الأحد، 13 مايو، 2012

نزول لبن أو دم من الثدي ومنع الغثيان اثناء الحمل




نزول لبن من الثدي اثناء الحمل : نزول لبن الثدي في الحمل يعتبر أمرا طبيعيا وهو عادة لا يستلزم الشعور بالقلق. وهذا اللبن المتسرب هو لبن السرسوب أو ما يعرف باللبأ وهو عبارة عن أول حليب يفرزه الصدر حتي تبدأ الأم إرضاع المولود طبيعيا.

نزول دم من الثدي اثناء الحمل

يجب عليك مقابلة الطبيبة على الفور إذا أصبح الحليب المفرز يحتوي على بقع دموية.

غثيان الصباح للحامل

غثيان الصباح هو أمر كثير الحدوث في الأسابيع المبكرة من الحمل. بعض النساء قد يشعرن بالغثيان لا غير، والبعض الآخر منهن يصبن فعليا بالمرض. وهو قد يحدث في أي وقت من أوقات النهار، أو حتى في جميع ساعات اليوم. التغيرات الهرمونية في الثلاثة أشهر الأولى هي على الأرجح أحد أسباب الغثيان. عادة ما يختفي الغثيان فيما بين الأسبوع الثاني عشر والأسبوع الرابع عشر من الحمل. قد يعتبر الغثيان من أكثر المشاكل إرهاقا للحامل في الفترة المبكرة من الحمل. الغثيان قد يصيبك في الأوقات التي قد تشعرين فيها بالتعب او الإجهاد النفسي، وقد يصيبك أيضا عندما لا يعلم الكثير ممن هم حولك أنك قد أصبحت حاملا بالفعل.

منع غثيان الحمل

إذا شعرت بغثيان الحمل بعد الإستيقاظ من النوم مباشرة، فيجب أن تمهلي نفسك بعض الوقت ثم تنهضي ببطء. وإذا أمكن، تناولي أي شيء مثل الخبز الجاف أو البسكويت الخفيف قبل النهوض من الفراش. أحصلي على قسط وافر من الراحة كلما أمكن. الشعور بالتعب يمكن أن يجعل الشعور بالغثيان أسوأ. تناولي كميات أقل من الطعام على مرات متعددة بدلا من تناول وجبات ضخمة وقليلة العدد، ولكن يجب أن تأكلي ما يكفيك أنت والجنين. اشربي ما يكفي من السوائل.

استفسري ممن هن حولك عن طرق علاج الغثيان. حاولي أن تتناسي الشعور بالغثيان بقدر المستطاع، لأنه كثيرا ما يتزايد الشعور بالغثيان كلما فكرت فيه كمشكلة بإستمرار. تجنبي الأطعمة والروائح التي تزيد شعورك بالغثيان. وقد يكون من الأفضل أن يتم إعداد الطعام بعيدا عنك. وإذا أعددت الطعام بنفسك فعليك تجنب الأطعمة الدسمة أو الحريفة، واختاري البطاطس المخبوزة، أو المكرونة أو البودنج وغيرها من الأصناف سهلة الإعداد. إرتدي ملابسا مريحة. الملابس الضيقة على منطقة الوسط يمكن أن تزيد شعورك بالغثيان.

سبب غثيان الحمل

إذا شعرت بغثيان الحمل طوال الوقت وكنت تعانين من القيء بشكل مستمر، اخبري الطبيبة بما تعانينه. بعض النساء الحوامل قد يتعرضن للغثيان والقيء بشكل شديد. وهذه الحالة تعرف بحالة التقيؤ المستمر وهي تحتاج لأخصائية حتى يتم علاجها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق