الأربعاء، 30 مارس، 2011

كيف تعرفين انك حامل في الشهر الاول



هناك العديد من الطرق بجانب التغيرات الواضحة والظاهرة والتي يمكن إعتبارها كأدلة على انك حامل في الشهر الاول. التغيرات التي تطرأ في جسمك تجعله يظهر بطريقة مختلفة عن ذي قبل، رغم عدم مرور أكثر من شهر من حدوث الحمل. ومن السهل ملاحظة هذه العلامات المبكرة والتي تبدو على جسد الحامل. كل ما عليك فقط هو ملاحظتها بحرص وعن كثب.

العلامة الأولى التي يمكن ملاحظتها لو انك حامل في الشهر الاول هي أن الدورة لم تأتي في موعدها الطبيعي. وتعتبر هذه العلامة هي أيضا أكثر العلامات المعروفة بين الكثيرات. ولكن تأخر الدورة عن موعدها، قد لا يعني بالضرورة أنك حامل لأن هذا التأخير قد يحدث لأسباب أخرى عديدة. لا توجد الكثير من السيدات تحدث لديهن الدورة بشكل منتظم، وهذا يعني أن تأخر الدورة ليس علامة مؤكدة على حدوث الحمل. ويجب على النساء المنتظرات حدوث الحمل أن يلاحظن المزيد من المؤشرات للتأكد من حدوثه بالفعل.

العديد من السيدات لا يعرفن بالتحديد موعد بداية الدورة، وهذا يجعلهن يتصورن حدوث الحمل بشكل شهري. وظهور القليل من قطرات الدم كعلامة على الحمل قد يصعب تفريقها عن الدورة الشهرية إذا حدثت في وقت قصير أو بشكل خفيف. وفي هذا الحالة فإن ما يحدث هو أن المرأة تظن أنها تمر بأيام دورتها الشهرية، بينما تكون في واقع الأمر قد مر على حملها ما يقارب شهرا.

وكما هو موضح سابقا، فإن الإعتماد فقط على تأخر الدورة الشهرية ليس هو الأسلوب الأمثل لكي تعرفي إنك حامل. توجد العديد من الأعراض الأخرى التي تظهر في الشهر الأول من الحمل ويمكن الإعتماد عليها كدليل على حدوثه. وبالطبع فإن بعض هذه العلامات أكثر وضوحا من الأخرى. ومن أهم هذه العلامات والتي لا تخفى على أحد هي الشعور بالغثيان. وهذه الإحساس يحدث في أغلب الحالات صباحا، كما أنه يحدث أيضا بشكل قليل أثناء النهار وفي ساعات الليل.

من العلامات الأخرى على مرور شهر على بداية الحمل هو التغير المفاجئ في حاسة التذوق. فإذا شعرت بالنفور الشديد أو الإشمئزاز من المشروبات التي كنت تفضلينها قبل أسابيع قليلة، أو إذا شعرت بالغثيان بعد تناول وجبتك المفضلة، فمن المستحسن القيام بعمل تحليل الحمل المنزلي بعد شراءه من أقرب صيدلية. ومن المعروف أن هذه العلامة قد تظهر أيضا خلال الأيام الأولى من الحمل.

من أعراض الحمل الشائعة الحدوث خلال الثلاثة أشهر الأولى من الحمل، هي الشعور بالنعاس والضعف والدوخة. وقد تختفي هذه الأعراض في الثلاثة شهور التالية، ثم تظهر مرة أخرى حتى موعد الولادة. وعلى العكس من ذلك فإن الشعور بالتعب دائما ما يحدث خلال الأشهر الأخيرة من الحمل، وفي النفس الوقت قد يحدث ذلك كعلامة أولى على حدوث الحمل.

توجد علامات أخرى عادة لا تدل على حدوث الحمل عند ظهورها بشكل منفرد. ومن هذه العلامات الشعور بالسعادة بشكل مبالغ فيه، أو حدوث ليونة في الثدي بطريقة غير معتادة. فإذا رافق ذلك حدوث أي من العلامات السابقة الذكر، فيجب عليك في هذا الوقت عمل تحليل حمل منزلي على الفور. لأن عمل هذا الإختبار هو أسهل طريقة لكي تعرفي انك حامل في الشهر الاول.

‏ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق