الأربعاء، 26 سبتمبر 2018

اسم المولود


اختيار اسم المولود يمكن أن يصبح أحيانا من الأمور المربكة أو المحيرة. بالإضافة إلى الاختيارات المحتملة التي ستفكرين بها، فإن القريبات والصديقات ربما سيقترحن بعض الأسماء اللائي يرغبن فيها، سواء أكنت تريدينها أو كانت لا تعجبك.

لا توجد طريقة صحيحة أو خاطئة لاختيار اسم الطفل. الاعتبار الأكثر أهمية هو اختيار الاسم الذي يعجبك.

وفي نهاية الأمر، فإن الطفل سوف يكبر مستخدما الاسم الذي اخترته أنت له. في السطور التالية سيتم ايضاح بعض الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار عند اختيار اسم المولود.

اسماء جميلة للمولود الجديد

يجب التفكير كيف سيكون الاسم عندما تنادين طفلك به: هل من الجيد سماع هذا الاسم، أم أن له صدى غير مقبول أو سيئ؟ وهل سوف يتماشى الاسم مع اسم الأب؟

بعض الأمهات والآباء يعتبرون أن الأسماء الطويلة سوف تكون أفضل مع وجود أسم قصير للأب، ولكن البعض الآخر يعتقدون عكس ذلك. والبعض الآخر يعتقدون أن الجمع بين الاسم الأول الذي ينتهي بحرف لين أو متحرك مع الاسم الثاني الذي يبدأ بحرف متحرك مثل الألف ليس دائما فكرة جيدة لأن الأسمين يمكن أن يتصلا ويصبحا ككلمة واحدة.

ربما يكون من الأفضل لك تجنب الاسم الأول الذي يتناغم أو له نفس نهاية الاسم الثاني، ومن أجل صالح الطفل، يجب تجنب الأسماء التي تتشابه مع أشياء مشهورة، حيث أنها ربما تبدو غريبة ومتفردة في البداية ولكنها قد تصبح مصدرا للسخرية والتندر فيما بعد وخاصة في مرحلة المراهقة.

اسماء مميزة للمواليد

العديد من الآباء والأمهات يريدون تسمية مواليدهم بأسماء متفردة أو مميزة والتي ستجعلهم متميزين عن الأطفال الآخرين. ولكن في بعض الأحيان فإن الأسماء غير المعتادة والغريبة يمكن أن تجلب للطفل اهتماما غير مرغوب به، وبدلا من ذلك يجب التفكير في احتمال التهجئة الخاطئة للاسم حتى لا يصبح الطفل مضطرا لباقي عمره أن يصحح اسمه نطقا وكتابة للآخرين.

اسماء لها معنى للمولود

من السهل البحث عن الأسماء ومعانيها في الانترنت من أجل اختيار الاسم المناسب لطفلك، وخاصة إن كنت تعانين من مشكلة إيجاد الاسم المطلوب. وعلى سبيل المثال، فإن اسما ما ربما يعتبر من الأسماء القديمة أو التقليدية، ولكن معرفة معنى هذا الاسم يمكن أيضا أن يكون تكريما للجد أو الجدة الذين ربما تتفق معاني أسمائهم مع معنى الاسم التقليدي.

تسمية الطفل بأسماء غريبة أو حديثة ربما تؤدي إلى أن يناديه الأطفال في المدرسة بأسماء مزعجة متشابهة معها. وحينما يفضل الطفل استخدام الحروف الأولى من اسمه كاختصار على الأمتعة مثلا أو على الحقائب فيجب أن لا تؤدي هذه الاختصارات إلى كلمات ربما تكون غير مستحبة.

الاسماء المناسبة للمولود

عندما تختارين اسما، تخيلي أن طفلك في مقابلة للعمل مثلا، أو يعمل في وظيفة معينة، أو يقوم بتقديم شرح لأحد ما. الاسم الذي يناسب طفلا صغيرا محبوبا، سيكون غير ملائم أو مناسب عندما يصبح هذا الطفل شخصا كبيرا.

الاسماء المركبة للاطفال
ماذا تستطعين أن تفعلي عندما تريدين أن يكون اسم المولود مرتبطا بأسماء أجداده، ولكن في نفس الوقت فإن القريبات أو الزوج يضغطون من أجل اختيار اسم لشخص عزيز لديهم وهذا الاسم لا يمثل أي معنى لك؟ يمكن إعطاء الطفل الاسم الذي اخترته كأسم أول والاسم الثاني يمكن أن يكون كما يرغب الآخرون. أو العكس. ويمكن أيضا جعل الاسم الأول كما تريده الأم واستخدام الاسم الآخر في المحيط العائلي.