الخميس، 7 يونيو 2012

موانع الحمل بعد الولادة - اللولب وابرة منع الحمل و كبسولة تحت الجلد




موانع الحمل بعد الولادة : من المحتمل أن يحدث الحمل مرة ثانية حتى وإن لم تكن الدورة الشهرية قد بدأت بعد أو حتى إن كانت الأم تقوم بالرضاعة الطبيعية. ومن أجل ذلك فإنه من الهام استخدام موانع الحمل بعد الولادة بمجرد أن تتواجد أسباب للحمل مرة أخرى. القابلة أو طبيبة النساء يجب أن تتحدث معك حول موانع الحمل قبل أن تغادري المستشفى بعد الولادة ويجب أن تتحدث معك مرة أخرى عندما تقومين بفحص ما بعد الولادة بعد مرور ستة أسابيع. وبدلا من ذلك، فإنه يمكنك ان تتحدثي مع القابلة أو مع الزائرة الصحية عندما تقوم بزيارتك في المنزل، أو تقومين بمقابلة الطبيبة او الذهاب إلى عيادة تنظيم الأسرة.

موانع الحمل طويلة المفعول

طرق منع الحمل طويلة المفعول يستمر مفعولها ما بين ثلاثة أشهر إلى عشرة سنوات. وهي قد تكون مناسبة للمرأة إذا كان هناك احتمال لنسيان أخذ أو استخدام موانع الحمل قصيرة المفعول.

اللولب

يمكن تركيب اللولب خلال الأسبوع الرابع من الولادة. ويمكن أن يتم تركيبه أثناء فحص ما بعد الولادة وعندما يعود الرحم إلى حجمه الطبيعي.

ابرة منع الحمل للمرضع

من الأفضل الانتظار حتى تمر ستة أسابيع بعد الولادة قبل أخذ ابرة منع الحمل للمرضع. ويمكن أن يتم أخذها في وقت مبكر عن ذلك في بعض الظروف المعينة. ابرة منع الحمل للمرضع لن تؤثر على كمية لبن الأم، إذا كانت تقوم بالرضاعة الطبيعية.

كبسولة منع الحمل تحت الجلد

هذه الكبسولة تحتوي على البروجستين طويل المفعول وهي تظل فعالة لمدة ثلاثة سنوات. يمكن أن يتم تركيبها بعد مرور واحد وعشرين يوما من الولادة أو في وقت مبكر عن ذلك في ظروف معينة. إذا تم تركيب الكبسولة بعد اليوم الواحد والعشرين، فإن الأم المرضع يجب أن تستخدم وسيلة منع حمل أخرى لمدة سبعة أيام. كبسولة منع الحمل تحت الجلد لن تؤثر على كمية لبن الأم إذا كانت تقوم بالرضاعة الطبيعية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق