الاثنين، 28 مارس 2011

علامات وأعراض الحمل



إذا إعتقدت أنك حاملا، فيوجد هناك بعض العلامات والاعراض التي تصاحب الحمل، والتي يمكن أخذها في الإعتبار، كوسيلة للتأكد من حدوث الحمل أو عدم حدوثه.

من المعروف أن الغالبية العظمى من النساء تمر عليهن العديد من الاعراض التي تدل على الحمل، ولكن توجد نسبة غير قليلة من الحوامل اللاتي لا يظهر عليهن أية علامات أو اعراض على الرغم من حدوث الحمل بشكل مؤكد. والذي يجعل الأمر محيرا وأكثر صعوبة أن العديد من علامات الحمل تتشابه بشكل كبير مع أعراض البرد والأنفلونزا. وهناك العديد من علامات وأعراض الحمل والتي سيتم هنا ذكر أكثرها حدوثا.

الشعور بالغثيان من أحد أهم علامات الحمل. وهذا العرض قد يختلط ويتشابه مع أعراض العديد من الحالات المرضية الأخرى.

ليونة الثدي أحد العلامات المعروفة والمنتشرة الحدوث، كما أن ذلك يعتبر مؤشرا شديد الأهمية على أنك حامل. وتوجد هناك أسبابا أخرى لحدوث ليونة الثدي، ومع ذلك فإن هذه الليونة إن لم يكن معتاد حدوثها فهي دليل هام على حدوث الحمل.

تأخر الدورة لأكثر من شهر، أو عدم حدوثها مع توفر أسباب مؤكدة على حدوث الحمل، يعتبر من أول العلامات على الحمل. ومع ذلك فإن العديد من الأمراض، بجانب الضغوط النفسية، أو إنقاص الوزن بشكل سريع ومتعجل، قد يؤدي كل ذلك أيضا إلى التأثير على مواعيد الدورة الشهرية.

الإرهاق والتعب قد يحدث بالرغم من حصولك على قدر كافي من ساعات النوم، مع عدم وجود أية متاعب في العمل، وبالإضافة لعدم التعرض لأية مواقف تؤدي للشد العصبي. فيمكن القول حينئذ أن هذا الشعور بالإرهاق قد يكون مرتبطا ببدء حدوث الحمل.

يجب الوضع في الحسبان أن ظهور علامة واحدة من علامات الحمل، لا يعني بالضرورة أن الحمل قد حدث بالفعل، ولكن إذا ظهرت العديد من الأعراض يجب عليك القيام بعمل اختبار الحمل المنزلي للتأكد من حدوث الحمل أو عدم حدوثه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق