الجمعة، 12 أغسطس 2011

علاج الافرازات المهبلية الصفراء - انواع الافرازات المهبلية




هناك العديد من أنواع الافرازات المهبلية، ولكل نوع رائحة ولون مختلف. الافرازات المهبلية الصفراء، إذا كانت غزيرة، فإنها قد تحمل بعض الخطورة حيث أنها قد تكون من اعراض مرض الم الشفرتين أو فيروس الورم الحليمي التناسلي أو فيروس الثآليل التناسلية. الافرازات المهبلية الطبيعية عادة ما تكون بيضاء أو شفافة أو عديمة اللون أو ذات لون رمادي، أو حمراء بشكل خفيف. أما الافرازات المهبلية الخضراء ذات الرائحة الكريهة فقد تكون علامة على الإصابة بالأمراض المعدية أو غيرها من الإلتهابات.

الافرازات الخارجة من المهبل عادة ما تكون غزيرة أثناء فترة الحمل، وخاصة في الأسابيع القليلة السابقة لبدء المخاض وحدوث الولادة الفعلية. توجد العديد من الأسباب وراء ظهور الافرازات المهبلية الصفراء. ومن بعض هذه الأسباب الهامة حدوث التبويض، أو التعرض لظروف نفسية مؤلمة، وكل ما سبق يؤدي إلى زيادة كمية هذه الافرازات. للوقاية من هذه الأشياء يجب على كل امرأة أن تحافظ على جسمها جافا ونظيفا. مع إستخدام الوسائل التي تمنع نقل العدوى. ويجب على المرأة عدم إستخدام الدش بعد إنتهاء الحيض ويجب إجراء الفحوص الدورية.

من الأمراض الأخرى التي تؤدي لظهور الافرازات المهبلية الصفراء أورام الغشاء المخاطي لعنق الرحم، ومرض إلتهاب الحوض، والتهاب المهبل الفطري، والأمراض المعدية، والتهاب عنق الرحم، وداء المشعرات ومرض الكلاميديا والأجسام الغريبة عن الجسم وسرطان المهبل.

علاج الافرازات المهبلية الصفراء يتضمن العديد من الطرق. ومع ذلك، فإنه قبل أخذ علاج، يجب معرفة السبب في هذه الإفرازات بالتحديد. سواء أكانت بسبب بعض الإلتهابات أو إستخدام الأنواع غير الملائمة من المضادات الحيوية. وعند وجود أي نوع من هذه الإفرازات، فإن المرأة يجب أن تكون حذرة كما يجب عليها إبقاء هذه المنطقة جافة ونظيفة. في علم الحياة، فإن هذه الإفرازات عادة ما تكون نتيجة للإضطرابات الوظيفية في أجهزة الجسم ومن أجل ذلك يجب ان تعالج بالطريقة المناسبة.

الجلوس في الماء المحتوي على مستخلصات بعض الأعشاب العطرية قد يكون أمرا مساعدا في علاج هذا النوع من الإفرازات. وهذه المستخلصات لبعض الأعشاب تتضمن أعشابا مثل عشبة الاملج، والنيم للبشرة، وغيرها. وهذه المستخلصات تؤخد من أوراق هذه الأعشاب ومن ثم يتم غليها في كمية كافية ونقية من الماء النظيف. وعندما تقل كمية الماء إلى النصف فإن هذه الأعشاب يتم إخراجها من الماء المغلي. وبعد ذلك يتم وضعه في ماء الإستحمام. ويجب على المرأة أن تغمر أسفل جسدها في الماء لمدة لا تقل عن ثلث ساعة. وعمل هذا الأمر مرتين في اليوم قد يساعد على التخلص من الالتهابات الخارجية.

من العلاجات التي تؤخذ بالفم العديد من الأعشاب. ويجب تجنب الأطعمة أو المشروبات الفاسدة. والحرص على شرب المزيد من عصير الفواكه الطازجة، والخضر الورقية ذات اللون الداكن قد يساعد على التخلص من الافرازات المهبلية الصفراء. كما يجب على المرأة أن تكون شديدة الحذر من إنتقال أي نوع من العدوى إليها ويجب عليها علاج أي نوع من الإلتهابات. وإتخاذ الإحتياطات الكافية هو أمر شديد الأهمية للوقاية من وعلاج الافرازات المهبلية الصفراء. يجب على المرأة ان تتوقف عن إستخدام أية علاجات غير طبيعية أو سوائل لتنظيف هذه المنطقة.

هناك 11 تعليقًا:

  1. بارك الله فيك

    ردحذف
  2. سبحان الله وبحمده رب العرش الكريم اللهم اشفى كل مريض

    ردحذف
  3. انا اشعر بحة شدشية وبينزل مني افرازات لونها اصفر شبه اخضرءوهذا الوضع حدث فجاة وانا عندي 13 سنه واوريد معرفة السبب وعايزه حل للمشكله بسرعة ارجو الرد ورائحة كريهة جدا بس بدون الذعاب لدكتورة

    ردحذف
  4. عندي افرازات بعد الدورة مباشرة مرة دم مرة بني وصارلها اسبوعين مع الم في الظهر

    ردحذف
  5. جزاكم الله عنا كل الخير

    ردحذف
  6. السﻻم عليكم اختي أنا اعاني من فترة طويلة من الافرازات تكون مثل القطع لونها اصغر ورائحتها جدا كريهة استخدمت مضادات كثير. بس زادت علي وماني عارفه وش الحل جزاكم الله خير

    ردحذف
  7. السلام عليكم انا سيدة اعاني من كثرة الافرازات المهبلية الصفراء واحيانا قد يميل لونها الى الاخضر وكثيرا ما تزعجني فما هو علاجها وكيف هي الطريقة للعلاج ؟

    ردحذف
  8. اعاني من التهابات ظات صديد اصفر مكثف لدرجه استعمل الاولويزوذهبت لكثير من الاطباء ولكن بﻻ جدوى وعملت تحاايل وتوجد الالتهابات في الهزائبه واﻻهوائيه استعملت دش مهبلي وكبسوﻻت لبوسات بعد اتعالجتا مجرد ما االعلاج استخدمتو كامل وتعاالجت بعد فتره قصيره رجعت اانا متزوجه واي ولدين زعمري37سنه الرجاء مساعدتي لانني مستائه وشكرا

    ردحذف
  9. انا متزوجة لدي 5 اطفال لدي إفرازات صفراءوريحةموطيبةماهوالعلاج

    ردحذف
  10. انا اعاني من افرزات لونها ابيض لزج و عندما تجف يكون لونها اصفر رئحتها كريهة

    ردحذف
  11. انا سيده عمري32 سنه اعاني من افرازات صفراء ذات رائحة كريهة علما ان هذا حصل لي مباشرة بعد الجماع

    ردحذف