الأربعاء، 23 مارس 2011

هل انا حامل - علامات الحمل قبل الدورة الشهرية



إذا توافرت لديك أسباب الحمل، فيكون هناك إحتمال حدوث الحمل بنسبة 20% خلال الشهر الحالي. ومن المستبعد تقريبا حدوث الحمل إذا كنت تستخدمين وسيلة مضمونة لمنع الحمل، ويجب عليك معرفة أن جميع وسائل منع الحمل ليست مضمونة بنسبة مئة في المئة. وإجابة السؤال هل انا حامل، يتيح لأي امرأة لديها أسبابا لحدوث الحمل أن تعرف ما هي علامات حملها حتى قبل حدوث الدورة أو تأخرها.

للإجابة على السؤال "هل انا حامل" يجب عليك أولا الإجابة على الأسئلة التالية بنعم أو لا. وإذا كانت الإجابة على خمس منها بنعم، فتكون هناك فرصة كبيرة جدا لحدوث الحمل.

هل تعانين من الغثيان؟ بالتأكيد إنك قد علمت من صديقاتك أو قريباتك الحوامل عن شعورهن بالغثيان وخاصة في الصباح الباكر عند بداية الحمل. وهذه العلامة من علامات الحمل تبدأ حتى قبل حلول موعد الدورة الشهرية. وفي بعض الأحيان فإن المرأة الحامل قد تعاني من هذا العرض في أي وقت من أوقات النهار.

قد يحدث الحمل ولا تشعر الحامل بالغثيان، ومن الممكن أيضا أن تعاني المرأة من الغثيان بسبب تلوث الطعام أو الإصابة بالأنفلونزا أو بالبرد.

هل يوجد تغير في الشهية للطعام؟ إذا لاحظت رغبتك الشديدة في نوع معين من الطعام (الشعور بالوحم) فإن ذلك أيضا من علامات الحمل الاولى قبل الدورة وقد يحدث الوحم على العديد من الأطعمة الغريبة، أو بعض المواد الغير صالحة للأكل. ويعتبر كل ما سبق من العلامات المؤكدة للحمل.

هل تشعرين بالتعب أو بالعصبية أو تغيرات في المزاج؟ خلال فترة الحمل، فإن الجسم يمر بالعديد من التغيرات التي قد تسبب شعورك بالإرهاق، كما أن المرأة الحامل قد تمر بتغيرات كبيرة في حالتها النفسية، مثل الشعور بالضغط العصبي، أو بالإكتئاب، أو حتى بالسعادة الشديدة بدون سبب مفهوم.

زيادة الشعور بالألم والأوجاع إحدى اعراض الحمل الاولية ومن أمثلة ذلك حدوث الصداع وآلام الظهر وليونة الثدي. وعلامات الحمل السابقة الذكر قد تستمر طوال مراحل الحمل، أو قد تختفي خلال الشهور اللاحقة.

هل تتردين كثيرا على دورة المياه؟ إذا كنت تذهبين كثيرا لدورة المياه أو تستيقظين أثناء الليل للتبول، فقد يكون ذلك علامة على أنك حامل.

هناك 5 تعليقات:

  1. مو شرط العلامات هادي صحيحة بس من الممكن تكون قبل الدورة حتى يعني مو ضروري انها عالامات حمل ومن تجربتي الخاصة اقول اول علامة اكيدة للحمل هي غياب الدورة الشهرية لان في حريم تجيهم هادي الاعراض في الدورة متل الوحم والغتيان وتقلبات المزاج وغيرو واسال الله العضيم ان يرزق كل محرومة بالدرية الصالحة وانصح بالاستغفار وحسن الضن بالله

    ردحذف
  2. اشكرك .. علئ .. كلامك ...

    ردحذف
  3. مشكورين .. علئ المعلومات .. المهمه ووجزاكــم الله خير

    ردحذف
  4. أنا لا اعرف اذا كنت حامل ام لا ولكن احيانا اشعر باني ارغب بالتقيء وايضا لا أشتهي الاكل كثير ودائما قاعده وزهقانه والم شديد في اسفل ظهري ووجع في بطني اريد منكم جواب على سؤالي اذا سمحتم أنا قبل يومين نزله مني وانا في الحمام قطع من اللحم صغيره وليس لدي دوره شهريه فماذا يكون هذا رجائن اريد جواب سريع لأني قلقه عمري ١٨

    ردحذف
  5. اغلب هذه الاشياء بتصير معي شكرا للمعلومه جزاكم الله خير

    ردحذف