الاثنين، 14 مايو، 2012

تشققات البطن وعلاج تورم اليدين والقدمين عند الحامل




تشققات البطن اثناء الحمل : هذه التشققات ذات لون إرجواني أو وردي وهي عادة ما تحدث في البطن وفي بعض الأحيان تظهر على الجزء العلوي من الفخذ أو على الصدر. وهي تظهر في بعض الحوامل، أما بعضهن الآخر فهي لا تظهر عليهن. وذلك لأن ظهورها يعتمد على نوع الجلد أو البشرة. بعض النساء يتميزن بجلد أكثر مرونة. قد تصابين بشكل أكبر بتشققات البطن أثناء الحمل إذا كانت زيادة وزنك بمعدل أكبر عن الزيادة الطبيعية. ومن غير المؤكد تماما إن كانت الزيوت والكريمات تساعد على الوقاية من تشققات الحمل. بعد إتمام ولادة الطفل، فإن تشققات البطن يجب أن تختفي بشكل تدريجي أو تصبح أقل ظهورا.

تورم اليدين والقدمين عند الحامل

الكاحلين والقدمين والأصابع كثيرا ما تتورم بشكل محدود في الحمل، وذلك لأن جسمك يحتوي على كم أكبر من الماء على غير المعتاد. مع اقتراب النهار من نهايته، وخاصة إن كان الطقس حارا أو إذا كنت تقفين لمدة طويلة، فإن الماء الزائد يميل إلى أن يتجمع في الأجزاء السفلى من الجسم.

علاج لتورم القدمين

تجنبي الوقوف لفترات زمنية طويلة. إرتدي دوما أحذية مريحة. قومي برفع قدميك للأعلى بقدر الإمكان. حاولي أن تحصلي على ساعة واحدة من الراحة يوميا مع رفع القدمين للأعلى فوق مستوى القلب. مارسي بعض التمارين المنشطة للأقدام.

سبب تورم اليدين والقدمين عند الحامل

يظهر هذا التورم كإنتفاخ تعاني منه الحامل في أطرافها، وقد يحدث في مناطق أخرى غير اليدين والقدمين. وفي أغلب الأحيان فإنه لا ينبغي القلق بشأن هذا التورم، ولكن يجب عليك أن تخبري الطبيبة إذا ساءت الأمور بشكل مفاجئ لأن هذا قد يعني وجود علامة على تسمم الحمل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق