السبت، 13 أغسطس، 2011

سبب رائحة المهبل الكريهة - كيف تتخلصين من رائحة المهبل




ما هو سبب رائحة المهبل الكريهة؟ هذا السؤال يدور في أذهان حوالي 30% من النساء لأن هذا الأمر قد يشعرن به في إحدى مراحل حياتهن. المعاناة من رائحة المهبل الكريهة هو أمر رهيب ويسبب الكثير من الإحراج بالنسبة لأية امرأة تعاني منه. ومن الممكن تخيل هذه الرائحة الكريهة والتي تلاحق المرأة في كل مكان تذهب إليه، وهي تجعل الناس المحيطين بهذه المرأة يشعرون أنها لا تهتم بنظافتها، على الرغم من محاولاتها المستمرة في التخلص من رائحة المهبل.

هذه الرائحة من الممكن أيضا أن تجعل أية امرأة تشعر بنفور أسرتها منها. وإذا كان السؤال المتعلق بما هي أسباب رائحة المهبل الكريهة وكيف يمكن التخلص من هذه الرائحة يدور في أذهان الكثيرات، فإنه من خلال السطور التالية سوف يتم توضيح بعض النصائح التي قد تساعد على حل هذه المشكلة.

رائحة المهبل هي من العلامات على وجود البكتيريا المهبلية. مما يعني أن هناك تراكما من البكتيريا الضارة في المهبل أكثر بكثير من البكتيريا التي تعتبر من النوع النافع، وهذا النوع المفيد يساعد على تقليل الأنواع الضارة من البكتيريا. والنوع الضار هو الذي يؤدي إلى ظهور الرائحة الكريهة. وعلى ذلك، ما سبب رائحة المهبل الكريهة؟ بإختصار، هو وجود كميات زائدة من البكتيريا التي تؤدي لظهور الرائحة الكريهة موجودة في المهبل.

قد لا تصلح الأدوية التي تصفها الطبيبة، لأن كل الطبيبات يفضلن وصف أنواع مختلفة من المضادات الحيوية. وتعمل المضادات الحيوية عن طريق إزالة البكتيريا، وهي لا تستطيع التفريق ما بين الأنواع النافعة والأنواع الضارة. وما تفعله هو قتل جميع أنواع البكتيريا الموجودة في المهبل.

ظاهريا قد يبدو أن هذا الأمر مفيدا، ولكن البكتيريا تبدأ في الظهور مرة أخرى بطريقة طبيعية في المهبل، والمشكلة هي أن البكتيريا الضارة تميل إلى النمو أسرع من البكتيريا النافعة، وخاصة بعد إنتهاء الدورة الشهرية مباشرة. ورائحة المهبل الكريهة سوف تدل على وجود البكتيريا الضارة.

كيف تتخلصين من رائحة المهبل؟ للقيام بذلك فإن خبراء العلاجات الطبيعية ينصحون بعلاج البكتيريا المهبلية بطريقة طبيعية. والعلاج الوحيد الذي يمكن أن يكون ذا فاعلية لكي تتخلصي من رائحة المهبل الكريهة نهائيا يكون بالطرق الطبيعية أو المنزلية.

العلاجات المنزلية الطبيعية للبكتيريا المهبلية تتركز أساسا على علاج صحة الجسم بوجه عام، كما أنه يستغل الأشياء الموجودة والمتاحة بالفعل في المنزل. وفي السطور التالية سيتم إيضاح بعض العلاجات المنزلية الطبيعية للبكتيريا المهبلية التي يمكنك إستخدامها في الحال.

توقفي عن إستخدام الصابون ذو الرائحة، هذا الصابون قد يبدو إستخدامه أمرا جيدا لأنه رائحته تغطي على الرائحة الكريهة للمهبل ولكنه في واقع الأمر قد يجعل الرائحة أكثر سوءا. وبدلا من ذلك يفضل إستخدام الصابون عديم الرائحة.

هناك تعليقان (2):

  1. افادكم الله

    ردحذف
  2. شكرا على المعلومات الحلوة

    ردحذف