الثلاثاء، 5 يونيو 2012

مستلزمات واحتياجات المولود الجديد - تغيير الحفاضات واستحمام الرضيع




مستلزمات واحتياجات المولود الجديد : قد يحدث كثيرا أن لا تعرف الأم ما تحتاجه فعلا من مستلزمات المولود الجديد. يمكنك دائما أن تسألي القابلة أو الزائرة الصحية من أجل الحصول على النصائح حول ما يجب شراؤه، وقد يتم إعطاؤك قائمة بالضروريات أثناء حضور ندوات التثقيف الصحي أو من مراكز رعاية الأمومة. توجد هناك بعض الضروريات التي تحتاجها جميع الأمهات الجديدات، بالإضافة إلى بعض الكماليات التي من الممكن أن تفكري في شرائها. وقد يكون في إمكانك اقتراض بعض هذه الأشياء، وبعد ذلك تقومين لاحقا بإعطائها إلى إحدى الأمهات أو الحفاظ عليها لاستخدامها مع الطفل الثاني.

حفاضات الاطفال

حفاضات الأطفال هي الأفضل لسهولة استخدامها وهي تباع في السوبرماركت أو غيرها من مراكز التسوق أو في الصيدليات.

الحفاضات القماش

الحفاضات القماش التي يمكن أن يعاد غسلها هي رخيصة الثمن مقارنة بالحفاضات التي يتم التخلص منها بعد استخدامها، وذلك حتى عند الأخذ في الإعتبار تكلفة غسلها وتنظيفها في المنزل أو غسلها في مغسلة خارج المنزل. وهذه الحفاضات لا تؤدي إلى تلوث البيئة ويسهل غسلها في درجة حرارة ستين مئوية. يمكنك شراء الحفاضات القماش المزودة بقطع للصلق أو أجزاء للربط وتكون مغلفة من الخارج ببلاستيك يمنع تسرب الماء.

بالنسبة إلى الحفاضات القماش فإنك ستكونين في حاجة إلى دبابيس لتثبيت الحفاضة التي لا تحتوي على قطع للربط ويجب أن لا تؤذي هذه الدبابيس المولود. كما يجب أن يتوافر بطانات للحفاضات إما للإستخدام مرة واحدة أو إما أن تكون مصنوعة من القماش، والتي يمكنك غسلها ثم إعادة استخدامها. وسيلزمك أيضا وعاء كبير ذو غطاء ومسحوق أو سائل لتعقيم الحفاضات، ويجب أن يوجد أيضا أربعة سراويل صغيرة غير منفذة للماء والتي يمكن ربطها على وسط المولود أو تكون ذات خيوط مطاطية. والسراويل ذات الأربطة ستناسب المواليد الأصغر سنا. وبعض الحفاضات القماش لها غطاء خارجي مقاوم لتسرب الماء.

تغيير الحفاضات

لتغيير الحفاضات، فإنك ستحتاجين إلى، لفات من القطن الطبي. اختاري دائما القطن الأبيض غير الملون. ولفات القطن الطبي عادة ما تكون أرخص من العبوات الأخرى. ستحتاجين إلى حصيرة أو مفرش بلاستيكي يوضع تحت المولود، بالإضافة إلى سائل لمسح وتنظيف بشرة المولود. من الأفضل استخدام نوع جيد من كريم للمساعدة في وقاية المولود من التهابات الحفاضات. ومن الأشياء الهامة وجود حقيبة لتحملي فيها الحفاضات وجميع أدوات تغييرها عندما تكونين خارج المنزل. أية حقيبة قد تؤدي الغرض، ولكن يمكنك شراء حقيبة خاصة والتي تحتوي على مفرش لتغيير الحفاضات للمولود. المكان الأكثر أمانا لتغيير الحفاضات هو على الأرض بعد وضع مفرش أو حصيرة التغيير عليها. إذا استخدمت سطحا مرتفعا عن الأرض، أجعلي يدك دوما على المولود لمنعه من التدحرج والسقوط على الأرض.

استحمام الرضيع

يرجع الأمر إليك في اختيار عدد مرات استحمام المولود شهريا، استحمام الرضيع عادة ما يكون كافيا بحيث يجعل جسمه نظيفا ويضمن راحته الكاملة. الحمام الدافئ للرضيع قد يساعده على النوم. سوف تحتاجين من أجل استحمام الرضيع مغطس أو بانيو بلاستيكي بأي حجم، أو إناء نظيف، يشبه الحوض، ويجب أن لا تستخدم أية أوعية معدنية. وتذكري دائما أن تغطي حواف الإناء الحادة بفوطة لمزيد من الأمان للمولود. ستكونين في حاجة أيضا إلى فوطتين، وكلما كانت أكثر نعومة كلما كان ذلك أفضل. وخصصي هذه الفوط فقط لاستخدام الرضيع. لا توجد حاجة إلى استخدام فوط مصنعة للرضع، إلا إذا كنت ترغبين في ذلك. يجب أن تستخدمي الصابون بدون رائحة، وهذا على الرغم من أن استحمام الرضيع بالماء فقط يكون كافيا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق