الخميس، 31 مايو 2012

نصائح للمرضعات - الفول السوداني والرضاعة




نصائح للمرضعات : تناولي الطعام كلما شعرت بالجوع، واختاري الوجبات الخفيفة الصحية. في أكثر الأحوال ستشعرين بالعطش الشديد. احرصي على وجود مشروب بجانبك قبل الجلوس من أجل إرضاع المولود. احرصي على تناول أنواع مختلفة من الأطعمة. حاولي أن لا تتجنبي بعض الأطعمة إلا بعد أن تتأكدي من أن هذا الطعام يضر الرضيع. احرصي دوما على التحدث مع الزائرة الصحية أو مع طبيبة الأطفال قبل أن تتجنبي نوعا معينا من الطعام. ابتعدي تماما عن المشروبات الضارة. لأن هذه المشروبات الضارة تصل إلى لبن الأم ويمكنها أن تؤثر على تغذية المولود أو على نومه. تجنبي شرب هذه المشروبات في الوقت السابق لإرضاع المولود. تجنبي تناول الكثير من الشاي أو القهوة المركزة.

الفول السوداني والرضاعة

الفول السوداني هو واحد من أكثر الأسباب المؤدية لحدوث حساسية الغذاء. حساسية الفول السوداني تؤثر على نحو واحد بالمئة من البشر ويمكنها أن تؤدي إلى حدوث تفاعلات أكثر حدة. الرضيع قد يكون معرضا للإصابة بنسبة كبيرة بحساسية الفول السوداني إذا كنت أنت أو إذا كان والده أو إخوته أو أخواته يعانون من حساسية الفول السوداني أو غيرها من أمراض الحساسية مثل حمى القش أو الربو أو الإكزيما. إذا كنت تفضلين تناول الفول السوداني أو غيرها من الأطعمة المحتوية على الفول السوداني مثل زبدة الفول السوداني أثناء الرضاعة الطبيعية، يمكنك أن تقومي بذلك كجزء من نظام غذائي متوازن وصحي، مالم تكوني مصابة بالحساسية من الفول السوداني أو إذا نصحتك الطبيبة بعدم تناوله.

قد وصل إلى سمع البعض، أن الكثير من النساء اللاتي كن يرضعن أطفالهن بطريقة طبيعية اخترن تجنب تناول الفول السوداني فيما مضى. وهذا الأمر بسبب أن بعض الدراسات العلمية السابقة قد نصحت النساء بتجنب وعدم تناول الفول السوداني أثناء شهور الرضاعة الطبيعية، وذلك إن كان لدي عائلاتهن تاريخا مرضيا متعلقا بأمراض الحساسية مثل الربو والإكزيما وحمى القش والحساسية الغذائية أو غيرها من أمراض الحساسية، وذلك تحسبا لعدم انتقال كميات قليلة من المواد الموجودة في الفول السوداني عبر لبن الأم مما يزيد من احتمال إصابة الرضيع بحساسية الفول السوداني. ولكن هذا الأمر لم يعد صحيحا الآن لأن آخر الأبحاث قد أظهرت أنه لا توجد أدلة واضحة للقول بأن تناول أو عدم تناول الفول السوداني أثناء الرضاعة الطبيعية له أية تأثيرات على احتمال إصابة الرضيع بحساسية الفول السوداني.

إذا كان مولودك لم يتعدى بعد سن الستة أشهر ولا يرضع بالطريقة الطبيعية، وهذا بسبب أنك تعطيه الحليب الصناعي على سبيل المثال، فحينئذ لا يوجد سبب يحتم عليك تجنب تناول الفول السوداني أو الأطعمة المحتوية عليه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق