن أن تخلصك من تشققات البطن. وهي شديدة الفاعلية لإحتوائها على المكونات النشطة مثل الكولاجين، وفيتامين هـ ومنها كريم ريتن ايه، وكريم ايلاستين.

يمكنك أيضا إخفاء تشققات البطن عن طريق بعض مساحيق التجميل. ومع ذلك، إن كنت تقضين الكثير من الوقت في الماء، فإن هذا الحل لن يكون هو الأفضل. وبدلا من ذلك، يمكنك شراء بعض المنتجات المقاومة للماء. عندما تشترين علاج موضعي، عليك التأكد أولا من أنه يصلح لجميع الأفراد بغض النظر عن العمر. ويجب أن يكون إستخدامه آمنا أثناء الحمل أو الرضاعة الطبيعية. كما يجب أن لا يسبب أي نوع من التهيج في الجلد. والأهم من كل ذلك، أن تكون له القدرة على التغلغل عميقا في الجلد بحيث يمكن للجلد أن يشفى سريعا.

وعلى الرغم من أن النساء هن الأكثر تعرضا لتشققات البطن، فإن هذا لا يعني أن الرجال معفيين من هذا الأمر. ولا يمكن معرفة من سوف يصاب بها. وسواء أصبت بها الآن او في وقت آخر، فإن تشققات البطن قد تصيبك بالإحباط ونقص الثقة. وبدون شك، فإنك لا يمكن إزالتها بشكل كامل، ولكن على الأقل يمكنك أن تقللي من ظهورها بحيث لا تظهر بشكل واضح على جسمك.

هناك 4 تعليقات:

  1. مشكووووووووووووووورررررررررررررررررره

    ردحذف
  2. انا سمعت انو زيت الزيتون يمكنه ازالة التشققات لان زيت الزيتون فيه بركه ولا ننسى انه مزكور بلقران الكريم

    ردحذف
  3. شكرااااااااااااااااااا

    ردحذف
  4. يعني متروح اابد بس تقل من شكلها لو تعالج نهائيا ممكن توضيح التشققات تختفي ام لا

    ردحذف