الأربعاء، 23 مارس، 2011

علامات الحمل المبكرة جدا - ماهي علامات الحمل؟



توجد العديد من علامات الحمل التي تظهر مبكرا جدا والتي تؤكد بشكل كبير أنك حامل. وبعض النساء تظهر لديهن علامتين أو ثلاثة علامات من علامات الحمل. بينما البعض الآخر فقد يظهر لديهن خمسة من علامات الحمل المبكرة جدا، بعد حدوث الحمل فإن الأمر قد يستغرق حوالي إسبوع إلى عشرة أيام حتى يتم إلتصاق البويضة المخصبة ببطانة الرحم. وبعد ذلك فإنه على الأقل تظهر بضعة علامات على حدوث الحمل والتي تعتبر دليلا على إنك حامل.

يعتبر التبول المتكرر بكثرة من اولى علامات الحمل المبكرة والتي تؤكد حدوث الحمل. وهذه العلامة قد تظهر أيضا لأسباب أخرى بخلاف الحمل. ولكنها مؤشر واضح وموثوق به كدليل على حدوث الحمل عند خلو المرأة من المرض.

ظهور بقع أو قطرات دم في شهور الحمل الأخيرة يعتبر علامة على حدوث خطورة على الحمل، ولكن إذا ظهرت هذه البقع الخفيفة بعد حدوث التبويض وقبل بدء الدورة فإن ذلك يشير إلى حدوث الحمل، ويكون لون هذه البقع وردي أو بني وتكون خفيفة وتختفي سريعا بعد فترة قصيرة من الزمن.

عدم حدوث الدورة الشهرية يعتبر من العلامات المبكرة جدا لحدوث الحمل، وهذا التأخر في الدورة الشهرية معروف لدى أكثر النساء المقبلات على الحمل، وذلك لأنه العرض الأكثر وضوحا، ومع ذلك فإنه لا يمكن الإعتماد على تأخر الدورة كدليل وحيد على حدوث الحمل وذلك لأنه توجد عدة أسباب أخرى بجانب الحمل تؤدي لعدم حدوث الدورة، ومنها الضغط العصبي وتناول بعض الأدوية أو العقاقير.

حدوث تقلصات ومغص في البطن مع الشعور بالغثيان يمكن إعتبارها أيضا من أهم علامات الحمل المبكرة جدا، وفي كثير من الأحيان فإن هذا العرض قد يتشابه مع أعراض بعض الحالات المرضية. فقد يحدث المغص أو الشعور بالغثيان نتيجة تناول طعام ملوث او فاسد، وهذا يجعل الإعتماد على أكبر عدد ممكن من الأعراض هو الأسلوب الأفضل للتأكد من حدوث الحمل.

الشعور بالتعب الشديد من الأعراض المصاحبة للحمل، ويجب التيقن من أن التعب نتيجة الحمل وليس لأسباب أخرى مثل حدوث مرض، وهذا النوع من التعب نتيجة الحمل يكون مستمرا ويصعب علاجه.

بعد التأكد من ظهور واحد أو أكثر من علامات الحمل المبكرة جدا، فيجب على المرأة المقبلة على الحمل أن تقوم بإختبار الحمل المنزلي للتأكد من صحة هذه العلامات، ولأن إختبار الحمل المنزلي غير دقيق ونتائجه قد تكون خاطئة فيجب إجراؤه أكثر من مرة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق