الثلاثاء، 9 أغسطس، 2011

كيفية التخلص من الافرازات المهبلية




الافرازات المهبلية قد تكون من أكثر العلامات أهمية على وجود الالتهابات الفطرية. وبالطبع فإن ظهور الالتهابات الفطرية لا يصاحبها بالضرورة وجود الافرازات المهبلية. ولكن ظهورهما في نفس الوقت يعد أمرا كثير الحدوث. الافرازات المهبلية لها العديد من السمات. فهي قد تحتوي على روائح كريهة أو تكون عديمة الرائحة ويصعب ملاحظة وجودها. ومن حسن الحظ، فإن هناك العديد من الطرق التي تمكنك من التعامل مع الافرازات المهبلية. ومن هذه الطرق العلاجات الطبيعية المنزلية.

في البداية قد تكونين في حاجة إلى معرفة ما هو شكل الافرازات قبل أخذ العلاج، وهي عدة أنواع ومنها ذات الرائحة الكريهة، أو عديمة الرائحة، ذات اللون الأبيض التي لها قوام الجبن، أو النوع قليل الكثافة، أو ذو الكثافة المشابهة لكثافة بياض البيض النيء. وفي بعض الاحيان فإن المرأة أيضا قد تتعرض لظهور الافرازات المهبلية الصفراء التي تسبب الحرقة والألم الشديدين.

وبالطبع فإن هذه الأعراض لها تأثير كبير على كل امرأة تصاب بها وبشكل مستمر. وليس من الغريب أن تكون هذه الأعراض لها تأثير على الحالة النفسية للمرأة. الافرازات المهبلية عادة ما تؤدي إلى الشعور بالحرقة، أو الحكة والضيق الشديد. وهذا هو السبب في أن العلاجات المنزلية تركز على التخلص من الافرازات المهبلية واعراضها، بالإضافة إلى علاج التأثير النفسي الذي من الممكن أن تتعرض له المرأة.

إن لم تكن العلاجات المنزلية جيدة بالنسبة لك للتخلص من الافرازات المهبلية والإلتهابات البكتيرية والمشاكل الأخرى، فإن هناك العديد من العلاجات الأخري التي يمكن الإستعانة بها. واحدة من الأشياء التي يجب أخذها في الإعتبار للمساعدة في التخلص من الافرازات المهبلية هي تغيير النظام الغذائي. تغيير النظام الغذائي يعتمد على أنه من الممكن من خلال ذلك التخلص من الإلتهابات الفطرية.

قد لا يكون في علمك أن بعض الأغذية يمكن أن تساعد على التخلص من الإلتهابات الفطرية وأنواع أخرى قد تسبب زيادة حدوثها. يجب التقليل من الأطعمة التي تساعد على زيادة الإلتهابات الفطرية مثل الخبز، والأطعمة التي تعرضت للتخمير، والأطعمة الغنية بالسكر والكربوهيدرات، والأغذية المصنعة، واللحوم الحمراء، وفطر عيش الغراب. الإبتعاد عن تناول هذه الأنواع من الأطعمة يمكن أن يساعد بشكل كبير على التخلص من الافرازات المهبلية ومن مشاكلها.

ويجب الإكثار من تناول الأطعمة مثل الأرز البني، والفواكه الحمضية والموالح مثل الجريبفروت والبرتقال والليمون، والزبادي الخالي من السكر، وثمار التوت، والثوم والبصل والخل والقرفة والبردقوش والخضر، ومن الأمور الهامة أيضا والتي تغفلها العديد من السيدات هي تناول ما يكفي من الماء النظيف. حيث يجب على الأقل شرب ثمانية أكواب من الماء يوميا مما يساعد على تنقية الجسم وتطهيره من المواد الضارة. بالإضافة غلى ذلك فإن الماء المثلج يعطي شعورا بالإنتعاش وذلك في الوقت الذي تحتاجينه فيه.

ومن العوامل الأخرى والهامة التي من الممكن أن تكون مسئولة عن مشاكل الافرازات المهبلية والإلتهابات الفطرية هي الشد العصبي والنفسي. يجب عليك تجنب المواقف المؤدية إلى ذلك، والتمسك بنظام حياة صحي مما قد يساعدك على التخلص من الإلتهابات الفطرية والافرازات المهبلية بشكل نهائي.

هناك 6 تعليقات:

  1. موضوع مرررره حلو بس لو سمحت انا اعني من افراز لونه ابيض الى شفاف بس رائحته كريهه وماني عارفه اي اسوي وخصوصا اني مقبله ع الزواج وخايفه هالشي يسبب لي مشاكل

    ردحذف
  2. علي الغامدي10 مايو، 2012 5:52 ص

    شكرًا لك على هذه النصائح يعطيگ العااااافيه

    ردحذف
  3. علي الغامدي10 مايو، 2012 5:53 ص

    شكرااااااا

    ردحذف
  4. مشكووورين يعطيكم العااافية يااارب ^_^

    ردحذف
  5. مشكورة حبيبتي

    ردحذف