الخميس، 19 يوليو 2012

اسباب موت الجنين ووفاة احد التوائم



اسباب موت الجنين : واحد من أول الأسئلة التي غالبا ما ترغب الأم في معرفة إجابتها هي، ما أسباب موت الجنين؟. في بعض الأحيان فإن فحص جسد الجنين يمكن أن يساعد على تقديم بعض الإجابات. وبالرغم من أنه غالبا لا توجد أسباب واضحة لحدوث ذلك، فإن فحص جسد الجنين يمكن أن يقدم معلومات أخرى قد تساعد في نجاح الحمل التالي وربما أيضا يسهل هذا الفحص استبعاد أسباب معينة لموت الجنين. إذا كان من المعتقد أن فحص جسد الجنين قد يكون أمرا مفيدا، فإن طبيبة خبيرة أو القابلة سوف تناقش هذا الأمر مع الأم من أجل توضيح الفوائد المحتملة.

إذا قررت الأم إجراء فحص كلي أو جزئي لجسد الجنين، فسوف يتم الطلب منها أن توقع على موافقة مكتوبة. وبعد أن يتم التوصل إلى نتائج فحص جسد الجنين، فسوف يتم تحديد موعد بين الأم والاستشارية والتي تستطيع توضيح هذه النتائج بالإضافة إلى شرح ما الذي قد تعنيه هذه النتائج بالنسبة للحمل التالي.

موت احد التوائم


موت توأم واحد من بين توأمين أو أكثر هو أمر شديد الصعوبة على الوالدين. لأن الحزن الشديد والأسى على أحد التوائم أثناء العناية بالتوأم الأخر والإحتفال بوجوده سليما قد يجلب الكثير من المشاعر المختلطة والمعقدة. كثيرا ما يكون التوأم السليم مولودا في وقت مبكر وقد يكون موضوعا في وحدة العناية بالمواليد الجدد، وهذا الأمر يسبب المزيد من المخاوف.

وفاة المولود


طرق إظهار الحزن على وفاة المولود قد تكون أمرا هاما أو من الأشياء التي تساعد على تحمل وفاته، حتى وإن كان ذلك قد حدث في وقت مبكر. إذا توفي المولود قبل الأسبوع الرابع والعشرين، فإن المستشفى قد تساعد في إجراءات تجهيزه. وإذا فضلت الأم أن تأخذ مولودها منذ البداية إلى المنزل من أجل القيام بالترتيبات اللازمة، يمكنها أن تقوم بذلك. قد تحتاج الأم إلى الحصول على بعض الشهادات أو الأوراق من المستشفى، ويجب على العاملين بها أن يقدموا النصائح المفيدة والتي قد تحتاجها الأم في هذه الأحوال.

إذا توفي المولود بعد الأسبوع الرابع والعشرين، سوف تحتاجين إلى تسجيل ميلاد الطفل، حتى وإن حدثت الوفاة قبل الولادة وذلك في السجل الخاص بالولادات والوفيات. سوف تعرض المستشفى على الأم المشاركة في ترتيبات تجهيز المولود حتى يتم دفنه، وقد تختار الأم القيام بتلك الترتيبات بنفسها. العديد من الأسر قد تكون غير متوقعة مدى الأسى والفترة التي ستمر وهم يعانون من الحزن بعد وفاة المولود. الأصدقاء والمعارف في أغلب الأحوال لا يعرفون كيف يعبرون أو يظهرون الدعم والمساندة، وهم قد يتوقعون من الزوجين أن يتناسوا الأحزان بشكل أسرع مما هو محتمل. قد تجد الأم أنه من المفيد أن تتعرف على أمهات أخريات فقدن مواليدهن وبذلك فإنها تستطيع أن تتحدث معهن بعد أن تعرضن لنفس التجارب المتماثلة، وهن يستطعن أيضا أن يقدمن المساندة والنصائح.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق