الثلاثاء، 2 أغسطس، 2011

تمارين شد البطن بعد الولادة القيصرية



بينما تعتقد الكثير من السيدات أن تمارين شد البطن بعد الولادة القيصرية لا فائدة منها، فإن الحقيقة هي عكس ذلك. وعلى الرغم من أن العديد من السيدات يفضلن إرتداء الملابس الواسعة بسبب إجراء الولادة القيصرية، فإن هناك العديد من الطرق التي من الممكن أن تؤدي إلى شد البطن ومن ثم يعود الجسم إلى شكله الطبيعي. والأمر قد يتجاوز ممارسة تمارين شد البطن بعد الولادة القيصرية، لأنك قد تحتاجين إلى نظام غذائي، وممارسة بعض التمارين الأخرى بالإضافة إلى تمارين شد البطن. وعلى الرغم من أن الأمر قد يشجعك على تجاوز بعض هذه الخطوات، فإن ذلك قد يؤدي إلى عدم قدرتك على إرتداء الملابس العادية التي كنت ترتدينها قبل الحمل.

للمساعدة على ممارسة تمارين شد البطن بعد الولادة القيصرية، فإنك تحتاجين إلى تحسين نظامك الغذائي. إن كنت مازلت تحملين الوزن الزائد من الحمل، فإنه كأي زيادة وزنية أخرى، يجب التخلص منها بتقليل السعرات الغذائية، مما يؤدي إلى حرق الدهون. وللقيام بذلك يجب عليك القيام بزيادة تناول الفواكه والخضر، والتقليل من الأطعمة المصنعة والدسمة والحلويات التي تتناولينها، بالإضافة إلى تقليل حجم الوجبات. وهذا الأمر يعتبر بالفعل أسهل كثيرا مما هو يبدو عليه. قومي بتقليل الطعام في الطبق تدريجيا في كل وجبة. وبعد ذلك قومي بإستبدال الحلويات بالفاكهة الحلوة، مع إستبدال العصائر المصنعة بالطبيعية. والتغيرات البسيطة والتدريجية سوف تؤثر بشكل كبير على المدى الطويل، ولكن الأمر يرجع إليك في إيجاد الطرق التي تقلل من السعرات الحرارية. لا تتناولي الطعام إلا عندما تشعري بالجوع ويجب تناول وجبات أصغر في الحجم 6 مرات في اليوم، وسوف تلاحظين إنخفاضا شديدا في الوزن.

الخطوة التالية من أجل المساعدة في شد البطن بعد الولادة القيصرية هي ممارسة بعض التمارين التي تزيد من نشاط القلب ضمن برنامج الحفاظ على اللياقة. وعندما تأخذين طفلك للخارج لممارسة بعض المشي السريع وذلك على الأقل لمدة ثلاثة أرباع الساعة في اليوم، فإن هذا الأمر سوف يساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية ويزيد من التخلص من الدهون. وإن لم يكن لديك الوقت لممارسة التمارين الطويلة، يمكنك القيام بها على فترات قصيرة ومتقطعة، مما يؤدي إلى حرق المزيد من السعرات الحرارية الزائدة.

توجد العديد من تمارين شد البطن بعد الولادة القيصرية التي من الممكن أن تمارسيها للمساعدة على شد هذا الجزء من الجسم. وسيتم ذكر بعضها فيما يلي، والتي أثبتت نجاحها في العديد من الأمهات ومنها، الإستلقاء على الظهر مع وضع الأقدام على الأرض، ثم رفع منطقة الحوض للأعلى بينما يتم شد عضلات البطن السفلى. يمكنك تكرار هذا التمرين أو يمكنك الإستمرار على هذا الوضع بعيدا عن الأرض حتى تشعري بالتعب ومن ثم تقومي للنزول إلى الأرض ببطء.

للمساعدة على التخلص من ترهلات الجلد فوق منطقة البطن، يجب عليك تقوية العضلات المائلة أيضا. بعد الإستلقاء على الأرض مع وضع القدمين للأسفل، قومي بوضع يديك خلف رأسك، قومي برفع الجذع بعيدا عن الأرض وبعد ذلك قومي باللف إلى كلا الجانبين، بحيث يلمس الكوع الركبة المقابلة له. وببطء قومي بالإتجاه إلى الأمام ومن ثم الإستلقاء ببطء على الأرض. ثم قومي بتكرار هذه الخطوات على الجانب المعاكس.

إذا أعطيت الوقت الكافي لوضع طرق لممارسة التمارين التي تساعد على شد البطن بعد الولادة القيصرية، فلن تستعيدي شكل جسدك قبل الحمل وحسب، بل سوف تحصلين شكل أفضل بعد التخلص من دهون الجسم الزائدة.

‏ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق