السبت، 2 يونيو 2012

الرضاعة الصناعية للطفل - افضل لبن صناعي وفيتامينات للرضع




الرضاعة الصناعية للطفل : النصائح التي سيلي ذكرها هي مستقاة من أحدث الأبحاث التي أجريت حول الرضاعة الصناعية للرضع. وهي قد تختلف عن النصائح التي كانت منتشرة في الماضي، ومن أجل منع أية مخاطر فإنه من الأفضل اتباع هذه النصائح الجديدة. ومن هذه النصائح المفيدة ضرورة الاختيار الجيد من بين العديد من أنواع الحليب الصناعي المختلفة للرضيع والموجودة في الأسواق. وجميع هذه الأنواع يجب أن تتوافق مع المعايير المتبعة في إنتاج الحليب الصناعي للرضع، ويرجع الأمر إليك في النهاية لاختيار النوع الأفضل. في الماضي كانت تظن الأمهات أنه من الأفضل استخدام نوع واحد من الحليب الصناعي، ولكن لا توجد أدلة تؤكد أن تغيير نوع الحليب له مزايا أو أضرار معينة للطفل.

افضل لبن صناعي للرضع

اللبن الصناعي للرضع عادة ما يكون على هيئة مسحوق وهو مصنع من اللبن البقري منزوع الدسم والمعالج، ويتم معاملته بحيث يمكن للرضيع أن يهضمه بسهولة. الزيوت النباتية والفيتامينات والمعادن والأحماض الدهنية يتم إضافتها للبن الصناعي من أجل التأكد من أنه يحتوي على الفيتامينات والمعادن التي يحتاج إليها الأطفال حديثي الولادة. وسيتم كتابة ما يحتويه الحليب على قائمة المكونات على العبوة. اللبن الصناعي للرضع غير معقم، لذا فإنه من الهام إتباع التعليمات الخاصة بالتعقيم والنظافة والتي سيتم ذكرها لاحقا.

اللبن الصناعي للرضع إما أن يغلب على مكوناته مصل اللبن أو يكون تكوينه على أساس الكازين ويتوقف هذا الأمر على التوازن ما بين البروتينات التي يحتويها. كما أن الحليب الصناعي قد يصنف أيضا بنوع من الدرجة الأولى أو من الدرجة الثانية. اللبن المكون أساسا من مصل اللبن يعتقد أن هو الأسهل في الهضم مقارنة بالنوع المكون من الكازين، وبذلك فإنه يجب أن يكون دائما هو أول أنواع اللبن الصناعي التي يبدأ في تناولها الرضيع. توجد بعض الاختلافات في العناصر الغذائية بين هذين النوعين من الألبان الصناعية، إذا كان اللبن المصنع أساسا من مصل الحليب مناسب للرضيع، فإن الرضيع يمكنه الاستمرار عليه خلال العام الأول أو حتى بعد ذلك.

اللبن الصناعي الجاهز لإرضاع الطفل مباشرة والموضوع في عبوات كرتونية يباع في الأسواق وهو بوجه عام أغلى ثمنا مقارنة بمسحوق اللبن الصناعي. وبمجرد أن تفتح عبوة اللبن الجاهز، فيجب أن يتم حفظها في الثلاجة مع الحرص على غلق فتحة العبوة. ويجب أن لا تحتفظي بها لمدة تتجاوز اليوم الواحد. يمكنك الاستمرار في إعطاء المولود اللبن الصناعي حتى عندما يتعدى عمره الستة أشهر. إن كانت لديك أية مخاوف حول اللبن الصناعي الذي يتناوله الرضيع، استشيري الطبيبة أو الزائرة الصحية أو طبيبة الأطفال.

الفيتامينات للرضع

إذا كان مولودك يعتمد في رضاعته على اللبن الصناعي، يجب أن تعطيه الفيتامينات على هيئة قطرات من بداية بلوغه الشهر السادس أو إذا كان يستهلك كمية من الحليب الصناعي تقل عن خمسمئة مليلتر في اليوم. يمكن أن تشتري النوع المناسب من الفيتامينات التي تعطى كقطرات للرضيع في فمه من أية صيدلية. استشيري القابلة أو الزائرة الصحية حول المكان الذي يمكنك شراء الفيتامينات منه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق