الأحد، 6 مايو، 2012

السونار لمسح تشوهات الاجنة ولتحديد موعد الولادة ومتابعة الحمل حتى الاسبوع 31




تحديد موعد الولادة بالسونار في الاسبوع الثامن حتى الاسبوع الرابع عشر : الفحص بالسونار يحدد موعد الولادة، بالإضافة إلى أنه يظهر النمو الجسماني للجنين وحتى يتم التأكد من خلو الجنين من أية تشوهات أو عيوب في جسمه.

متابعة الحمل في الاسبوع 16

يجب أن تعطيك الطبيبة المتابعة للحمل النصائح الكافية عن فحص السونار والذي يمكن أن يتم خلال الأسبوع الثامن عشر حتى الأسبوع العشرين من الحمل كما أن الطبيبة سوف تطمئنك إن كانت لديك أية مخاوف وتجيب عن جميع أسئلتك. الطبيبة المتابعة للحمل يلزم أن تراجع وتناقش وتسجل كل النتائج الخاصة بالفحوص والتحاليل، بالإضافة إلى قيامها بقياس ضغط الدم ومعرفة مستوى البروتين في البول، وينبغي للطبيبة أن تطلب منك تناول أقراص الحديد إن كنت مصابة بالأنيميا.

السونار لمسح تشوهات الاجنة في الاسبوع 18 حتى الاسبوع 20 من الحمل

يتم إجراء فحص السونار للتأكد من خلو الجنين من التشوهات. والغرض الأساسي من هذا الفحص هو التأكد من أنه لا توجد أية إختلالات في جسم الجنين.

متابعة الحمل في الاسبوع 25

يجب أن تقوم الطبيبة بقياس حجم الرحم، وتقوم بقياس ضغط الدم بالإضافة للتأكد من عدم زيادة البروتين في البول.

متابعة الحمل في الاسبوع 28

على الطبيبة أن تستخدم شريطا لقياس حجم وإرتفاع الرحم، بالإضافة إلى قياس ضغط الدم مرة أخرى ومعرفة مستوى بروتينات البول. كما أن الطبيبة يجب أن تقترح عليك المزيد من الفحوص والتحاليل. وفي هذا الوقت يمكن للطبيبة أن تقدم علاجا للأجسام المضادة إن كانت الحامل سلبية للعامل ريزوس.

متابعة الحمل في الاسبوع 31

خلال هذا الأسبوع فإن الطبيبة ستراجع وتناقش وتسجل جميع النتائج الخاصة بأية فحوص أو تحاليل تم إجراؤها في المقابلة الأخيرة. ثم تقوم مرة أخرى بإستخدام الشريط لقياس حجم الرحم، بالإضافة إلى قياس ضغط الدم وإختبار بروتينات البول.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق