الأربعاء، 17 أغسطس، 2011

الاسبوع الرابع والعشرين من الحمل



عندما تبلغين الاسبوع الرابع والعشرين من الحمل، فإن الوقت سوف يمر سريعا. وهل تصدقين أنك تقريبا قد قطعت ثلثي الطريق خلال شهور الحمل؟ التغيرات تتسارع بشكل أكبر الآن بالنسبة لك وبالنسبة للجنين. ويمكن إلقاء نظرة على ما يحدث حتى هذا الوقت، وعلى الأشياء التي يمكن توقع حدوثها في المستقبل.

في هذا الوقت فإن الجنين تقريبا يصل وزنه حوالي نصف كيلوجرام ويصل طوله حوالي 25 سم. بالطبع، فإن الجنين سوف يشعرك بوجوده عن طريق حركته المستمرة في الرحم. حتى أنك قد تشعرين في بعض الأحيان أنه يتحرك بطريقة معينة، ولكن هذا الأمر طبيعي جدا.

في الاسبوع الرابع والعشرين من الحمل، فإن مخ الجنين يصل لدرجة كبيرة من إكتمال النمو وبمعدلات أسرع. كما أن الرئة تبدأ في الإكتمال وبعد ذلك يكتمل الجهاز التنفسي خلال الأسابيع التالية. بما أن أعراض الحمل قد ظهرت عليك من فترة طويلة، فإنك سوف تلاحظين كبر حجم بطنك أكثر من ذي قبل.

من الأشياء الأخرى التي من الممكن أن تلاحظيها هي ظهور تشققات الحمل. وهي كثيرة الحدوث في الحوامل كأحد علامات تمدد البطن خلال هذا الأسبوع من الحمل. إستخدام الكريمات على هذه التشققات يمكن أن يساعد في تقليل تشققات البطن، ولكن حدوث هذا الأمر يعتبر من الأشياء الطبيعية الملازمة للحمل. ويجب التأكد من أن هذه الكريمات غير ضارة للجنين.

إحرصي على تناول ثمانية أكواب من الماء يوميا، من أجل الحفاظ على سوائل الجسم أثناء الحمل. وفي واقع الأمر فإنه كثيرا ما تفقد الحامل الكثير من سوائل الجسم أثناء الحمل، وخاصة أثناء أشهر الصيف. ويجب أن يكون هذا الماء نقي وخال من التلوث ويجب الحرص على تناول الكثير من الخضر حيث أنها تحتوي على الكثير من الفيتامينات المفيدة لك وللجنين.

هناك 3 تعليقات:

  1. مشكورين على هالمعلومات الرائعه

    ردحذف
  2. شكرااا لكم

    ردحذف
  3. أريد أن أعالج أبنتي من الحكة والإفرازات والرائحة الكريهة تبلغ من العمر إحدعشر سنة

    ردحذف