السبت، 2 يونيو 2012

تلوث اللبن الصناعي




مسحوق اللبن الصناعي للرضع يجب أن يتم تجهيزه بحذر شديد بقدر الإمكان. لأنه منتج غير معقم، وعلى الرغم من أن العبوات المعدنية المحتوية على مسحوق اللبن الصناعي مغلقة بإحكام، فإنها قد تحتوي على بكتيريا مثل كرونو باكتر ساكازاكي، وفي حالات نادرة فإن هذه العبوات قد تحتوي على السالمونيلا.

إذا لم يتم إعداد الرضعة بشكل صحيح، فإن هذه البكتيريا من الممكن أن تسبب أمراضا. وعلى الرغم من أن الإصابة بهذه الأمراض هو أمر نادر الحدوث، لكنه قد يهدد حياة الرضيع. اللبن الصناعي يجب من أجل منع هذه البكتيريا أن يتم تحضيره بواسطة ماء مغلي وساخن بما فيه الكفاية من أجل القضاء على البكتيريا إن وجدت، ودرجة الحرارة يجب أن لا تقل عن سبعين مئوية. وبشكل عملي، فإن هذا الأمر يستدعي غلي الماء في إناء نظيف قبل إضافة المسحوق إليه، ثم ترك اللبن ليبرد لمدة لا تتجاوز الثلاثين دقيقة. الأطفال حديثي الولادة هم الأكثر عرضة لأخطار تلوث الحليب، ومن الأفضل استخدام اللبن الصناعي الجاهز السائل والمعقم لمواليد الولادات المبكرة أو المواليد ناقصي الوزن. إذا استخدمت اللبن الصناعي، قومي بخلط مسحوق اللبن بالماء بعد غليه، ثم يتم تبريده سريعا إلى درجة الحرارة التي يتحملها الرضيع وذلك بوضع زجاجة الرضاعة في حمام مائي بارد.

إنه من الهام أيضا تحضير زجاجة رضاعة جديدة لكل رضعة على حدة. تخلصي من رضعات اللبن الصناعي الذي تأخر استخدامها لمدة ساعتين. البكتيريا تتكاثر بشكل سريع في درجة حرارة الغرفة ويمكنها أن تظل موجودة أيضا وتتكاثر ببطء في الثلاجة، لذلك فإن حفظ اللبن الصناعي لمدة طويلة من الوقت تزيد من مخاطر تلوثه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق