السبت، 25 يونيو، 2011

هل يحدث حمل بعد الدورة باسبوع



النساء اللاتي يتسائلن إن كان يمكن أن يحدث الحمل بعد الدورة باسبوع يجب أن يعرفن شيئا هاما، وهو الحصول على المزيد من المعلومات المتعلقة بالدورة الشهرية. لأن معرفة الكثير عن الكيفية التي تحدث بها الدورة الشهرية سوف تعطيك الثقة والقدرة على تجنب حدوث الحمل، أو حدوثه إن كنت ترغبين في الإنجاب وذلك بدون تناول أية أدوية قد تكون ضارة بالجسم.

يحدث الحيض أثناء اليوم الأول من الدورة الشهرية، وفي المتوسط، فإن نزول الدورة سوف يستمر ما بين خمسة أيام إلى أسبوع. وبمجرد إنتهاء الدورة، فإن الرحم يبدأ في تكوين البطانة والتي سوف تحتضن وتغذي البويضة المخصبة. وخلال هذا الوقت سوف تلاحظين ظهور إفرازات مهبلية بيضاء اللون.

في البداية ستكون هذه الإفرازات سهلة التفتت، وبعد عذة أيام فإن قوامها يتحول إلى قوام الكريمة، أو تشبه قوام الشامبو، وبعد ذلك وفي الأيام القليلة التالية فإن كمياتها سوف تتزايد وتصبح غليظة القوام، وزلقة، وشفافة وقليلة اللزوجة، تماما مثل بياض البيض النيء. وكل هذه الأمور تحدث أثناء تكون البطانة داخل الرحم، إستعداد لحدوث الحمل.

وأثناء أي وقت في هذه الفترة، وبصورة نظرية، يمكن أن يحدث الحمل، ولكن إحتمالات حدوث الحمل تتزايد كثيرا خلال وجود إفرازات تشبه بياض البيض النيئ. وعندما تكون هذه الإفرازات سهلة التفتت، قد تشعرين بالجفاف. إفرازات عنق الرحم تتكون بطريقة تمنع حركة الأمشاج الذكرية. وعندما تقل لزوجة وكثافة هذه الإفرازات، فإنها تصبح أكثر ملاءمة لحركة الأمشاج، حيث تكون هذه الإفرازات متشابهة بشدة في اللزوجة والقوام والشكل مع بياض البيض، وهذه الإفرازات المخاطية تمد الأمشاج بالمغذيات أثناء إنتقالها إلى الرحم. وعندما تكون الإفرازات مناسبة، فإن الأمشاج تستمر حية في قناة فالوب لمدة قد تصل إلى خمسة أيام كاملة.

هناك تعليق واحد:

  1. انا الدورة عندى يوم 12 وخلصت يوم 14 يكون فترة الحمل اية انا عندى مش بتقعد كتير اريد الافادة افادكم الله

    ردحذف