الخميس، 24 مارس، 2011

اعراض الحمل المبكرة - اعراض الحمل النادرة الحدوث



أكثر النساء يعرفن اعراض الحمل العادية. ولكن القليل منهن يعرفن اعراض الحمل المبكرة والتي يندر حدوثها. الكثير من اعراض الحمل تختلف بشدة بين حامل وأخرى وهي لا يمكن التنبؤ بحدوثها جميعا بشكل كامل. ومن هذه الاعراض الشعور الشديد بالقلق، وهذا بالتالي يؤدي لصعوبة معرفة المرأة إن كانت حاملا أم لا. كما أن العديد من النساء الحوامل قد لا يستطعن التفريق بين هذه الاعراض ومثيلاتها التي تحدث بسبب حالات مرضية مختلفة. مما يؤدي لعدم قدرتهن على إخبار الطبيبة المعالجة عن هذه الاعراض. وعلى ذلك فإن معرفتك بأعراض الحمل الغير عادية هام جدا للتأكد من حدوث الحمل أو عدم حدوثه.

اعراض الحمل القليلة الحدوث التي قد تكون دلائل مؤكدة على حدوث الحمل، تحدث في العديد من الحوامل ومنها الشعور بالدوار أو الدوخة وقد يصل الأمر لحدوث الإغماء أو فقدان الوعي، وقد يحدث نزيف. وتحدث هذه الأعراض مع غياب أغلب العلامات العادية للحمل، وقد تكون هذه العلامات موجودة ولكن الحامل لم تأخذها كعلامات مؤكدة على حدوث الحمل. ولذلك فإنه بمجرد معرفة هذه العلامات غير المعتادة للحمل، فإنك تستطيعين ملاحظتها إن حدثت، وتكونين على إستعداد لإستشارة طبيبتك حولها وهذه الأعراض كالآتي:

ظهور ووضوح الأوردة الدموية والعروق المحيطة بالصدر وفي أعلى الذراعين، ويعتبر ذلك من علامات الحمل المبكرة ونادرة الحدوث. وهذا العرض يسبب شعور أكثر الحوامل بالضيق والقلق، ومع ذلك فإن أكثر الأطباء يعتقدون أن هذا العرض لا يسبب أي ضرر، لأنه يحدث بشكل طبيعي بسبب تدفق الدم في جسم الحامل، ومن ثم يتم زيادة هذا التدفق في المناطق الحيوية من الجسم.

قد يحدث إحتقان الأنف وقد تشعرين بإنسداد في الأنف خلال شهور الحمل. ويعتبر الأطباء أن هذه علامة مبكرة على حدوث الحمل، وهذا يؤدي لإزعاج شديد أثناء الليل تماما كما يحدث عند الإصابة بالانفلونزا، وقد يصل الأمر للنزيف من الأنف حتى مع درجات الحرارة العادية. وكل ذلك يحدث مع غياب جميع اعراض البرد أو الانفلونزا الأخرى. وعند حدوث ذلك يجب عليك إستشارة الطبيبة للتأكد من حدوث حمل.

الشعور بطعم معدني في الفم ويحدث هذا قليلا أثناء الحمل، وهذا العرض يعتبر أيضا من اعراض الحمل المبكرة ونادرة الحدوث، وهو نتيجة للتغيرات الهورمونية في الجسم.

حدوث الإنتفاخ وزيادة غازات البطن هو من أكثر الأعراض المحرجة للحمل، ولتجنب هذا العرض يجب الإلتزام بنظام غذائي طبي.

العديد من النساء الحوامل يشعرن بزيادة إفراز اللعاب في الفم. ويؤدي ذلك للشعور بالغثيان وهذا العرض هو الأكثر إزعاجا، ويجعل هذا العرض من المرأة الحامل تعاني بشدة منه كأحد العلامات الاولى للحمل نادرة الحدوث. وقد يسيل اللعاب من الفم أثناء النوم.

لو كنت تستيقيظين في منتصف الليل بسبب الشعور بألم شديد في الساقين أو الأرجل، فيجب عليك معرفة أن ذلك من العلامات الأولى للحمل، والتي قد لا تحدث كثيرا. وهذا يحدث بسبب نقص الكالسيوم في جسمك أو لوجود أسباب أخرى أثناء الحمل. ويجب عليك اللجوء للطبيبة حتى تجد العلاج الملائم لهذا الشد العضلي.

ظهور الشعر على الوجه وتلون الجلد يزداد مع بداية الحمل وأثناء مراحله المختلفة، وهذه من علامات الحمل الغير نادرة الحدوث، ولا يمكن إزالة الشعر الزائد بالمستحضرات الكيماوية بسبب إحتمال وجود مخاطر على الجنين.

عندما تشعرين ببعض هذه الأعراض المزعجة والتي تظهر مبكرا أثناء الحمل، فإن عليك إستشارة الطبيبة لمعرفة آثار هذه الأعراض الضارة على الجنين وكيفية علاج تأثيرها المزعج.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق