الخميس، 7 يونيو 2012

منع الحمل لمدة قصيرة - حبوب منع الحمل للرضاعة والحبوب المركبة




منع الحمل لمدة قصيرة : طرق أو أساليب منع الحمل قصيرة المفعول تعتمد على تناول الأم لها يوميا أو إذا توفرت أسباب الحمل. العازل الطبي قد يكون هو الاختيار الأسهل في الأسابيع الأولى بعد الولادة. العازل الطبي يعتبر أفضل حماية ضد الأمراض التي تنتقل عن طريق الجلد. وإذا كان هناك أي اعتقاد في وجود أية أمراض جلدية يجب استخدام العازل الطبي بالإضافة إلى استعمال غيره من وسائل منع الحمل.

حبوب منع الحمل المركبة

إن كنت لا تقومين بالرضاعة طبيعية، يمكنك البدء في تناول حبوب منع الحمل بعد واحد وعشرين يوما من الولادة. إذا بدأت في تناولها في وقت متأخر عن الواحد والعشرين يوما الأولى، فإنه لا يمكنك الاعتماد عليها وحدها اثناء السبعة أيام الأولى. وبسبب هذا فإنه من الضروري في هذا الوقت أيضا استخدام وسيلة منع حمل أخرى مثل العازل الطبي. لا تأخذي حبوب منع الحمل المركبة، إن كنت تقومين بالرضاعة الطبيعية لأنها تقلل من تدفق اللبن.

حبوب منع الحمل للرضاعة

إذا كنت تقومين بالرضاعة الطبيعية، يمكنك أن تأخذي حبوب منع الحمل المحتوية على البروجستين فقط، والتي لن تؤثر على كمية اللبن المفرزة. وهذا الأمر أيضا من الممكن أن يبدأ بعد مرور واحد وعشرين يوما من الولادة. ويجب أن يتم أخذ هذه الحبوب في نفس الوقت يوميا. إذا تم البدء في أخذها بعد اليوم الواحد والعشرين، فإنها لن تمنع الحمل بشكل مؤكد في بعض الأيام. ولذلك فإنه في هذا الوقت أيضا ينبغي استخدام بعض الأنواع الأخرى من موانع الحمل مثل العازل الطبي. لا توجد أدلة علمية تؤكد أن هذه الحبوب تؤثر على الرضيع بأي شكل. وحتى مع ذلك، فإن بعض النساء يفضلن عدم أخذها أثناء الرضاعة الطبيعية وبالتالي فإنهن يستخدمن الأشكال الأخرى من موانع الحمل بدلا منها.

العازل الطبي للمرأة

هذه الوسيلة من وسائل منع الحمل يمكن أن تستخدم خلال الستة أسابيع التالية للولادة. إذا كانت المرأة قد استخدمت هذه الوسيلة من قبل، فإنه حجمها لن يكون مناسبا بعد الولادة. ويمكن أن يتم تركيب هذه الوسيلة أثناء فحص ما بعد الولادة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق