الخميس، 31 مايو 2012

اغذية تتجنبها المرضع - الكافيين والفيتامينات اثناء الرضاعة





اغذية تتجنبها المرضع : تناول السمك مفيد جدا لصحتك، ولكن لا تتناولي أكثر من قطعتين من الأسماك الزيتية أو الدهنية أسبوعيا. والأسماك الزيتية تتضمن التونة الطازجة، أما التونة المعلبة فهي لا تعتبر من الأسماك الزيتية، ومن الأسماك الزيتية السلمون والماكريل والسردين. من النصائح العامة لكل البالغين تجنب تناول أكثر من قطعة واحدة من سمك القرش أو سمك السيف وذلك أسبوعيا، لأن مستويات الزئبق في هذه الأسماك عالية جدا. تجنبي تناول هذه الأسماك نهائيا أثناء الحمل أو إذا كنت ترغبين في حدوث الحمل أو أثناء الرضاعة الطبيعية.

كميات قليلة من كل ما تأكلينه أو تشربينه يمكن أن يمر إلى الرضيع عن طريق لبن الصدر، ولذلك فإنه من الأفكار الجيدة تحديد كمية الكافيين التي تتناولينها أثناء الرضاعة الطبيعية. لأن الكافيين يمكنه أن يؤثر على الرضيع تماما بنفس الطريقة التي يؤثر بها عليك. إذا كنت تعتقدين أن الأطعمة التي تتناولينها ضارة للرضيع، فإن عليك الحديث مع طبيبة الأطفال أو مع الزائرة الصحية، أو احصلي على المزيد من النصائح حول الأطعمة الضارة بالرضاعة. المشروبات التي تحتوي على الكافيين يمكنها أيضا أن تؤثر على الرضيع وتجعله في حالة يقظة دائمة أو أرق، لذا فإن عليك أن لا تتناولي هذه المشروبات إلا أحيانا بدلا من تناولها كل يوم وطفلك في شهوره الأولى.

الكافيين والرضاعة

الكافيين يوجد بشكل طبيعي في العديد من الأطعمة والمشروبات، ومنها القهوة والشاي والشكولاتة. كما أن الكافيين قد يضاف إلى بعض المشروبات أو المرطبات أو إلى مشروبات الطاقة أو إلى بعض علاجات الكحة والأنفلونزا. في الأيام الأولى، يكون من الهام عدم تناول كميات كبيرة من الكافيين. حاولي تناول الشاي أو القهوة منزوعة الكافيين، أو تناول عصير الفاكهة أو الماء مع التقليل من تناول مشروبات الطاقة، والتي قد تحتوي على نسب عالية من الكافيين.

الفيتامينات للمرضع

أثناء قيامك بالرضاعة الطبيعية وقبل ذلك بوقت طويل وبمجرد أن تعرفي أنك قد أصبحت حاملا، فإن عليك أخذ أقراص الفيتامينات التي تحتوي على عشرة ميكروجرامات من فيتامين د يوميا. يجب أن تكوني قادرة على الحصول على كل الفيتامينات والمعادن الأخرى التي تحتاجينها عن طريق الاعتماد على نظام غذائي متوازن ومتنوع. يقوم الجلد بصنع فيتامين د بطريقة طبيعية وذلك عندما تتعرض البشرة إلى الشمس وخاصة في غير شهور الشتاء. اطلبي المزيد من النصائح من الطبيبة أو من الزائرة الصحية حول أفضل أنواع أقراص أو مستحضرات فيتامين د. قد تكونين قادرة على شراء مستحضرات الفيتامينات بدون وصفة طبية باستثناء فيتامين أ.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق