الاثنين، 4 يونيو 2012

رعاية الأم بعد الولادة - العناية بجرح الولادة




رعاية الأم بعد الولادة : إذا تمت الولادة في المستشفى، فإنك قد تكونين قادرة على الرجوع أنت والمولود إلى المنزل مباشرة بعد الخروج من جناح المخاض أو قسم الولادة أو يتم نقلك إلى قسم آخر قبل الخروج أو إلى قسم رعاية الأمومة حيث ستتواجدين مع الأمهات الأخريات ومع المواليد الجدد. يجب أن تعرفي طريقة العناية بك كأم من القابلة أثناء الحمل بحيث يكون في الإمكان معرفة ما سوف يحدث. غالبا ما سوف تحتاجين إلى الكثير جدا من المساعدة والنصائح بخصوص المولود الأول. وسواء كنت في المستشفى أو في المنزل، فإن القابلة سوف تتواجد معك وترشدك وتساندك بالإضافة إلى أنها سوف تحرص على تعافيك من الولادة. لا تترددي في طلب المساعدة إن احتجت إليها. القابلة الموجودة بالقرب من منطقة سكنك ستساعدك للعناية بنفسك ورعاية المولود.

العناية بجرح الولادة

إذا تمت خياطة جرح الولادة، فإن عليك تنظيف المنطقة المحيطة بالجرح باستمرار بواسطة ماء دافئ ونظيف من أجل المساعدة على التئام الجرح. من المفيد أيضا الاستحمام أو الاغتسال بالماء الدافئ فقط. وبعد أن يتم ذلك، يتم تجفيف الجسم بمنتهى الحذر. في الأيام القليلة الأولى، عليك أن تحرصي دوما على الجلوس ببطء وبرفق ومن الأفضل النوم على الجنب بدلا من النوم على الظهر. تمارين قاع الحوض يمكنها أيضا أن تساعد على الشفاء من جرح الولادة.

إذا كانت الغرز أو القطبات الجراحية مؤلمة وغير مريحة، استشيري طبيبة النساء لأنها سوف تكون قادرة على اختيار العلاج الملائم. مسكنات الألم قد تساعدك أيضا. إن كنت ترضعين طفلك بطريقة طبيعية، استشيري القابلة أو طبيبة النساء أو الصيدلانية قبل شراء الأدوية التي تباع بدون وصفات طبية مثل الايبوبروفين أو الباراسيتامول. عادة فإن الغرز الجراحية تختفي بمرور الوقت وذلك مع إندمال وشفاء الجرح، ولكن في بعض الأحيان يلزم أن تزال هذه الخيوط بواسطة الطبيبة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق